الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 2531 | مشاركات: 0 | 2018-06-04 02:01:01 |

المؤتمر الختامي لمشروع مد الجسور بين المجتمعات في سهل نينوى / بغديدا

 

عشتار تيفي كوم - / توفيق سعيد

تصوير / جميل الجميل

على قاعة مركز مار بولص الثقافي في بغديدي /قرقوش وتحت شعار ( معا لاجل التغيير السلمي ) اقامت منظمة ( UPP ) الايطالية مؤتمرها الختامي لمشروع مد الجسور بين المجتمعات في سهل نينوى.

وبعد الترحيب بالحضور القادم من مختلف بلدات سهل نينوى ومكوناتها قدمت مارتينا بيكاناتي رئيسة منظمة بناء السلام كلمة المنظمة المنفذة , ثم اعقبتها كلمة المنظمة الراعية ( GIZ ) . ثم عزفت فرقة شباب بغديدا لموسيقة ( معزوفة السلام ) . ثم قدم فادي ابي العلام الناشط والخبير الدولي في حركة السلام الدائمي تجربته في تعزيز بناء السلام , وبعد الاستراحة تم عرض فيديو عن نشاطات المشروع , ثم تقديم الجوائز لافضل مقال وقصة حول السلام وافتتاح معرض الصور على هامش المؤتمر. بعدها بدات الجلسات النقاشية ( المرأة والسلام)  قدمتها سوزان سفر ثم ( التغيير الديموغرافي ) قدمها خالص ايشوع , بعدها ( دور الشباب في تعزيز السلام ) قدمها الدكتور خليل شكري هياس . ثم ( دور الاعلام في تعزيز السلام ) خضر الدوملي , واخيرا ( دور الامن والاستقرار في تعزيز السلام ) قدمها حسام عبدالله .

وبعدها تم الاستماع الى اراء ممثلي المجموعات في الجلسة العامة القى رائد ميخائيل الممثل القطري لمنظمة ( UPP ) البيان الختامي .

 البيان الختامي:

1- العمل الدؤوب على هدم جدران الاساءة والخلاف واليأس والحقد والكراهية ومد جسور الوفاق والمغفرة والتسامح والرجاء والمحبة والسلام بين مختلف اطياف ومكونات سهل نينوى.

2- احترام كافة الحقوق الاجتماعية والثقافية والدينية الفردية والجماعية ولكافة الشرائح الاجتماعية في هذه المنطقة.

3- نبذ العنف بكافة اشكاله والافكار والمواقف القائمة على التمييز والعنصرية والحث على الكراهية ونشر ثقافة التسامح وقبول الاخر.

4- اعتماد الحوار العقلاني لحل كافة النزاعات التي تواجه مجتمعنا ولتنظيم العلاقة بين مختلف المكونات الاجتماعية وتطويرها وحمايتها.

5- حث الدولة من خلال مؤسساتها المختلفة على تطبيق قوانينها ورعاية ابنائها بشكل متساوٍ دون اي تمييز. واعتماد مبدأ تكافؤ الفرص في الوظيفة العامة.

6- مطالبة الدولة بتعويض المتضررين والعمل على اعادة المختطفات والمختطفين وكشف مصير المفقودين وأعادة جميع المهجرين ورعاية معوقي الحرب.

7- العمل على تفعيل دور المرأة والشباب في مختلف مسارات بناء السلام وتعزيز التماسك الاجتماعي, وبالتالي التشديد على ضرورة توفير فرص العمل لهم وتقديم الحوافز اللازمة لتأسيس المشاريع الانتاجية التي تتناسب واقتصادنا المحلي مما يعزز تجذرنا بهذه الارض ويحد من الهجرة.

8- التأكيد على اهمية دور الاعلام  ومواقع التواصل الاجتماعي في تكوين رأي عام حاضن لثقافة المواطنة وحقوق الانسان والتسامح والتعايش السلمي.

9- اعتبار الاستقرار الامني شرط واجب تحقيقه للنجاح في مسيرة بناء السلام وهو مسؤولية مشتركة بين المواطن ومختلف الجهات الامنية الساهرة على سلامة المواطن وامن الوطن.

نحن الموقعون ادناه نعلن التزامنا بالنقاط المشار اليها اعلاه, ونعمل بأرادة وطنية جامعة لتحفيز الاخرين على الالتزام بها, وان لا نحيد عنها مهما بلغت درجة الخلافات السياسية. ولن يكون سهل نينوى الا ذلك النموذج العراقي الحضاري في التعايش السلمي بين مختلف مكوناته, نموذجا حاضناً لكل ابنائه وحافظاً لعزتهم ولعيشهم الحر والكريم.

 

 

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6406 ثانية