المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 867 | مشاركات: 0 | 2018-06-14 03:11:54 |

دبلوماسي غربي يتحدث عن مخاوف الصدر وآخر يكشف نصيحة سليماني للعامري

زعيم ائتلاف سائرون مقتدى الصدر مع زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري في النجف (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال دبلوماسيان غربيان إن تحالف زعيم ائتلاف سائرون مقتدى الصدر مع زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري تحرك لا بد منه خاصة مع تراجع حدة التوتر بين الشيعة الذين يهيمنون على الحياة السياسية في العراق منذ نحو 15 عاما.

وأعلن سائرون والفتح التحالف في خطوة تهدف على ما يبدو لرأب الصدع والإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وسط انقسامات واتهامات ومخاوف جمة.

وكان الصدر حتى الاسبوع الماضي ينظر الى تحالف الفتح القريب من طهران، بريبة ويقول إنه يضم جماعات شيعية مسلحة "وقحة".

ويصعب على المحللين التكهن بمواقف الصدر وخياراته في الحياة الياسية ولهذا فان تحالفه مع العامري لم يكن مفاجئا لدى الكثيرين.

وقال دبلوماسي غربي لوكالة رويترز دون ان يذكر اسمه، إن الصدر لن يصمد "إذا أصر على قتال الجميع في وقت واحد. والضغط بشأن إعادة إجراء الانتخابات كان كبيرا جدا".

وأضاف الدبلوماسي الذي التقى بالصدر في الآونة الأخيرة أن الصدر شعر بالضغوط عليه وخشي أن يتبدد فوزه مثلما حصل مع نائب الرئيس اياد علاوي عام 2010.

وقال دبلوماسي غربي ثان في بغداد إن سليماني كان في العراق هذا الأسبوع وإن من المرجح أن يكون قد نصح العامري بالتحالف مع الصدر الذي اجتمع مع السفير الإيراني في الآونة الأخيرة.

وقال الدبلوماسي إن الإيرانيين رأوا أنه لا مناص من القبول بالصدر، وإنه أدرك بدوره أن عليه العمل مع العامري لتأمين فوزه.

وقبل اقل من اسبوع، وقع الصدر اتفاقاً لتشكيل تحالف يجمع سائرون وائتلاف الوطنية التي يتزعمه علاوي وقائمة الحكمة بزعامة عمار الحكيم.

ويبدو أن تحالف الصدر والعامري خلط الأوراق السياسية في العراق ومن شأنه أن يقضي على آمال رئيس الوزراء حيدر العبادي في الظفر بولاية ثانية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5255 ثانية