البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 598 | مشاركات: 0 | 2018-05-25 06:17:53 |

علماء يكشفون عن فوائد كبيرة للنوم

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد علماء اميركيون، ان الذين ينامون عن ما لايقل عن 7 ساعات في اليوم، تقوى عندهم جهاز المناعة ما يجلعم اقل عرضة للامراض.

ويقول علماء في دراسة حديثة لهم، ان الذين يبلغون من العمر بين 18 و60 عاماً، فعليهم النوم ما لا يقل عن 7 ساعات كل ليلة، مشيرين الى النوم بشكل كاف، أي بين 7 و9 ساعات، يحفز جهاز المناعة لدى البشر، ما يجعلهم أقل عرضة للأمراض.

ويضيف العلماء، اما النقص بالنوم اي ما يعادل ست ساعات او اقل فيحبط نظام المناعة... ويسبب البدانة والسكري وامراض القلب والاوعية الدموية، والسكتات الدماغية والشعور بالاحباط، موضحين، ان النوم مدة كافية يساعد على تحسين الذاكرة والقابلية للابداع في العمل وتعلم اشياء جديدة، وزيادة قوة الانتباىه وحل المشاكل، فيما يسبب النقص في النوم كثرة القيام بالاخطاء، وقلة الانتاجية، وعدم القدرة في السيطرة على العواطف.

وتشير الدراسة، ان "النوم الكافي يساعد كذلك على البقاء مستيقظا ومتنبها لدى القيادة على الطريق، اذا قد يصبح الشخص اكثر عرضة لحوادث القيادة، اذ نام لاقبل من خمس ساعات يوميا، كما انه يحسن من الرغبة الجنسية.

والنوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء عند الكائنات الحية، وتقل خلاله الحركات الإرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولايمكن اعتبار النوم فقدانا للوعي، بل تغيرا لحالة الوعي ولا تزال الأبحاث جارية عن الوظيفة الرئيسية للنوم إلا أن هناك اعتقادا شائعا ان النوم ظاهرة طبيعية لإعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى في الكائنات الحية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1373 ثانية