إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 1084 | مشاركات: 0 | 2018-05-25 02:26:24 |

المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية

 

عشتارتيفي كوم/

 

استقبل السيد مارتن منا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية ورئيس غرفة التجارة الكلدانية الامريكية سيادة المطران مار بشار وردة  راعي ابرشية اربيل – العراق  وبرفقته الاب وسام متي راعي كنيسة ماركوركيس في شلبي تاون – ميشغان  يوم الثلاثاء المصادف 23 – ايار – 2018 في بناية المؤسسة .

في البداية رحب السيد منا بضيوفه الكرام ، ورافقهم بجولة في اقسام المؤسسة للتعرف على موظفيها وطبيعة عملهم وشرح لهم عن البرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة لخدمة ابناء الجالية في ولاية مشيغان الامريكية .

ثم اجتمع السيد منا بسيادة المطران بشار  والاب وسام بحضور الانسة شيرين حناوا مديرة برامج المؤسسة والسيد رعد يوسف والسيدة كارولين هرمز .

ودار حديث  عن الانشطة والمشاريع الكبيرة التي تنفذها الايبارشية في اربيل ومنها بناء الجامعة الكاثوليكية ومستشفى خاص. 

وبعدها سأل السيد منا ضيفه عن ظروف شعبنا المسيحي وخاصة بعد الانتخابات النيابية الاخيرة ، حيث اجابه المطران بعدم حدوث أي تغيير حاليا ولكننا نتأمل خيرا بالمستقبل القريب .

 وفي سؤال اخر عن وضع هجرة أبناء شعبنا ،  قال سيادة المطران: "ان الهجرة لازالت مستمرة ولكن بنسبة اقل ، وان كان هنالك عدد قليل من أبناء شعبنا عادوا الى الوطن لكنني لاأملك أحصائية دقيقة لعدد العائدين" .

ومن جانب اخر تطرق الطرفان حول المساعدات المقدمة من قبل الحكومة الامريكية ما اذا كانت تصل عن طريق الامم المتحدة او كما وعد (السيد مايك بنس ناب رئيس االولايات المتحدة الامريكية ) تقدم مباشرة دون اي وسيط ، اكد سيادته بان المساعدات لاتزال تصل عن طريق الامم المتحدة .

و اضاف سيادته انه يعمل بشكل مدروس نحو المستقبل البعيد مستثمرا العلاقات المحلية والدولية  وخصوصا مع واشنطن والدول الاخرى من اجل دعم أبناء شعبنا المسيحي في الجانب الروحي والثقافي والصحي والتعليمي .

في نهاية الزيارة وُدع المطران بشار بنفس الحفاوة التي استقبل بها.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6584 ثانية