بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم
| مشاهدات : 980 | مشاركات: 0 | 2018-06-17 01:20:35 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت ١٦ نيسان ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار أفرام، في دير مار أفرام الرغم، الشبانية - المتن، جبل لبنان.

    عاون غبطتَه في القداس الخوراسقف جوزف شمعي، والأباتي حنّا ياكو، بحضور ومشاركة أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطربركية، والآباء الخوارنة والكهنة من دير الشرفة ومن أبرشية بيروت البطريركية، والرهبان الأفراميين، والراهبات الأفراميات، والشمامسة الإكليريكيين طلاب إكليريكية دير الشرفة، وجموع من المؤمنين من رعايا سيّدة البشارة في بيروت، ومار بهنام وسارة في الفنار، ومار أنطونيوس في جونيه، والقديسة تريزيا في زحلة، ومن فعاليات بلدة الشبانية وأبنائها، وقد أشرف على التنظيم أعضاء حركة مار بهنام وسارة.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن القديس مار أفرام شفيع كنيستنا السريانية وملفان الكنيسة الجامعة، وكنّارة الروح القدس، متناولاً تاريخ دير مار أفرام الرغم في الشبانية، والدور التاريخي والحضاري لرهبان الدير في هذه المنطقة المباركة منذ ثلاثة قرون وحتّى الآن.

    وأكّد غبطته على الإعتزاز بهذا الدير "المنارة في هذا الوادي المبارك، والذي يحيي التراث السرياني، إذ فيه قدّم الرهبان الأفراميون الأوائل ذواتهم من أجل الرب يسوع لعيش الحرّية والمحبّة والحقيقة"، سائلاً الله "أن يقوّينا لنعيش في هذه الأرض أحراراً كي نمجّده تعالى وننشر حضارة السلام والمحبّة في عائلاتنا ومجتمعنا ووطننا".

    وبعدما منح غبطته البركة الختامية، استقبل المؤمنين الذين قدّموا لغبطته التهاني بالعيد ونالوا بركته الأبوية.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4373 ثانية