النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً
| مشاهدات : 968 | مشاركات: 0 | 2018-06-07 05:42:11 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي المطران المسؤول عن الكهنة الكاثوليك الشرقيين في ألمانيا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

مساء يوم الثلاثاء 5 حزيران 2018، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بسيادة المطران Dr. Dominikus Meier المسؤول عن الكهنة الكاثوليك الشرقيين في ألمانيا، وذلك هامش اجتماعات اللقاء السنوي الخامس لكهنة أوروبا السريان الكاثوليك، المنعقد بضيافة الإكليريكية الشرقية لأبرشية أيخشتيت اللاتينية، في مدينة أيخشتيت – ألمانيا.

    شارك في اللقاء سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب Oleksandr Petrynko رئيس الإكليريكية الشرقية في أيخشتيت، ومعاونه الراهب اللبناني الماروني الأب فرنسيس سكّر، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. كما حضر الإجتماع الآباء الكهنة السريان الكاثوليك الذين يخدمون في ألمانيا، وهم: الأب رياض بهنام، والأب إياد ياكو، والأب كارلو يشوع.

    خلال اللقاء، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن شكره وامتنانه للأساقفة رؤساء الأبرشيات اللاتينية في ألمانيا ومعهم الكهنة والسمؤولون في الرعايا، الذين يحتضنون بالمحبّة والتضامن الجماعات الكنسية الكاثوليكية القادمة من الشرق، وبخاصة الأبرشيات التي تهتمّ بخدمة كهنة كنيستنا السريانية الكاثوليكية ومؤمنينا، لما يظهرونه من تعاون ومساعدة واهتمام.

    وأكّد غبطته على أهمّية تأمين الخدمة الروحية والراعوية والطقسية لأبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية أينما وُجدوا، وبخاصة في ألمانيا وعموم أوروبا، كي يحافظوا على طقوس كنيستهم الأمّ وتقاليدها، منوّهاً بالإرتياح التامّ وروح التضامن الكنسي التي يلمسها كهنتنا والمؤمنون في ألمانيا، محمّلاً سيادة المطران دومينيكوس مشاعر المحبّة والشكر والإمتنان إلى الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا، رعاةً وإكليروساً ومؤمنين.

    ومن جهته، أكّد المطران دومينيكوس الإستعداد التامّ للإهتمام بالكهنة الشرقيين في ألمانيا وتسهيل عملهم الراعوي، لما فيه خير المؤمنين الموكَلين إلى رعايتهم، مثنياً على الدعم الأبوي والمتابعة الحثيثة التي يبديها غبطته حيال أبنائه في ألمانيا.

    وكانت مداخلات لكهنة كنيستنا السريانية الكاثوليكية العاملين في ألمانيا، تحدّثوا فيها عن بشكل موجز عن خدمتهم والتحدّيات والتطلّعات.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5106 ثانية