كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 678 | مشاركات: 0 | 2018-05-27 01:37:49 |

الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

توج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، بعد تغلبه على ليفربول الإنجليزي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين في مدينة كييف الأوكرانية.

سجل أهداف ريال مدريد كريم بنزيما وجاريث بيل "ثنائية" في الدقائق "51 و64 و83" من زمن اللقاء، بينما أحرز هدف ليفربول الوحيد، السنغالي ساديو ماني في الدقيقة "55".

بدأ ريال مدريد بهدوء، قابله ضغط قوي من ليفربول الذي قاتل لاعبوه بشراسة على كل كرة وحاولوا أخذ الأسبقية.

وكاد أن يتسبب عدم التفاهم بين سيرجيو راموس وكيلور نافاس في خطأ ساذج وفرصة لفريق ليفربول، لكن البرازيلي مارسيلو أخرج الكرة بعيدا عن مناطق الخطر في الدقيقة 6.

وحاول البرازيلي مارسيلو تجربة حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته ذهبت بعيدا عن مرمى الحارس الألماني لوريس كاريوس في الدقيقة "10".

وفشل البرتغالي كريستيانو رونالدو في استغلال تمريرة رائعة من داني كارفخال في الجبهة اليسرى، بعدما سددد كرة قوية علت عارضة كاريوس في الدقيقة "16".

وفشل البرازيلي روبرتو فيرمينو في استغلال عرضية رائعة من ساديو ماني بعدما سدد في جسد راموس، لتعود الكرة إلى الظهير ألكسندر أرنولد الذي صوب لكن الكوستاريكي نافاس تصدى لتسديدته بصورة جيدة في الدقيقة "24".

وتعرض الدولي المصري محمد صلاح لإصابة في الكتف بعد تدخل قوي من قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، لكن حكم المباراة لم يحتسب أي خطأ على مدافع الفريق الملكي في الدقيقة "26".

وسقط النجم المصري مرة أخرى في الدقيقة "29" متأثرا بنفس الإصابة، وخرج من الملعب وسط دموعه لحساب آدم لالانا.

ومثل خروج صلاح نقطة تحول كبيرة في اللقاء لصالح الريال، وسط تراجع معنوي من لاعبي ليفربول.

واستمرت الإصابات في نهائي التشامبيونزليج، بخروج داني كارفخال، ظهير أيمن ريال مدريد الذي ذرف الدموع بشدة لحظة استبداله ودخول ناتشو فيرنانديز في الدقيقة"37".

وألغى الحكم هدفا سجله الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة "43" بعدما سدد كرة عائدة من كاريوس الذي تألق في صد رأسية كريستيانو رونالدو.

وكاد البديل ناتشو فيرنانديز أن يفتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة "45" بعدما حول عرضية من كريم بنزيما لكنه أخطأ مرمى كاريوس.

وسدد بنزيما من مسافة بعيدة في الدقيقة "47" لكن كرة صاحب الـ30 عاما مرت بجوار قائم الحارس الألماني كاريوس.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول، وسط استحواذ من الفريق الإسباني بنسبة 59%.

في الشوط الثاني، استحوذ ريال مدريد في البداية، وسط اعتماد ليفربول على الهجمات المرتدة التي لم تكن فعالة بعد خروج محمد صلاح.

وحرمت العارضة إيسكو من تسجيل الهدف الأول لفريق ريال مدريد، بعدما استغل هفوة من لالانا في إبعاد الكرة بالدقيقة "48".

وافتتح كريم بنزيما التهديف لريال مدريد في الدقيقة "51" بعد خطأ فادح من حارس ليفربول، كاريوس، الذي مرر كرة بيده ارتطمت في قدم الفرنسي، لتتحول إلى شباك الريدز.

ونجح السنغالي ساديو ماني في تسجيل هدف التعادل لليفربول من ركلة ركنية في الدقيقة "55" بعدما حول اتجاه رأسية لوفرين إلى داخل مرمى نافاس.

وتألق كاريوس في صد تسديدة من ايسكو من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من ناتشو في الدقيقة "59".

وجاء التغيير الثاني من الفرنسي زين الدين زيدان، بخروج إيسكو ودخول الويلزي جاريث بيل في الدقيقة "60" من زمن اللقاء.

وسجل البديل بيل الهدف الثاني لريال مدريد بمقصية مزدوجة رائعة بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو في الدقيقة "64" من زمن اللقاء.

وكاد راموس أن يسجل هدفا بطريق الخطأ في مرماه لسوء التفاهم بينه وبين الحارس كيلور نافاس، لكنه كان محظوظا للغاية لخروج الكرة بعيدة عن مرمى فريقه الملكي في الدقيقة "69".

وتصدت عارضة كيلور نافاس، لتسديدة رائعة من يسرى السنغالي ساديو ماني في الدقيقة "70".

وأهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، فرصة تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد بعد تدخل رائع من روبرتسون عقب هجمة مرتدة جيدة قادها البرازيلي مارسيلو في الدقيقة "74".

وتألق كاريوس في تسديدة رائعة وقوية من الفرنسي كريم بنزيما الذي سدد من اللمسة الأولى بعد عرضية من الويلزي جاريث بيل في الدقيقة "79".

وقضى الحارس كاريوس على أحلام ليفربول بعدما فشل في التصدي لتسديدة بعيدة المدى من الويلزي جاريث بيل في الدقيقة "83" وهو الخطأ الثاني له في اللقاء بعد خطأ الهدف الأول.

وانهى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، تغييراته بخروج مواطنه كريم بنزيما ودخول ماركو أسينسيو في الدقيقة "89" من أجل إضاعة الوقت.

وأطلق حكم اللقاء نهاية المباراة بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3037 ثانية