قداس الاحد الثالث للبشارة على روح المرحومة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في كنيسة مار يوخنا المعمدان الاشورية      "كنائس الشرق الأوسط": مهتمون بخدمة المسيحيين بمناطق النزاعات      البابا فرنسيس يستقبل رئيس الوزراء الإيطالي في زيارته الأولى إلى الفاتيكان      شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      أفتتاح مدرسة البشارة الاساسية      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      اقليم كوردستان يتعرض لموجة جديدة من الامطار والثلوج      الكويت تعلق على إعدام 50 عراقياً إبان غزو صدام حسين لها      آلاف المهاجرين العالقون بينهم عراقيون على حدود البوسنة وكرواتيا      رغم المخاوف.. الذكاء الاصطناعي سيغير حياة البشر بحلول 2030      يوفنتوس يتغلب على تورينو ويواصل صدارة الدوري الإيطالي      رياضة روحية تقيمها أبرشية كركوك الكلدانية      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين
| مشاهدات : 1033 | مشاركات: 0 | 2018-06-12 03:01:27 |

كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة تقيم مأدبة افطار رمضانية

 

عشتارتيفي كوم/

بهنام شمني

 

أقامت كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة مساء الاثنين ١١ / ٦ / ٢٠١٨ وبرعاية نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى مأدبة افطار بمناسبة شهر رمضان المبارك على حدائق نادي السريان الاجتماعي في برطلة.

وكان في استقبال الحضور الاب يعقوب سعدي والنائب رائد اسحق واعضاء المجلس الكنسي لكنيسة برطلة.

حضر مأدبة الافطار نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السريان الارثوذكس، واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى، والعميد الركن حمد نامس الجبوري قائد شرطة نينوى، واللواء الركن قائد الفرقة ١٦، والدكتور فلاح حسن الطائي مدير عام دائرة صحة نينوى، وعبدالقادر دخيل مدير بلديات محافظة نينوى، وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى، وعصام متي بهنام قائممقام قضاء الحمدانية، ومحمد فتحي اسكندر مدير ناحية برطلة، والعميد رشيد فتاح مدير شرطة الحمدانية، وعدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي، واعضاء مجلس ناحية برطلة والهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان ورؤساء وممثلي الدوائر الخدمية في برطلة، بالاضافة الى جمع من وجهاء ومخاتير برطلة والقرى المجاورة، ورؤساء وممثلي المؤسسات الكنسية والثقافية والامنية والخيرية العاملة في برطلة.

والقى الاب يعقوب سعدي كلمة رحب فيها بالجميع وهنأ الاخوة المسلمين بشهر رمضان المبارك، داعيا المولى ان يعيد هذه المناسبة على الجميع باليمن والبركات. مستهلا كلمته بآية من رسالة بولس الرسول الى اهل كورنثوس التي كانت قد شهدت خلافات وخصامات بين اهلها مخاطبا اياهم ( ايها الاخوة عيشوا بالسلام، واله المحبة والسلام سيكون معكم.)

واضاف انه لشرف عظيم لنا ان نجمعكم هنا على هذه المأدبة المباركة وفي هذه الارض الطيبة برطلي السريانية التي شهدت الكثير من الاحداث عبر تاريخها الطويل، فكانت دائما سر استقرار المنطقة. مشيرا الى ان ما تتمخض عنه مثل هذه المناسبات من نتائج ايجابية تساهم في حلحلة الكثير من الامور التي تنغص التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، وهي اكثر بكثير مما تنتهي به العشرات من اللقاءات الرسمية.

ثم وجه الاب يعقوب كلامه الى الحضور داعيا اياهم الى التعاون من اجل رسم صورة ايجابية للعراق وليكونوا قدوة في ازالة كل اشكال الحقد والكراهية.

وختتم الاب يعقوب كلمته قائلا . لقد عانى شعبنا الكثير وآن له الاوان ليستريح.

عقب ذلك تناول الجميع طعام الافطار. كما تبادل الحضور خلال المأدبة الاحاديث الودية التي عكست عمق العلاقات الاخوية الراسخة بينهم.
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0642 ثانية