كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1435 | مشاركات: 0 | 2018-05-25 02:26:24 |

المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية

 

عشتارتيفي كوم/

 

استقبل السيد مارتن منا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية ورئيس غرفة التجارة الكلدانية الامريكية سيادة المطران مار بشار وردة  راعي ابرشية اربيل – العراق  وبرفقته الاب وسام متي راعي كنيسة ماركوركيس في شلبي تاون – ميشغان  يوم الثلاثاء المصادف 23 – ايار – 2018 في بناية المؤسسة .

في البداية رحب السيد منا بضيوفه الكرام ، ورافقهم بجولة في اقسام المؤسسة للتعرف على موظفيها وطبيعة عملهم وشرح لهم عن البرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة لخدمة ابناء الجالية في ولاية مشيغان الامريكية .

ثم اجتمع السيد منا بسيادة المطران بشار  والاب وسام بحضور الانسة شيرين حناوا مديرة برامج المؤسسة والسيد رعد يوسف والسيدة كارولين هرمز .

ودار حديث  عن الانشطة والمشاريع الكبيرة التي تنفذها الايبارشية في اربيل ومنها بناء الجامعة الكاثوليكية ومستشفى خاص. 

وبعدها سأل السيد منا ضيفه عن ظروف شعبنا المسيحي وخاصة بعد الانتخابات النيابية الاخيرة ، حيث اجابه المطران بعدم حدوث أي تغيير حاليا ولكننا نتأمل خيرا بالمستقبل القريب .

 وفي سؤال اخر عن وضع هجرة أبناء شعبنا ،  قال سيادة المطران: "ان الهجرة لازالت مستمرة ولكن بنسبة اقل ، وان كان هنالك عدد قليل من أبناء شعبنا عادوا الى الوطن لكنني لاأملك أحصائية دقيقة لعدد العائدين" .

ومن جانب اخر تطرق الطرفان حول المساعدات المقدمة من قبل الحكومة الامريكية ما اذا كانت تصل عن طريق الامم المتحدة او كما وعد (السيد مايك بنس ناب رئيس االولايات المتحدة الامريكية ) تقدم مباشرة دون اي وسيط ، اكد سيادته بان المساعدات لاتزال تصل عن طريق الامم المتحدة .

و اضاف سيادته انه يعمل بشكل مدروس نحو المستقبل البعيد مستثمرا العلاقات المحلية والدولية  وخصوصا مع واشنطن والدول الاخرى من اجل دعم أبناء شعبنا المسيحي في الجانب الروحي والثقافي والصحي والتعليمي .

في نهاية الزيارة وُدع المطران بشار بنفس الحفاوة التي استقبل بها.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2751 ثانية