دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 446 | مشاركات: 0 | 2018-05-25 06:17:53 |

علماء يكشفون عن فوائد كبيرة للنوم

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد علماء اميركيون، ان الذين ينامون عن ما لايقل عن 7 ساعات في اليوم، تقوى عندهم جهاز المناعة ما يجلعم اقل عرضة للامراض.

ويقول علماء في دراسة حديثة لهم، ان الذين يبلغون من العمر بين 18 و60 عاماً، فعليهم النوم ما لا يقل عن 7 ساعات كل ليلة، مشيرين الى النوم بشكل كاف، أي بين 7 و9 ساعات، يحفز جهاز المناعة لدى البشر، ما يجعلهم أقل عرضة للأمراض.

ويضيف العلماء، اما النقص بالنوم اي ما يعادل ست ساعات او اقل فيحبط نظام المناعة... ويسبب البدانة والسكري وامراض القلب والاوعية الدموية، والسكتات الدماغية والشعور بالاحباط، موضحين، ان النوم مدة كافية يساعد على تحسين الذاكرة والقابلية للابداع في العمل وتعلم اشياء جديدة، وزيادة قوة الانتباىه وحل المشاكل، فيما يسبب النقص في النوم كثرة القيام بالاخطاء، وقلة الانتاجية، وعدم القدرة في السيطرة على العواطف.

وتشير الدراسة، ان "النوم الكافي يساعد كذلك على البقاء مستيقظا ومتنبها لدى القيادة على الطريق، اذا قد يصبح الشخص اكثر عرضة لحوادث القيادة، اذ نام لاقبل من خمس ساعات يوميا، كما انه يحسن من الرغبة الجنسية.

والنوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء عند الكائنات الحية، وتقل خلاله الحركات الإرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولايمكن اعتبار النوم فقدانا للوعي، بل تغيرا لحالة الوعي ولا تزال الأبحاث جارية عن الوظيفة الرئيسية للنوم إلا أن هناك اعتقادا شائعا ان النوم ظاهرة طبيعية لإعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى في الكائنات الحية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8880 ثانية