صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2018-06-12 03:01:27 |

كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة تقيم مأدبة افطار رمضانية

 

عشتارتيفي كوم/

بهنام شمني

 

أقامت كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة مساء الاثنين ١١ / ٦ / ٢٠١٨ وبرعاية نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى مأدبة افطار بمناسبة شهر رمضان المبارك على حدائق نادي السريان الاجتماعي في برطلة.

وكان في استقبال الحضور الاب يعقوب سعدي والنائب رائد اسحق واعضاء المجلس الكنسي لكنيسة برطلة.

حضر مأدبة الافطار نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السريان الارثوذكس، واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى، والعميد الركن حمد نامس الجبوري قائد شرطة نينوى، واللواء الركن قائد الفرقة ١٦، والدكتور فلاح حسن الطائي مدير عام دائرة صحة نينوى، وعبدالقادر دخيل مدير بلديات محافظة نينوى، وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى، وعصام متي بهنام قائممقام قضاء الحمدانية، ومحمد فتحي اسكندر مدير ناحية برطلة، والعميد رشيد فتاح مدير شرطة الحمدانية، وعدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي، واعضاء مجلس ناحية برطلة والهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان ورؤساء وممثلي الدوائر الخدمية في برطلة، بالاضافة الى جمع من وجهاء ومخاتير برطلة والقرى المجاورة، ورؤساء وممثلي المؤسسات الكنسية والثقافية والامنية والخيرية العاملة في برطلة.

والقى الاب يعقوب سعدي كلمة رحب فيها بالجميع وهنأ الاخوة المسلمين بشهر رمضان المبارك، داعيا المولى ان يعيد هذه المناسبة على الجميع باليمن والبركات. مستهلا كلمته بآية من رسالة بولس الرسول الى اهل كورنثوس التي كانت قد شهدت خلافات وخصامات بين اهلها مخاطبا اياهم ( ايها الاخوة عيشوا بالسلام، واله المحبة والسلام سيكون معكم.)

واضاف انه لشرف عظيم لنا ان نجمعكم هنا على هذه المأدبة المباركة وفي هذه الارض الطيبة برطلي السريانية التي شهدت الكثير من الاحداث عبر تاريخها الطويل، فكانت دائما سر استقرار المنطقة. مشيرا الى ان ما تتمخض عنه مثل هذه المناسبات من نتائج ايجابية تساهم في حلحلة الكثير من الامور التي تنغص التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، وهي اكثر بكثير مما تنتهي به العشرات من اللقاءات الرسمية.

ثم وجه الاب يعقوب كلامه الى الحضور داعيا اياهم الى التعاون من اجل رسم صورة ايجابية للعراق وليكونوا قدوة في ازالة كل اشكال الحقد والكراهية.

وختتم الاب يعقوب كلمته قائلا . لقد عانى شعبنا الكثير وآن له الاوان ليستريح.

عقب ذلك تناول الجميع طعام الافطار. كما تبادل الحضور خلال المأدبة الاحاديث الودية التي عكست عمق العلاقات الاخوية الراسخة بينهم.























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7655 ثانية