كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1205 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 05:42:33 |

حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية

 

عشتارتيفي كوم/

 

احتفلت روضة مار أفرام السرياني في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية بتخرج كوكبة جديدة من اطفالها للعام الدراسي 2017-2018  وتحت شعار "من افواه الاطفال والرضع هيأت تسبيحا" مز2:8، وبحضور صاحبي النيافة مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العراق ومار طيماثاوس موسى الشماني رئيس أبرشية دير مار متى وتوابعها وعدد من الاباء الخوارنة والكهنة وعضو مجلس النواب العراقي القاضي رائد اسحق ورئيس وأعضاء المجلس الكنسي ورئيس مجلس عشائر السريان في برطلة روني شمعون ونائبه بشير شمعون وعوائل الاطفال.

وفي بداية الحفل الذي أقيم على حدائق مركز مار متى للخدمات الكنسية رحبت عريفة الحفل فادية شابا نوح بالضيوف الكرام ثم تقدم موكب الخريجين نحو المنصة لاداء الصلاة الربانية إيذانا ببدء الحفل وتقديم النشيد الوطني ثم ألقى نيافة المطران موسى الشماني كلمة أشاد خلالها بجهود الكنيسة وراعيها ومديرة ومعلمات الروضة في متابعة الروضة وأطفالها كما ألقى المشرف على الروضة الاب يعقوب سعدي راعي كنيسة مارت شموني كلمة أثنى خلالها بجهود مديرة ومعلمات الروضة وعوائلهم في تنشئة وتعليم هؤلاء الاطفال بالرغم من الظروف الصعبة التي مروا بها اثناء العودة الى بلدتنا المحررة، كما شكر الاب يعقوب سعدي صاحبي النيافة والاباء الخوارنة والكهنة والمجلس الكنسي ومجلس عشائر السريان على حضورهم الحفل.

وخلال الحفل قدم أطفال الروضة فعاليات مختلفة من بينها تقديم عرض مسرحي عن برطلة نالت هذه الفعاليات إعجاب الحضور. ويقول مراسلنا متياس سويريوس الذي كان حاضرا لاعداد تقرير للقناة إن العوائل والحاضرين كانوا سعداء بهؤلاء الاطفال الذين تخرجوا وتعلموا أمورا كثيرة تساعدهم على مواصلة الدراسة في المرحلة الابتدائية، بعد ذلك تم توزيع الشهادات على الاطفال الخريجين وسط أجواء الفرحة لأهاليهم الذين صمدوا أمام كل التحديات وهم عائدين الى بلدتهم برطلة السريانية المحررة، واختتم الحفل بالسلام الملائكي باللغة الانكليزية للطفلة دالين باسم و باللغة السريانية لأطفال الروضة.

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6735 ثانية