البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 1595 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 04:23:50 |

مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

 

على بركة الله وبحضور رسمي وديني جرت مساء الثلاثاء الثاني والعشرين من الشهر الحالي مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا.

وفي بداية المراسيم قام الاب آرتون خالاتيان راعي كنيسة الارمن الارثوذكس في اربيل وكركوك بغسل الصليبين بالماء والخمر ثم قدس الصليبين بالميرون المقدس بعدها صلى الجميع صلاة طقسية خاصة بمباركة الصليبين.

وخلال لقاء مراسلنا متياس سويريوس مع المدير المفوض لشركة نركال للمقاولات الانشائية اشور جرجيس قال: "إننا قد انجزنا ثمانين بالمئة من مرحلة الانجاز الكلي لهذه الكنيسة، واليوم نحن نقوم بتركيب الصليب الاول فوق قبة المصلين بارتفاع قدره اربعة امتار، اما الصليب الثاني  فيتم تركيبه فوق قبة الناقوس بارتفاع قدره ثلاثة امتار".

اما الاب آرتون خالاتيان فقد قال لمراسلنا: إن "الصليب المقدس يمثل لنا القوة والشجاعة، لان السيد المسيح له المجد علق على خشبة الصليب كي يعطينا القوة والشجاعة لادامة الكنيسة والرعية".

وختم الأب آرتون حديثه بالشكر للاستاذ سركيس اغاجان للجهود الكبيرة التي بذلها في تخصيص قِطع الاراضي للطوائف المسيحية في عنكاوا من اجل تشييد كنائس لهم كما شكر رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ومدير ناحية عنكاوا جلال حبيب عزيز ومديرعام هيئة شؤون المسيحيين في الاقليم خالد البير والمدير المفوض لشركة نركال للمقاولات الانشائية اشور جرجيس، كما شكر جميع الحاضرين ووسائل الاعلام من بينهم قناة عشتار الفضائية التي تقوم بتغطية جميع النشاطات والمناسبات للكنائس في عنكاوا.

الجدير بالذكر ان كنائس عنكاوا تبقى عامرة بوجودها الروحي والمكاني الشاخص وبما تقدمه من خدمات ايمانية واحتضان أمين للمؤمنين في اقليم كوردستان العراق.  






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3282 ثانية