المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 1203 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 02:54:24 |

رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- أزتاك/

 

قام وفد برلماني قبرصي برئاسة رئيس البرلمان القبرصي ديمتريس سيلوريس في 22 أيار الجاري بزيارة الى النصب التذكاري للابادة الأرمنية، تكريماً للشهداء الأرمن، برفقة ادوارد شارمازانوف نائب رئيس البرلمان الأرميني.

ووضع أعضاء الوفد أكاليل الورد على النصب التذكاري، ووقفوا دقيقة صمت أمام الشعلة الأبدية اجلالاً لأرواح شهداء الإبادة الأرمنية.

كما جال أعضاء الوفد في متحف الإبادة، وتعرفوا على مقتنياته والوثائق والصور، حيث قدم مدير المتحف كيفورك فارتانيان شرحاً مفصلاً عن المتحف والنصب وتفاصيل تاريخية.

وقال رئيس البرلمان ان الاعتراف بالابادة الأرمنية من قبل الدول وتركيا مهم من أجل عدم تكرار تلك الأحداث. مشدداً أن قبرص تقف دائماً الى جانب الأرمن كدولة، وهذا واجب ليس فقط تجاه الأرمن بل تجاه الإنسانية لكي لاتتكرر الابادات.

وسجل رئيس الوفد كلمة في السجل الزوار: “رأينا مرة أخرى معاناة الشعب الأرمني بسبب البربرية والحقد، ونقول: لن تتكرر. ولقد اعترفت قبرص بالابادة الأرمنية، وكانت من أوائل الدول التي أدانتها. وقد تبنت قرارات في الأعوام 1975 و1982 و1990. وهي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. كم أن قبرص تبنت قانوناً يجرم إنكار الإبادة في 2 نيسان 2015”.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5801 ثانية