القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 2056 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 06:26:37 |

تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

تشير دراسة صينية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون بيضة يوميا تقريبا ربما يقل خطر إصابتهم بأزمة قلبية أو جلطة مقارنة بالأشخاص الذين لا يأكلون البيض على الإطلاق. وقال الدكتور لوك ديوس الباحث في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن إن الرسالة التي يجب استخلاصها هي أنه عندما يستهلك البيض باعتدال، فلا يبدو أن هناك خطرا كبيرا للإصابة بأمراض القلب أو الجلطة.

ووصف الدكتور لوك ديوس الباحث في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن والذي لم يشارك في الدراسة الدراسة بانها مهمة خاصة لأولئك الذين يعيشون في مناطق من العالم حيث يشكل البيض فيها مصدرا رئيسيا للبروتينات عالية الجودة والعناصر الغذائية المهمة الأخرى للجسم“.

وفحص الباحثون بيانات دراسة مسحية عن استهلاك البيض بين 461213 شخصا بلغت أعمارهم في المتوسط 51 عاما. ولم يسبق أن عانى أي منهم من أمراض في القلب قبل انضمامهم للدراسة. وبشكل عام كانوا يتناولون في المتوسط نصف بيضة يوميا. وامتنع تسعة في المئة منهم عن تناول البيض وتناول 13 في المئة بيضة واحدة يوميا. وبلغت فترة المتابعة تسع سنوات. وبشكل عام أصيب 83977 بأمراض في القلب أو بأزمة قلبية أو جلطة وتوفي 9985 بسبب هذه الأمراض.

ووجدت الدراسة أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا البيض قط، فإن الأفراد الذين تناولوا في المتوسط 0.76 بيضة في اليوم كانوا أقل عرضة بنسبة 11 في المئة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية و أقل عرضة بنسبة 18 في المئة للوفاة بسبب هذه الأمراض.”لكن هذا لا يعني أن يسارع الناس لصنع عجة من ثلاث بيضات وتناولها كل يوم على الإفطار“.ويقول ديوس إن ذلك يرجع إلى أن الدراسة لا تقدم أي معلومات عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو الجلطة المرتبطة بتناول أكثر من بيضة واحدة في اليوم.

وقال الطبيب ج. ديفيد سبنس من مركز أبحاث الوقاية من الجلطات والتصلب العصبي في جامعة ويسترن بلندن في أونتاريو ”البيض ليس آمنًا لأي شخص معرض لخطر الإصابة بأزمات قلبية أو جلطات، لكنه ليس آمنا بشكل خاص لمرضى السكري“.وقال سبنس الذي لم يشارك في الدراسة عبر البريد الإلكتروني ”البيض يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية... على سبيل المثال، يحتوي صفار البيض على فسفاتيديل كولين، وهي مادة كيميائية يمكن أن تسهم في انسداد الشرايين“.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7408 ثانية