البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 1896 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 04:23:50 |

مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

 

على بركة الله وبحضور رسمي وديني جرت مساء الثلاثاء الثاني والعشرين من الشهر الحالي مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا.

وفي بداية المراسيم قام الاب آرتون خالاتيان راعي كنيسة الارمن الارثوذكس في اربيل وكركوك بغسل الصليبين بالماء والخمر ثم قدس الصليبين بالميرون المقدس بعدها صلى الجميع صلاة طقسية خاصة بمباركة الصليبين.

وخلال لقاء مراسلنا متياس سويريوس مع المدير المفوض لشركة نركال للمقاولات الانشائية اشور جرجيس قال: "إننا قد انجزنا ثمانين بالمئة من مرحلة الانجاز الكلي لهذه الكنيسة، واليوم نحن نقوم بتركيب الصليب الاول فوق قبة المصلين بارتفاع قدره اربعة امتار، اما الصليب الثاني  فيتم تركيبه فوق قبة الناقوس بارتفاع قدره ثلاثة امتار".

اما الاب آرتون خالاتيان فقد قال لمراسلنا: إن "الصليب المقدس يمثل لنا القوة والشجاعة، لان السيد المسيح له المجد علق على خشبة الصليب كي يعطينا القوة والشجاعة لادامة الكنيسة والرعية".

وختم الأب آرتون حديثه بالشكر للاستاذ سركيس اغاجان للجهود الكبيرة التي بذلها في تخصيص قِطع الاراضي للطوائف المسيحية في عنكاوا من اجل تشييد كنائس لهم كما شكر رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ومدير ناحية عنكاوا جلال حبيب عزيز ومديرعام هيئة شؤون المسيحيين في الاقليم خالد البير والمدير المفوض لشركة نركال للمقاولات الانشائية اشور جرجيس، كما شكر جميع الحاضرين ووسائل الاعلام من بينهم قناة عشتار الفضائية التي تقوم بتغطية جميع النشاطات والمناسبات للكنائس في عنكاوا.

الجدير بالذكر ان كنائس عنكاوا تبقى عامرة بوجودها الروحي والمكاني الشاخص وبما تقدمه من خدمات ايمانية واحتضان أمين للمؤمنين في اقليم كوردستان العراق.  
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9036 ثانية