بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 1261 | مشاركات: 0 | 2018-05-25 02:26:24 |

المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية

 

عشتارتيفي كوم/

 

استقبل السيد مارتن منا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية ورئيس غرفة التجارة الكلدانية الامريكية سيادة المطران مار بشار وردة  راعي ابرشية اربيل – العراق  وبرفقته الاب وسام متي راعي كنيسة ماركوركيس في شلبي تاون – ميشغان  يوم الثلاثاء المصادف 23 – ايار – 2018 في بناية المؤسسة .

في البداية رحب السيد منا بضيوفه الكرام ، ورافقهم بجولة في اقسام المؤسسة للتعرف على موظفيها وطبيعة عملهم وشرح لهم عن البرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة لخدمة ابناء الجالية في ولاية مشيغان الامريكية .

ثم اجتمع السيد منا بسيادة المطران بشار  والاب وسام بحضور الانسة شيرين حناوا مديرة برامج المؤسسة والسيد رعد يوسف والسيدة كارولين هرمز .

ودار حديث  عن الانشطة والمشاريع الكبيرة التي تنفذها الايبارشية في اربيل ومنها بناء الجامعة الكاثوليكية ومستشفى خاص. 

وبعدها سأل السيد منا ضيفه عن ظروف شعبنا المسيحي وخاصة بعد الانتخابات النيابية الاخيرة ، حيث اجابه المطران بعدم حدوث أي تغيير حاليا ولكننا نتأمل خيرا بالمستقبل القريب .

 وفي سؤال اخر عن وضع هجرة أبناء شعبنا ،  قال سيادة المطران: "ان الهجرة لازالت مستمرة ولكن بنسبة اقل ، وان كان هنالك عدد قليل من أبناء شعبنا عادوا الى الوطن لكنني لاأملك أحصائية دقيقة لعدد العائدين" .

ومن جانب اخر تطرق الطرفان حول المساعدات المقدمة من قبل الحكومة الامريكية ما اذا كانت تصل عن طريق الامم المتحدة او كما وعد (السيد مايك بنس ناب رئيس االولايات المتحدة الامريكية ) تقدم مباشرة دون اي وسيط ، اكد سيادته بان المساعدات لاتزال تصل عن طريق الامم المتحدة .

و اضاف سيادته انه يعمل بشكل مدروس نحو المستقبل البعيد مستثمرا العلاقات المحلية والدولية  وخصوصا مع واشنطن والدول الاخرى من اجل دعم أبناء شعبنا المسيحي في الجانب الروحي والثقافي والصحي والتعليمي .

في نهاية الزيارة وُدع المطران بشار بنفس الحفاوة التي استقبل بها.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7438 ثانية