العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب      برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً
| مشاهدات : 2430 | مشاركات: 0 | 2018-06-08 03:08:22 |

المخابرات الصينية للمسيحيين: يسوع المسيح لن يخلصكم منا

 

عشتارتيفي كوم- شبكة فلسطين للحوار/

 

يبدو ان قضية المسيحيين تتطور في الصين، فبعد ان نفذت الحكومة الصينية قرارها في يناير كانون الثاني مطلع العام الحالي بتفجير الكنيسة الذهبية الكبرى في مقاطعة شانشي، وبعد إعتقال أكثر 2 من مليون مسيحي في الصين وتحويل الأفراد العاديين إلى فئران تجارب والقساوسة إلى مستشفيات المجانين، تتسرب بعض المعلومات من الصين بان المخابرات الصينية تمارس أعنف وسائل التعذيب ضد المسيحيين المعتقلين في سجونها.

وقال أحد الناشطين في مجال حقوق الإنسان بان المشكلة تتجسد بعدم إعتراف الصين بالمسيحية كديانة، وتعتبرها ديانة فاسدة وتعطل التحرر الفكري، وغالبًا ما تشبهها في وسائل الإعلام بـ"سرطان الكبد".

وأضاف الناشط الذي رفض الكشف عن إسمه لأسباب أمنية بان المخابرات الصينية تمارس وسائل تعذيب بشعة ضد المعتقلين المسيحيين في سجونها، منها وضعهم في احواض سباحة مكهربة، وهم يرددون بان "يسوع المسيح لن يخلصكم منا ولكن الرئيس شي جين بينغ يستطيع فِعل ذلك".

وبدأت قضية المسيحيين في الصين منذ العام 2013م، عندما هدمت الحكومة الصينية الالاف من الكنائس داخل البلاد واعتقال عشرات الالاف من تابعيها، في وقت يرمي فيه المسيحيين التهم على بابا الفاتيكان فرنسيس بيرجوليو الذي لم يتخذ أي دور لحمايتهم في الصين على حد قولهم.

وتُحكم الصين من قبل الحزب الشيوعي، وتعتبر الكونفشيوسية الديانة الرسمية في البلاد، وهو معتقد ديني قديم يشير إلى عبادة السماء وليس يسوع المسيح، وهو ما يعزز الإصطدام بين الكونفشيوسيين والمسيحيين في البلاد.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4643 ثانية