البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 941 | مشاركات: 0 | 2018-05-26 09:01:00 |

مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"

الزعيم الكوردي مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

جدد رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني اليوم السبت، التأكيد على ضرورة أن يكمل شعب اقليم كوردستان، رسالة السلام والتعايش السلمي المشترك بين كافة الشعوب.

وفي رسالة اصدرها بمناسبة الذكرى 42 لثورة كولان الكوردية قال بارزاني ان " ثورة كولان كانت ضد الظلم والكتاتورية ومن اجل نيل الحرية، وكانت منعطفا حيث اسست لمرحلة جديدة من النضال كما أنها كانت امتدادا لماسبقها من ثورات قام بها شعب كوردستان".

وثورة كولان انطلقت شرارتها بقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في 26 من أيار مايو عام 1976 ضد نظام البعث السابق وتركزت في بادئ الامر عند المناطق الحدودية بين تركيا واقليم كوردستان.

ولفت بارزاني الى ان "كافة مكاسب شعب كوردستان، هي نتاج لثورة كولان وكافة ثورات الشعب الكوردي التي سبقتها".

واضاف ان "شعب كوردستان والبيشمركة اثبتوا للعالم ان نضال الكورد في سبيل نيل حقوقهم المشروعة، ان تعسر أو توقف في مرحلة ما فهذا لا يعني ان المسيرة انتهت بل ستكون هناك بداية جديدة دايما".

وأكد بارزاني على أنه "رغم كافة التحديات، فإن ارادة شعب كوردستان هي المنتصرة وسنستمر بعزيمة أقوى في سبيل نيل حقوقنا وإكمال رسالتنا في التعايش والسلام".

واشاد الزعيم الكوردي بقوات البيشمركة في ثورة كولان، كما اثنى على دورها الحالي في دحر الإرهاب، وحماية أمن كوردستان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2775 ثانية