احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 1014 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 01:24:20 |

اعمار كنيسة مار اداي الرسول في كرمليس

 

عشتار تيفي كوم - توفيق سعيد/

كنيسة مار اداي الرسول في كرمليس هي الكنيسة الرئيسية وشقيقة لكنيسة مريم العذراء ومزار القديسة بربارة الشهيدة .

تقع الكنيسة وسط البلدة . وتحوي بين احضانها رفاة لاباء كهنة خدموها لسنين مضت واهمهم الاب الشهيد رغيد كني كما تحوي قاعة صغيرة ومجمع  ( قوناغ ) لمبيت الكهنة وخدماتهم . هذا وقد تم اعمار الكنيسة لمرات عدة سابقا , وكان الاعمار بسيطا . واليوم وبعد انتهاء صفحة داعش الذي مر بها وحرق جزءا منها ودمر جزءا اخر.. اليوم ومنذ اكثر من ستة اشهر يستمر اعمارها بطريقة رائعة ..

واكد لنا الاب ثابت بولص حبيب راعيها ان انجازها سيتم قريبا جدا .. واكد لعشتار بان الاعمال تضمنت تغليف الاعمدة والكهربائيات بالكامل والسقوف والاقواس الجديدة والتبريد المركزي والارضيات من المرمر وسيتم تجهيزها بمقاعد خشبية جديدة . ولم ننس اننا ابقينا على بوابة بمحيطها على حالها محروقة لتذكير المؤمنين بان داعش كان هنا .. كما سيتم تطوير ضريح الشهيد رغيد بما يضمن لزواره جمالية وفهم لشخصيته . ومن المرجح تطويبه قريبا .

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1206 ثانية