البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 973 | مشاركات: 0 | 2018-05-25 06:17:53 |

علماء يكشفون عن فوائد كبيرة للنوم

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اكد علماء اميركيون، ان الذين ينامون عن ما لايقل عن 7 ساعات في اليوم، تقوى عندهم جهاز المناعة ما يجلعم اقل عرضة للامراض.

ويقول علماء في دراسة حديثة لهم، ان الذين يبلغون من العمر بين 18 و60 عاماً، فعليهم النوم ما لا يقل عن 7 ساعات كل ليلة، مشيرين الى النوم بشكل كاف، أي بين 7 و9 ساعات، يحفز جهاز المناعة لدى البشر، ما يجعلهم أقل عرضة للأمراض.

ويضيف العلماء، اما النقص بالنوم اي ما يعادل ست ساعات او اقل فيحبط نظام المناعة... ويسبب البدانة والسكري وامراض القلب والاوعية الدموية، والسكتات الدماغية والشعور بالاحباط، موضحين، ان النوم مدة كافية يساعد على تحسين الذاكرة والقابلية للابداع في العمل وتعلم اشياء جديدة، وزيادة قوة الانتباىه وحل المشاكل، فيما يسبب النقص في النوم كثرة القيام بالاخطاء، وقلة الانتاجية، وعدم القدرة في السيطرة على العواطف.

وتشير الدراسة، ان "النوم الكافي يساعد كذلك على البقاء مستيقظا ومتنبها لدى القيادة على الطريق، اذا قد يصبح الشخص اكثر عرضة لحوادث القيادة، اذ نام لاقبل من خمس ساعات يوميا، كما انه يحسن من الرغبة الجنسية.

والنوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء عند الكائنات الحية، وتقل خلاله الحركات الإرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولايمكن اعتبار النوم فقدانا للوعي، بل تغيرا لحالة الوعي ولا تزال الأبحاث جارية عن الوظيفة الرئيسية للنوم إلا أن هناك اعتقادا شائعا ان النوم ظاهرة طبيعية لإعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى في الكائنات الحية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5899 ثانية