البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 889 | مشاركات: 0 | 2018-06-10 01:39:42 |

مؤسسة بابوية تطلق مبادرة ’أنا أيضًا‘ لمناهضة العنف باسم الدين

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ضمت امرأة إيزيدية كان رجال داعش قد اختطفوها خلال احتلال التنظيم للمنطقة، صوتها إلى صوت جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية مطالبة حركة ’أنا أيضًا‘ (#MeToo)، التي تهدف إلى لفت انتباه العالم لفضيحة التحرش الجنسي للنساء، وفي عالم الترفيه بشكل خاص، قائلة ’إعطونا صوتًا وايقظوا المجتمع الدولي‘.

وفي تصريحات لجمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية (ACS)، أضافت الشابة اليزيدية دلال (21 سنة)، وهي لا تستطيع أن تحبس دموعها، أنه ’لم يمر يوم في فترة الأشهر الـ9 التي أمضيتها في السجن دون أن أتعرض فيه للاغتصاب والضرب‘.

في آب 2014، عندما غزا تنظيم داعش شمال العراق، كانت دلال تبلغ من العمر 17 عامًا وتعيش في حردان، وهي قرية في سنجار. كانت تحلم بأن يصبح محامية، تتزوج وتنجب أطفالاً. بدلاً من ذلك، اختطفها بعض رجال داعش مع والدتها وشقيقتيها وأخويها و20 شخصًا آخرين من القرية. نجا والدها بنفسه فقط لأنه كان في قرية أخرى لأسباب تتعلق بالعمل.

وقالت "لقد فصلوا النساء عن الرجال، وتم بيعنا كعبيد، في حين أجبروا، حتى الأطفال، على القتال، ولم يتوقفوا عن إهانتنا قائلين إننا كفارًا". ومنذ ذلك اليوم بدأت محنة دامت تسعة أشهر، يتم خلالها بيع الفتاة لتسعة رجال مختلفين وإجبارها على التحول الى الإسلام، حيث "قالوا لنا على الفور بأننا كنا مسلمات، أجبر زوجي الأول زوجاته على الصلاة باتجاه مكة (القبلة)، وإن أبينا فعل ذلك كان يضربنا بقوة ويحرمننا من الطعام"، وفق ذكرها.

وتابعت "كان الألم والرعب ثابتين ولا يمكن وصفهما. عندما لم يغتصبونني، كنت أشاهد عمليات اغتصاب فتيات أخريات"، لقد "كان مذهلا أن يتم اغتصابنا وبيعنا، لكن إجبارنا على الصلاة كان لا يطاق. لأنني في قلبي، عشت وما أزال أعيش ديني".

وقد استعادت دلال الحرية بفضل الرجل التاسع الذي اشتراها. فبعد أن وجدها قد تعبت من العيش في ظل داعش، ساعدها على الهرب. لكن الشابة دفعت ثمنًا باهظًا مقابل هذه الحرية، لأن التنظيم انتقام منها بقتل أحد أشقائها. وتمكن شقيق آخر لدلال يبلغ من العمر 12 عامًا وشقيقتها في سن 14 من الفرار في كانون الأول 2017. في حين لا تزال والدتها وشقيقتها الأخرى في أيدي رجال داعش.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3490 ثانية