نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 874 | مشاركات: 0 | 2018-06-17 01:24:28 |

البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

"إن موضوع الهجرة ليس مجرد شيء بتعلق برقم، إنما بأشخاص، فكل واحد منهم لديه تاريخ، وثقافة، ومشاعر، وتطلعات خاصة به... إن هؤلاء الأشخاص هم إخواننا وأخواتنا. إنهم بحاجة إلى "حماية مستمرة" بغض النظر عن وضعهم كمهاجرين".

يعود البابا فرنسيس للحديث حول قضية المهاجرين في رسالة كتبها لندوة نظمها الكرسي الرسولي والمكسيك حول الهجرة على المستوى العالمي. ويؤكد فرنسيس على أنه للإقرار بوضع الهجرة الحالية والاستجابة لها، فإن الأمر يحتاج إلى مساعدة المجتمع الدولي بأكمله لأن "أبعادها التي تتجاوز الحدود تفوق قدرات العديد من الدول ومواردها". ويدافع الحبر الأعظم بصورة عامة عن "التغيير الذي يطرأ على العقلية: يجب أن ننطلق من اعتبار الآخرين تهديدًا لراحتنا إلى تقديرهم كأشخاص يملكون الخبرة الحياتية والقيم التي تمكنهم من المساهمه بشكل كبير في إثراء مجتمعنا".

"عندما ينخرط المجتمع الدولي بهذا الوقت في عمليتين تهدفان إلى اعتماد اتفاقين عالميين، أحدهما يتعلق باللاجئين والآخر بالهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية"، فإن البابا الأرجنتيني يكتب في رسالته التي قرأها وزير خارجية الكرسي الرسولي المونسنيور بول ريتشارد غالاغر لدى افتتاح الحوار القائم في بيت البابا بيوس الرابع في حدائق الفاتيكان: "أنني أشجعكم في عملكم وجهودكم الرامية إلى إبراز ضرورة تحمل المسؤولية لدى الإدارة العالمية المشتركة للهجرة الدولية في قيم العداله والتضامن، والتعاطف".

ويواصل خورخي ماريو برغوليو حديثه قائلاً: "لتحقيق هذه الغاية، نحن بحاجة إلى تغيير في العقلية. يجب أن ننطلق من اعتبار الآخرين تهديدًا لراحتنا إلى تقديرهم كأشخاص يملكون الخبرة الحياتية والقيم التي تمكنهم من المساهمة بشكل كبير في إثراء مجتمعنا". وليتحقق ذلك، يجب أن يكون نهجنا الأساسي "لقاء الآخرين، والترحيب بهم، ومعرفتهم، والإقرار بوجودهم". هذا ما قاله البابا نقلا عن عظته بمناسبة القداس الذي تم الإحتفال فيه باليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين في الرابع عشر من كانون الثاني.

من أجل الإقرار بوضع الهجرة الحالية والاستجابة لها، "هناك حاجة إلى مساعدة من طرف المجتمع الدولي بأكمله كون أبعادها تتجاوز الحدود وتفوق قدرات العديد من الدول ومواردها". ويؤكد البابا أن "هذا التعاون الدولي مهم في كل مرحلة من مراحل الهجرة ابتداء من مغادرة البلد الأصلي حتى الوصول إلى بلد المقصد، فضلاً عن سهيل إعادة الدخول والعبور. في كل من هذه البلدان، يكون المهاجرون في وضع هش ويشعرون بالوحدة والعزله. إن الإعتراف بهذه الحقيقه مهم للغاية إذا أردنا تقديم استجابة واضحة وتتسم بالكرامة لهذا التحدي الإنساني".

ويتابع فرنسيس: "أخيرًا، أود أن أشير إلى أن قضية الهجرة ليست مجرد قضية تقع ضمن قضايا أخرى، إنما هي لأشخاص لكل منهم تاريخه، وثقافته، ومشاعره، وتطلعاته... إن موضوع الهجرة ليس مجرد شيء بتعلق برقم، إنما بأشخاص، وكل واحد منهم لديه تاريخ، وثقافة، ومشاعر، وتطلعات خاصة به... هؤلاء الأشخاص هم إخواننا وأخواتنا. إنهم بحاجة إلى 'حماية مستمرة' بغض النظر عن وضعهم كمهاجرين". يجب حماية حقوقهم الأساسية وكرامتهم والدفاع عنها. كما يجب إبداء القلق نحو الأطفال المهاجرين وأسرهم بوجه خاص أولئك الذين يقعون ضحايا لعصابات الاتجار بالبشر، إضافة إلى المشردين بسبب الصراعات والكوارث الطبيعية والاضطهاد. يأمل جميعهم أن تكون لدينا الشجاعة لهدم جدار "التواطؤ المريح والصامت" الذي يفاقم من عجزهم. إنهم ينتظرون منا أن نظهر نحوهم العطف والتفاني".

وتم عقد الندوة من طرف الأمانة العامة للعلاقات مع الدول، مع وزارة الخارجية والسفارة المكسيكية لدى الكرسي الرسولي، بالتعاون مع الأكاديمية البابوية للعلوم وقسم المهاجرين واللاجئين في الدائره الإدارية للكوريا الخاصة بالخدمة المتكاملة بالتنمية البشرية المتكاملة في الذكرى الخامسة والعشرين لإعادة إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المكسيكية المتحدة والكرسي الرسولي. يقول البابا: "إنها بالتالي فرصة لتعزيز أواصر التعاون والتفاهم بيننا وتجديدها من أجل الاستمرار في العمل المشترك نيابة عن المحتاجين والمهمشين في مجتمعنا. أشجعكم على مواصلة جهودكم للرد على نداء إخواننا وأخواتنا الذين يطلبون منا الاعتراف بهم على هذا النحو من أجل منحهم فرصة العيش بكرامة وسلام. ومن خلال القيام بذلك، فإننا تساهم في تطوير الشعوب".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9871 ثانية