إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 770 | مشاركات: 0 | 2018-05-26 09:01:00 |

مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"

الزعيم الكوردي مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

جدد رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني اليوم السبت، التأكيد على ضرورة أن يكمل شعب اقليم كوردستان، رسالة السلام والتعايش السلمي المشترك بين كافة الشعوب.

وفي رسالة اصدرها بمناسبة الذكرى 42 لثورة كولان الكوردية قال بارزاني ان " ثورة كولان كانت ضد الظلم والكتاتورية ومن اجل نيل الحرية، وكانت منعطفا حيث اسست لمرحلة جديدة من النضال كما أنها كانت امتدادا لماسبقها من ثورات قام بها شعب كوردستان".

وثورة كولان انطلقت شرارتها بقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في 26 من أيار مايو عام 1976 ضد نظام البعث السابق وتركزت في بادئ الامر عند المناطق الحدودية بين تركيا واقليم كوردستان.

ولفت بارزاني الى ان "كافة مكاسب شعب كوردستان، هي نتاج لثورة كولان وكافة ثورات الشعب الكوردي التي سبقتها".

واضاف ان "شعب كوردستان والبيشمركة اثبتوا للعالم ان نضال الكورد في سبيل نيل حقوقهم المشروعة، ان تعسر أو توقف في مرحلة ما فهذا لا يعني ان المسيرة انتهت بل ستكون هناك بداية جديدة دايما".

وأكد بارزاني على أنه "رغم كافة التحديات، فإن ارادة شعب كوردستان هي المنتصرة وسنستمر بعزيمة أقوى في سبيل نيل حقوقنا وإكمال رسالتنا في التعايش والسلام".

واشاد الزعيم الكوردي بقوات البيشمركة في ثورة كولان، كما اثنى على دورها الحالي في دحر الإرهاب، وحماية أمن كوردستان.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3376 ثانية