المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 827 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 07:57:40 |

مؤشر السعادة في أستراليا في أدنى مستوياته ومعدل الاكتئاب في أعلى درجاته!

 

عشتارتيفي كوم- أس بي أس عربي 24/

 

لطالما لُقِّبت أستراليا بـ "البلد المحظوظ"، ولطالما حسدها العالم على هذه الصفة وحسد سكانها! لكن يبدو الآن أن هذا اللقب أصبح من الماضي! هل من أسباب حقيقية لهذا التغيُّر أم أن الأستراليين يميلون بطبعهم نحو التذمر والتظلم والتشكي والنق لأقل سبب؟

صحف فيرفاكس نشرت اليوم تحقيقاً حول مؤشر السعادة للربع الثالث من السنة المالية الحالية والذي أعده مصرف NAB.  وقد أظهر هذا المؤشر أن الشعور بالسعادة والرضى على الحياة تراجع إلى أدنى مستوياته منذ أن بدأ هذا المؤشر بالصدور قبل خمسة أعوام، فيما ارتفعت مستويات الاكتئاب والقلق والمخاوف الاجتماعية إلى أعلى درجاتها.

 أما أسباب هذا الواقع، بحسب المؤشر الذي استند إلى استطلاع أجري على ألفيْ أسترالي، فتعود أولاً إلى الأجور المنخفضة التي يتقاضاها الأستراليون، وإلى تراجع قوتها الشرائية، بالإضافة إلى عوامل أخرى منها ضيق الوقت لدى الناس بسبب ضغوط الحياة والمعيشة.

 وسبق أن كشف مؤشر آخر أعدته مؤسسة Lateral Economics لصالح صحف فيرفاكس أن ارتفاع مستوى الاكتئاب في أستراليا يكلف الاقتصاد حوالى 214 مليار دولار في السنة، أي ما يساوي 12% من مجمل المردود الاقتصادي السنوي للبلاد.

 في هذه الأثناء، وجد موقع Scientific Gems، في دراسة له، أن أكثر ما يصيب النساء الأستراليات بالاكتئاب هي الضغوط  المالية والصحة السيئة، في حين أن البطالة هي أكثر ما يسرق السعادة من الرجال.

 من جهته، حدد موقع Australian Unity أسس الحياة الهانئة وفقاً لما وصفه بـ "المثلث الذهبي للسعادة"، وهو يقوم على ثلاث ركائز: العلاقات الحميمة، القدرة المالية ووجود معنى للحياة.

 أما في مؤشرنا الخاص، فهناك سلم من عشر درجات للسعادة، تكفي ثلاثٌ منها لتجعلكم سعداء:

عائلة جميلة

زوج صالح/زوجة صالحة

صداقات

صحة

مال

سفر

تسوّق

عمل دائم

استقرار أمني وسياسي

سلام داخلي

 ما هي الدرجات الثلاث التي تختارونها من هذا السلم والتي تعتقدون بأنها كافية لتجعلكم سعداء؟

 وإذا لم تعجبكم أيٌّ من هذه الخيارات، ما هي وصفتكم للسعادة؟

 لنطلع على رأي الخبراء بالسعادة من خلال لقاء مع أخصائية الصحة النفسية هاديا بعاصيري.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8816 ثانية