مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 870 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 06:26:37 |

تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

تشير دراسة صينية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون بيضة يوميا تقريبا ربما يقل خطر إصابتهم بأزمة قلبية أو جلطة مقارنة بالأشخاص الذين لا يأكلون البيض على الإطلاق. وقال الدكتور لوك ديوس الباحث في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن إن الرسالة التي يجب استخلاصها هي أنه عندما يستهلك البيض باعتدال، فلا يبدو أن هناك خطرا كبيرا للإصابة بأمراض القلب أو الجلطة.

ووصف الدكتور لوك ديوس الباحث في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن والذي لم يشارك في الدراسة الدراسة بانها مهمة خاصة لأولئك الذين يعيشون في مناطق من العالم حيث يشكل البيض فيها مصدرا رئيسيا للبروتينات عالية الجودة والعناصر الغذائية المهمة الأخرى للجسم“.

وفحص الباحثون بيانات دراسة مسحية عن استهلاك البيض بين 461213 شخصا بلغت أعمارهم في المتوسط 51 عاما. ولم يسبق أن عانى أي منهم من أمراض في القلب قبل انضمامهم للدراسة. وبشكل عام كانوا يتناولون في المتوسط نصف بيضة يوميا. وامتنع تسعة في المئة منهم عن تناول البيض وتناول 13 في المئة بيضة واحدة يوميا. وبلغت فترة المتابعة تسع سنوات. وبشكل عام أصيب 83977 بأمراض في القلب أو بأزمة قلبية أو جلطة وتوفي 9985 بسبب هذه الأمراض.

ووجدت الدراسة أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا البيض قط، فإن الأفراد الذين تناولوا في المتوسط 0.76 بيضة في اليوم كانوا أقل عرضة بنسبة 11 في المئة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية و أقل عرضة بنسبة 18 في المئة للوفاة بسبب هذه الأمراض.”لكن هذا لا يعني أن يسارع الناس لصنع عجة من ثلاث بيضات وتناولها كل يوم على الإفطار“.ويقول ديوس إن ذلك يرجع إلى أن الدراسة لا تقدم أي معلومات عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو الجلطة المرتبطة بتناول أكثر من بيضة واحدة في اليوم.

وقال الطبيب ج. ديفيد سبنس من مركز أبحاث الوقاية من الجلطات والتصلب العصبي في جامعة ويسترن بلندن في أونتاريو ”البيض ليس آمنًا لأي شخص معرض لخطر الإصابة بأزمات قلبية أو جلطات، لكنه ليس آمنا بشكل خاص لمرضى السكري“.وقال سبنس الذي لم يشارك في الدراسة عبر البريد الإلكتروني ”البيض يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية... على سبيل المثال، يحتوي صفار البيض على فسفاتيديل كولين، وهي مادة كيميائية يمكن أن تسهم في انسداد الشرايين“.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3385 ثانية