احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 643 | مشاركات: 0 | 2018-06-14 03:11:54 |

دبلوماسي غربي يتحدث عن مخاوف الصدر وآخر يكشف نصيحة سليماني للعامري

زعيم ائتلاف سائرون مقتدى الصدر مع زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري في النجف (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال دبلوماسيان غربيان إن تحالف زعيم ائتلاف سائرون مقتدى الصدر مع زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري تحرك لا بد منه خاصة مع تراجع حدة التوتر بين الشيعة الذين يهيمنون على الحياة السياسية في العراق منذ نحو 15 عاما.

وأعلن سائرون والفتح التحالف في خطوة تهدف على ما يبدو لرأب الصدع والإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وسط انقسامات واتهامات ومخاوف جمة.

وكان الصدر حتى الاسبوع الماضي ينظر الى تحالف الفتح القريب من طهران، بريبة ويقول إنه يضم جماعات شيعية مسلحة "وقحة".

ويصعب على المحللين التكهن بمواقف الصدر وخياراته في الحياة الياسية ولهذا فان تحالفه مع العامري لم يكن مفاجئا لدى الكثيرين.

وقال دبلوماسي غربي لوكالة رويترز دون ان يذكر اسمه، إن الصدر لن يصمد "إذا أصر على قتال الجميع في وقت واحد. والضغط بشأن إعادة إجراء الانتخابات كان كبيرا جدا".

وأضاف الدبلوماسي الذي التقى بالصدر في الآونة الأخيرة أن الصدر شعر بالضغوط عليه وخشي أن يتبدد فوزه مثلما حصل مع نائب الرئيس اياد علاوي عام 2010.

وقال دبلوماسي غربي ثان في بغداد إن سليماني كان في العراق هذا الأسبوع وإن من المرجح أن يكون قد نصح العامري بالتحالف مع الصدر الذي اجتمع مع السفير الإيراني في الآونة الأخيرة.

وقال الدبلوماسي إن الإيرانيين رأوا أنه لا مناص من القبول بالصدر، وإنه أدرك بدوره أن عليه العمل مع العامري لتأمين فوزه.

وقبل اقل من اسبوع، وقع الصدر اتفاقاً لتشكيل تحالف يجمع سائرون وائتلاف الوطنية التي يتزعمه علاوي وقائمة الحكمة بزعامة عمار الحكيم.

ويبدو أن تحالف الصدر والعامري خلط الأوراق السياسية في العراق ومن شأنه أن يقضي على آمال رئيس الوزراء حيدر العبادي في الظفر بولاية ثانية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2124 ثانية