صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 1318 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 01:24:20 |

اعمار كنيسة مار اداي الرسول في كرمليس

 

عشتار تيفي كوم - توفيق سعيد/

كنيسة مار اداي الرسول في كرمليس هي الكنيسة الرئيسية وشقيقة لكنيسة مريم العذراء ومزار القديسة بربارة الشهيدة .

تقع الكنيسة وسط البلدة . وتحوي بين احضانها رفاة لاباء كهنة خدموها لسنين مضت واهمهم الاب الشهيد رغيد كني كما تحوي قاعة صغيرة ومجمع  ( قوناغ ) لمبيت الكهنة وخدماتهم . هذا وقد تم اعمار الكنيسة لمرات عدة سابقا , وكان الاعمار بسيطا . واليوم وبعد انتهاء صفحة داعش الذي مر بها وحرق جزءا منها ودمر جزءا اخر.. اليوم ومنذ اكثر من ستة اشهر يستمر اعمارها بطريقة رائعة ..

واكد لنا الاب ثابت بولص حبيب راعيها ان انجازها سيتم قريبا جدا .. واكد لعشتار بان الاعمال تضمنت تغليف الاعمدة والكهربائيات بالكامل والسقوف والاقواس الجديدة والتبريد المركزي والارضيات من المرمر وسيتم تجهيزها بمقاعد خشبية جديدة . ولم ننس اننا ابقينا على بوابة بمحيطها على حالها محروقة لتذكير المؤمنين بان داعش كان هنا .. كما سيتم تطوير ضريح الشهيد رغيد بما يضمن لزواره جمالية وفهم لشخصيته . ومن المرجح تطويبه قريبا .

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7779 ثانية