محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 682 | مشاركات: 0 | 2018-05-26 09:01:00 |

مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"

الزعيم الكوردي مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

جدد رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني اليوم السبت، التأكيد على ضرورة أن يكمل شعب اقليم كوردستان، رسالة السلام والتعايش السلمي المشترك بين كافة الشعوب.

وفي رسالة اصدرها بمناسبة الذكرى 42 لثورة كولان الكوردية قال بارزاني ان " ثورة كولان كانت ضد الظلم والكتاتورية ومن اجل نيل الحرية، وكانت منعطفا حيث اسست لمرحلة جديدة من النضال كما أنها كانت امتدادا لماسبقها من ثورات قام بها شعب كوردستان".

وثورة كولان انطلقت شرارتها بقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في 26 من أيار مايو عام 1976 ضد نظام البعث السابق وتركزت في بادئ الامر عند المناطق الحدودية بين تركيا واقليم كوردستان.

ولفت بارزاني الى ان "كافة مكاسب شعب كوردستان، هي نتاج لثورة كولان وكافة ثورات الشعب الكوردي التي سبقتها".

واضاف ان "شعب كوردستان والبيشمركة اثبتوا للعالم ان نضال الكورد في سبيل نيل حقوقهم المشروعة، ان تعسر أو توقف في مرحلة ما فهذا لا يعني ان المسيرة انتهت بل ستكون هناك بداية جديدة دايما".

وأكد بارزاني على أنه "رغم كافة التحديات، فإن ارادة شعب كوردستان هي المنتصرة وسنستمر بعزيمة أقوى في سبيل نيل حقوقنا وإكمال رسالتنا في التعايش والسلام".

واشاد الزعيم الكوردي بقوات البيشمركة في ثورة كولان، كما اثنى على دورها الحالي في دحر الإرهاب، وحماية أمن كوردستان.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0188 ثانية