كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 832 | مشاركات: 0 | 2018-05-25 06:17:53 |

علماء يكشفون عن فوائد كبيرة للنوم

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد علماء اميركيون، ان الذين ينامون عن ما لايقل عن 7 ساعات في اليوم، تقوى عندهم جهاز المناعة ما يجلعم اقل عرضة للامراض.

ويقول علماء في دراسة حديثة لهم، ان الذين يبلغون من العمر بين 18 و60 عاماً، فعليهم النوم ما لا يقل عن 7 ساعات كل ليلة، مشيرين الى النوم بشكل كاف، أي بين 7 و9 ساعات، يحفز جهاز المناعة لدى البشر، ما يجعلهم أقل عرضة للأمراض.

ويضيف العلماء، اما النقص بالنوم اي ما يعادل ست ساعات او اقل فيحبط نظام المناعة... ويسبب البدانة والسكري وامراض القلب والاوعية الدموية، والسكتات الدماغية والشعور بالاحباط، موضحين، ان النوم مدة كافية يساعد على تحسين الذاكرة والقابلية للابداع في العمل وتعلم اشياء جديدة، وزيادة قوة الانتباىه وحل المشاكل، فيما يسبب النقص في النوم كثرة القيام بالاخطاء، وقلة الانتاجية، وعدم القدرة في السيطرة على العواطف.

وتشير الدراسة، ان "النوم الكافي يساعد كذلك على البقاء مستيقظا ومتنبها لدى القيادة على الطريق، اذا قد يصبح الشخص اكثر عرضة لحوادث القيادة، اذ نام لاقبل من خمس ساعات يوميا، كما انه يحسن من الرغبة الجنسية.

والنوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء عند الكائنات الحية، وتقل خلاله الحركات الإرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولايمكن اعتبار النوم فقدانا للوعي، بل تغيرا لحالة الوعي ولا تزال الأبحاث جارية عن الوظيفة الرئيسية للنوم إلا أن هناك اعتقادا شائعا ان النوم ظاهرة طبيعية لإعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى في الكائنات الحية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7984 ثانية