دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1484 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 04:23:50 |

مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

 

على بركة الله وبحضور رسمي وديني جرت مساء الثلاثاء الثاني والعشرين من الشهر الحالي مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا.

وفي بداية المراسيم قام الاب آرتون خالاتيان راعي كنيسة الارمن الارثوذكس في اربيل وكركوك بغسل الصليبين بالماء والخمر ثم قدس الصليبين بالميرون المقدس بعدها صلى الجميع صلاة طقسية خاصة بمباركة الصليبين.

وخلال لقاء مراسلنا متياس سويريوس مع المدير المفوض لشركة نركال للمقاولات الانشائية اشور جرجيس قال: "إننا قد انجزنا ثمانين بالمئة من مرحلة الانجاز الكلي لهذه الكنيسة، واليوم نحن نقوم بتركيب الصليب الاول فوق قبة المصلين بارتفاع قدره اربعة امتار، اما الصليب الثاني  فيتم تركيبه فوق قبة الناقوس بارتفاع قدره ثلاثة امتار".

اما الاب آرتون خالاتيان فقد قال لمراسلنا: إن "الصليب المقدس يمثل لنا القوة والشجاعة، لان السيد المسيح له المجد علق على خشبة الصليب كي يعطينا القوة والشجاعة لادامة الكنيسة والرعية".

وختم الأب آرتون حديثه بالشكر للاستاذ سركيس اغاجان للجهود الكبيرة التي بذلها في تخصيص قِطع الاراضي للطوائف المسيحية في عنكاوا من اجل تشييد كنائس لهم كما شكر رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ومدير ناحية عنكاوا جلال حبيب عزيز ومديرعام هيئة شؤون المسيحيين في الاقليم خالد البير والمدير المفوض لشركة نركال للمقاولات الانشائية اشور جرجيس، كما شكر جميع الحاضرين ووسائل الاعلام من بينهم قناة عشتار الفضائية التي تقوم بتغطية جميع النشاطات والمناسبات للكنائس في عنكاوا.

الجدير بالذكر ان كنائس عنكاوا تبقى عامرة بوجودها الروحي والمكاني الشاخص وبما تقدمه من خدمات ايمانية واحتضان أمين للمؤمنين في اقليم كوردستان العراق.  






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9106 ثانية