غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"
| مشاهدات : 668 | مشاركات: 0 | 2018-06-16 08:14:07 |

العبادي يأمر بإعادة فتح طريق كركوك - أربيل وقوات الأمن تتأهب

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قالت مصادر مطلعة السبت إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة أمر بإعادة فتح الطريق الرئيسي بين اربيل وبغداد في غضون ثلاثة أيام، فيما تهيأت القوات العراقية لازالة الحواجز الترابية من فوق الطريق.

وقُطعت حركة السير في الطريق الاستراتيجي مذ نحو نصف عام بعد هجوم القوات العراقية الذي اعقب استفتاء اجراه اقليم كوردستان في ايلول سبتمبر 2017.

وقالت المصادر لكوردستان 24 إن الشرطة الاتحادية المتمركزة في كركوك تسلمت كتابا من العبادي يطلب فيه إعادة فتح الطريق مع اربيل خلال ثلاثة ايام.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الاشارة الى هويتها أن العبادي تدخل شخصيا بموضوع الطريق وإن الامر "جدي" وليس كما الانباء المتضاربة السابقة.

ويقول مراسل كوردستان 24 إن الشرطة الاتحادية بدأت بالفعل في التحضيرات لإزالة الحواجز الترابية الموضوعة على الطريق.

وليس من المعلوم ما اذا كان بمقدور القوات العراقية اعادة فتح الطريق خلال ثلاثة ايام في ظل وجود معوقات فنية وعسكرية عديدة.

ولم يتسن لكوردستان 24 الوصول الى أي مسؤول عراقي للتعقيب.

وفي آذار مارس 2018 اعادت حكومة اقليم كوردستان فتح الطريق من الجانب الخاضع لسيطرتها وقالت إن الجانب الآخر يقع على عاتق بغداد.

ويمتد الجانب الخاضع لسيطرة الإقليم لما يصل تقريبا الى 50 كيلومترا بدءا من مدينة اربيل وصولا الى مشارف بلدة آلتون كوبري حيث يقع جسر تم تفجيره قبيل دخول القوات العراقية الى البلدة التي تبعد هي بدورها عن كركوك بأقل من 50 كيلومترا.

وكان القائد في البيشمركة كمال كركوكي كشف لكوردستان 24 مؤخرا عن وجود تحركات دولية للضغط على بغداد لاستئناف الحركة في الطريق.

وأظهرت وثائق اطلعت عليها كوردستان 24 مناشدة لعضو هيئة حقوق الانسان اركان رشيد معروف لإعادة فتح الطريق بسبب حوادث السير اليومية في الطرق البديلة.

وبحسب الوثائق فقد لبى العبادي ما طلبه معروف.

والجزء الواقع تحت سيطرة القوات العراقية يبدأ من كركوك وصولا الى عمق بلدة آلتون كوبري. ولا يبعد حاجز التفتيش للقوات الكوردية عن البلدة سوى القليل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2413 ثانية