البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 937 | مشاركات: 0 | 2018-06-14 03:11:54 |

دبلوماسي غربي يتحدث عن مخاوف الصدر وآخر يكشف نصيحة سليماني للعامري

زعيم ائتلاف سائرون مقتدى الصدر مع زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري في النجف (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال دبلوماسيان غربيان إن تحالف زعيم ائتلاف سائرون مقتدى الصدر مع زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري تحرك لا بد منه خاصة مع تراجع حدة التوتر بين الشيعة الذين يهيمنون على الحياة السياسية في العراق منذ نحو 15 عاما.

وأعلن سائرون والفتح التحالف في خطوة تهدف على ما يبدو لرأب الصدع والإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وسط انقسامات واتهامات ومخاوف جمة.

وكان الصدر حتى الاسبوع الماضي ينظر الى تحالف الفتح القريب من طهران، بريبة ويقول إنه يضم جماعات شيعية مسلحة "وقحة".

ويصعب على المحللين التكهن بمواقف الصدر وخياراته في الحياة الياسية ولهذا فان تحالفه مع العامري لم يكن مفاجئا لدى الكثيرين.

وقال دبلوماسي غربي لوكالة رويترز دون ان يذكر اسمه، إن الصدر لن يصمد "إذا أصر على قتال الجميع في وقت واحد. والضغط بشأن إعادة إجراء الانتخابات كان كبيرا جدا".

وأضاف الدبلوماسي الذي التقى بالصدر في الآونة الأخيرة أن الصدر شعر بالضغوط عليه وخشي أن يتبدد فوزه مثلما حصل مع نائب الرئيس اياد علاوي عام 2010.

وقال دبلوماسي غربي ثان في بغداد إن سليماني كان في العراق هذا الأسبوع وإن من المرجح أن يكون قد نصح العامري بالتحالف مع الصدر الذي اجتمع مع السفير الإيراني في الآونة الأخيرة.

وقال الدبلوماسي إن الإيرانيين رأوا أنه لا مناص من القبول بالصدر، وإنه أدرك بدوره أن عليه العمل مع العامري لتأمين فوزه.

وقبل اقل من اسبوع، وقع الصدر اتفاقاً لتشكيل تحالف يجمع سائرون وائتلاف الوطنية التي يتزعمه علاوي وقائمة الحكمة بزعامة عمار الحكيم.

ويبدو أن تحالف الصدر والعامري خلط الأوراق السياسية في العراق ومن شأنه أن يقضي على آمال رئيس الوزراء حيدر العبادي في الظفر بولاية ثانية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9036 ثانية