المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 1664 | مشاركات: 0 | 2018-06-10 01:41:17 |

مكونات العراق ترحب بقرار واشنطن بشأن المساعدات

 

عشتار تيفي كوم - الحرة عراق/

رحب المطران شليمون وردوني معاون بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم السبت بقرار الولايات المتحدة تقديم مساعداتها للمسيحيين والأيزيديين في العراق عبر قنواتها مباشرة من دون اللجوء إلى الأمم المتحدة.

وأكد المطران وردوني في حديث لـ "راديو سوا" حاجة المسيحيين في العراق إلى المزيد من المساعدات مشددا على ضرورة توزيعها بأمانة ومساواة.

وأضاف أن المسيحيين بحاجة ماسة إلى تقديم المساعدات لإعادة إعمار مدنهم المتضررة ولا سيما في منطقة سهل نينوى وناشد المجتمع الدولي تقديم الدعم والإسناد لأهالي قرى الأقليات التي تهدمت في العراق وسورية.

الناشط الأيزيدي خضر دوملي رحب من جانبه أيضا بالقرار الأميركي وأكد أهمية أن يساعد في إعادة الاستقرار إلى المدن المسيحية والأيزيدية.

وشدد دوملي في حديث لـ "راديو سوا" على ضرورة أن تعتمد الولايات المتحدة آلية ناجعة لإيصال المساعدات مباشرة للمحتاجين.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الجمعة عزمها تقديم مساعداتها إلى المسيحيين والأيزيديين في العراق عبر قنواتها مباشرة من دون اللجوء إلى الأمم المتحدة.

وقال مايك بينس نائب الرئيس الأميركي في بيان إن إعادة حقوق وأملاك المسيحيين والأيزديين، التي نهبت نتيجة حملة الإبادة التي شنها تنظيم داعش، من أهم أولويات الإدارة الأميركية.

وأضاف بينس أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أوعز إلى الحكومة بالتوقف عن استخدام البرامج التي وصفها بالبطيئة وغير الفعالة للأمم المتحدة، وبدء توزيع المساعدات عبر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID بغية تقديم مساعدة سريعة ومباشرة.

وشدد البيان على أن نائب الرئيس لن يتسامح مع التلكؤ والبيروقراطية في إيصال المساعدات الأميركية للمسيحيين والأيزيديين العراقيين، وطلب من رئيس الوكالة الأميركية للتنمية الدولية زيارة العراق خلال الأسابيع المقبلة في مهمة لتقييم أسباب تباطؤ تقديم المساعدات.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9670 ثانية