صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 915 | مشاركات: 0 | 2018-05-27 01:58:23 |

للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

خلصت دراسة أميركية كبيرة إلى أن تناول النساء لوجبات صحية يحميهن من فقدان السمع المرتبط بالتقدم في السن.

وتابع الباحثون أكثر من 80 ألف امرأة لمدة 26 عاما، ووجدوا أن النساء اللائي تناولن وجبات صحية قل لديهن احتمال الإصابة بفقدان متوسط أو حاد للسمع بنسبة 47 بالمئة، بالمقارنة مع النساء اللائي تناولن وجبات أقل من الناحية الصحية، وفق ما أوردت وكالة "رويترز"، الأحد.

وقالت الطبيبة شارون كورهان من كلية هارفارد للطب في بوسطن: "على الرغم من أنه من المعتقد أن فقد السمع عنصر مصاحب لتقدم السن يتعذر تجنبه فإن نتائج أبحاثنا سلطت الضوء على عدد من العوامل الغذائية، التي يمكن تعديلها وربما تحد من خطر فقد السمع".

وقالت كورهان وزملاؤها في دورية التغذية، إن نحو 48 مليون شخص يعانون من فقد السمع في الولايات المتحدة.

وأضافوا أنه يمكن أن يكون لفقد السمع أثار مدمرة من خلال تقليص قدرة الشخص على التواصل، الأمر الذي غالبا ما يؤدي إلى العزلة الاجتماعية، كما أن فقد السمع مرتبط أيضا بتدهور الإنتاجية في العمل والوظائف الإدراكية والاكتئاب أيضا.

ويقول اختصاصي السمع، الذي لم يشارك في الدراسة، كريستوفر سبانكوفيتش: "الصحة الغذائية مهمة لصحة سمعنا والذي يتطلب تدفق الدم بشكل جيد كي يعمل بشكل طبيعي والغذاء يساهم في هذا التدفق للأفضل أو للأسوأ.

وأضاف: "ما هو حجم الدور الذي يلعبه النظام الغذائي؟ لسنا متأكدين بعد".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7031 ثانية