غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"
| مشاهدات : 908 | مشاركات: 0 | 2018-06-16 01:48:13 |

البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

استقبل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى مساء الجمعة 15 حزيران 2018 كلا من الاخوة مكسيم دونك وجان جاك براين من جماعة تيزيه الرهبانية اللذان يزوران العراق. وناقش معهما إمكانية مشاركة شباب من العراق في الملتقى الأوروبي للشباب. وطرح غبطته فكرة عقد ملتقى خاص للشباب العراقي حول الصلاة تحت شعار “الفرح الذي لا ينطفيء”.

تيزيه جماعة رهبانية مسكونية عالمية (بروتستانتية في الأساس) أسسها الأخ روجيه شوتز في فرنسا، جنوب منطقة البورجوني. عام 1940 حيث يلتزم الأخوة في الجماعة طوال حياتهم بأن يشاركوا بعضهم البعض في الماديات والروحيات، بأن يحيوا حياة التبتل وأن تكون حياتهم في منتهى البساطة والزهد. وتنظم الجماعة لقاءات صلاة ورياضات روحية ومؤتمرات  لترسيخ الايمان وأيضاً العلاقات بين البشر من أجل السلام.

 وفي 16 أغسطس 2005 أثناء صلاة جماعية في تيزيه  طعنت سيدة مختلة عقليا الأخ روجيه  شولتز وتوفي وهو في التسعين من عمره. وتنظّم الجماعة لقاءات صلاة ورياضات روحية ومؤتمرات لترسيخ الايمان وأيضاً العلاقات بين البشر من أجل السلام.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0805 ثانية