النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً
| مشاهدات : 1284 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 01:24:20 |

اعمار كنيسة مار اداي الرسول في كرمليس

 

عشتار تيفي كوم - توفيق سعيد/

كنيسة مار اداي الرسول في كرمليس هي الكنيسة الرئيسية وشقيقة لكنيسة مريم العذراء ومزار القديسة بربارة الشهيدة .

تقع الكنيسة وسط البلدة . وتحوي بين احضانها رفاة لاباء كهنة خدموها لسنين مضت واهمهم الاب الشهيد رغيد كني كما تحوي قاعة صغيرة ومجمع  ( قوناغ ) لمبيت الكهنة وخدماتهم . هذا وقد تم اعمار الكنيسة لمرات عدة سابقا , وكان الاعمار بسيطا . واليوم وبعد انتهاء صفحة داعش الذي مر بها وحرق جزءا منها ودمر جزءا اخر.. اليوم ومنذ اكثر من ستة اشهر يستمر اعمارها بطريقة رائعة ..

واكد لنا الاب ثابت بولص حبيب راعيها ان انجازها سيتم قريبا جدا .. واكد لعشتار بان الاعمال تضمنت تغليف الاعمدة والكهربائيات بالكامل والسقوف والاقواس الجديدة والتبريد المركزي والارضيات من المرمر وسيتم تجهيزها بمقاعد خشبية جديدة . ولم ننس اننا ابقينا على بوابة بمحيطها على حالها محروقة لتذكير المؤمنين بان داعش كان هنا .. كما سيتم تطوير ضريح الشهيد رغيد بما يضمن لزواره جمالية وفهم لشخصيته . ومن المرجح تطويبه قريبا .

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4143 ثانية