’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 597 | مشاركات: 0 | 2018-06-08 03:48:09 |

الانتخابات العراقية.. تحالف جديد للصدر مع الحكيم وعلاوي

ساحة التحرير وسط بغداد. Reuters Ahmed Saad

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أفاد مراسلRT في بغداد، بالتوصل إلى اتفاق لتشكيل تحالف بين "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، و"الحكمة" بزعامة عمار الحكيم، و"الوطنية" برئاسة إياد علاوي، لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر.

وأشار المراسل، إلى أن الاتفاق تم الإعلان عنه بشكل رسمي بين الأحزاب الثلاثة مساء اليوم الخميس، ما يؤكد حصول التحالف الجديد على ما يقارب الـ 95 مقعد داخل مجلس النواب العراقي المقبل من أصل 329.

من جهته، أكد القاضي جعفر الموسوي المتحدث السياسي باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن "جميع الآراء ستذوب بمجرد صدور قرار المحكمة الاتحادية النهائي".

وقال الموسوي: "علينا أن نميز ما بين الأوامر الإدارية التي اتخذها مجلس القضاء الأعلى، وما بين القرارات القضائية التي ينتظر من المحكمة الاتحادية صدورها، والتي ستكون ملزمة وحجة على الجميع".

وأضاف، "إن كانت تلك الآراء لا تتماشى مع رغبات البعض، فيجب أن تذوب تلك الآراء بمجرد صدور قرار المحكمة الاتحادية البات والنهائي".

وتصدر تحالف سائرون نتائج الانتخابات بحصوله على 54 مقعدا في البرلمان، فيما حصل تحالف الوطنية على 21 مقعدا، وتيار الحكمة على 20 مقعد.

وحصل مراسلRT على نسخة من الاتفاق، الذي وصف التحالف الجديد بالـ "أبوي"، والذي سيمثل الكتلة الأكبر في البرلمان المقبل، مضيفا أن الاتفاق سينتظر المصادقة عليه عقب إعلان النتائج الانتخابية من قبل المحكمة الاتحادية (بعد إنهاء عملية إعادة الفرز اليدوي).

وألزم البرلمان العراقي، أمس الأربعاء، المفوضية العليا للانتخابات بإعادة عملية عد وفرز الأصوات يدويا في عموم العراق، وإلغاء العمل بجهاز العد الإلكتروني.

وصوت مجلس النواب في جلسته التي حضرها 172 نائبا، على تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق بشأن الانتخابات النيابية التي جرت في 12 أيار الماضي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1078 ثانية