احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 838 | مشاركات: 0 | 2018-06-08 04:28:52 |

غبطة البطريرك يونان يختتم اللقاء السنوي الخامس لكهنة أوروبا السريان الكاثوليك، مدينة أيخشتيت – ألمانيا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

ظهر يوم الخميس ٧ حزيران ٢٠١٨، اختتم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اللقاء السنوي الخامس لكهنة أوروبا السريان الكاثوليك، والذي عُقد بضيافة الإكليريكية الشرقية لأبرشية أيخشتيت اللاتينية، في مدينة أيخشتيت - بافاريا – ألمانيا.

    تخلّل اللقاء جلسات عديدة، لمدّة ثلاثة أيّام، تحدّث فيها كلٌّ من الآباء الخوارنة والكهنة الخادمون في أوروبا مقدّماً تقريراً عن الرعايا والإرساليات التي يخدمها، وأبرز مستجدّات عمله الراعوي والروحي، وتطلّعاته المستقبلية، والتحدّيات. وكانت لغبطته مداخلات وكلمات توجيهية للكهنة لتعزيز خدمتهم لما فيه خير كنيستنا السريانية الكاثوليكية وخلاص نفوس المؤمنين.

    وفي الختام، بارك غبطةُ أبينا البطريرك الآباءَ الكهنة وشكرهم على حضورهم ومشاركتهم في اللقاء، وعلى خدمتهم الراعوية في أوروبا، حاثّاً إيّاهم على مواصلة الخدمة بالغيرة الرسولية والإندفاع، متّكلين على الرب، رغم ما قد يعترضهم من تحدّيات وصعوبات.

    كما شكر غبطتُه رئيسَ الإكليريكية الشرقية في أبرشية أيخشتيت اللاتينية الأب Oleksandr Petrynko ومعاونه الراهب اللبناني الماروني الأب فرنسيس سكّر، على استضافتهم بالروح الأخوية الطيّبة.

    ومنح غبطتُه الآباءَ الكهنة، ومن خلالهم جميع المؤمنين الموكَلين إلى رعايتهم في أوروبا، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

    هذا وقد شارك في هذا اللقاء، بدعوة خاصة من غبطته، سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس. كما شارك أيضاً الأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة الخادمون في الرعايا والإرساليات السريانية الكاثوليكية في أوروبا.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1157 ثانية