البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 1040 | مشاركات: 0 | 2018-06-07 05:42:11 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي المطران المسؤول عن الكهنة الكاثوليك الشرقيين في ألمانيا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

مساء يوم الثلاثاء 5 حزيران 2018، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بسيادة المطران Dr. Dominikus Meier المسؤول عن الكهنة الكاثوليك الشرقيين في ألمانيا، وذلك هامش اجتماعات اللقاء السنوي الخامس لكهنة أوروبا السريان الكاثوليك، المنعقد بضيافة الإكليريكية الشرقية لأبرشية أيخشتيت اللاتينية، في مدينة أيخشتيت – ألمانيا.

    شارك في اللقاء سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب Oleksandr Petrynko رئيس الإكليريكية الشرقية في أيخشتيت، ومعاونه الراهب اللبناني الماروني الأب فرنسيس سكّر، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. كما حضر الإجتماع الآباء الكهنة السريان الكاثوليك الذين يخدمون في ألمانيا، وهم: الأب رياض بهنام، والأب إياد ياكو، والأب كارلو يشوع.

    خلال اللقاء، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن شكره وامتنانه للأساقفة رؤساء الأبرشيات اللاتينية في ألمانيا ومعهم الكهنة والسمؤولون في الرعايا، الذين يحتضنون بالمحبّة والتضامن الجماعات الكنسية الكاثوليكية القادمة من الشرق، وبخاصة الأبرشيات التي تهتمّ بخدمة كهنة كنيستنا السريانية الكاثوليكية ومؤمنينا، لما يظهرونه من تعاون ومساعدة واهتمام.

    وأكّد غبطته على أهمّية تأمين الخدمة الروحية والراعوية والطقسية لأبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية أينما وُجدوا، وبخاصة في ألمانيا وعموم أوروبا، كي يحافظوا على طقوس كنيستهم الأمّ وتقاليدها، منوّهاً بالإرتياح التامّ وروح التضامن الكنسي التي يلمسها كهنتنا والمؤمنون في ألمانيا، محمّلاً سيادة المطران دومينيكوس مشاعر المحبّة والشكر والإمتنان إلى الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا، رعاةً وإكليروساً ومؤمنين.

    ومن جهته، أكّد المطران دومينيكوس الإستعداد التامّ للإهتمام بالكهنة الشرقيين في ألمانيا وتسهيل عملهم الراعوي، لما فيه خير المؤمنين الموكَلين إلى رعايتهم، مثنياً على الدعم الأبوي والمتابعة الحثيثة التي يبديها غبطته حيال أبنائه في ألمانيا.

    وكانت مداخلات لكهنة كنيستنا السريانية الكاثوليكية العاملين في ألمانيا، تحدّثوا فيها عن بشكل موجز عن خدمتهم والتحدّيات والتطلّعات.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6465 ثانية