مسيحيو كوردستان: نريد أن تكون حقوقنا راسخة وثابتة في الدستور المستقبلي لإقليم كوردستان      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية
| مشاهدات : 1155 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 02:54:24 |

رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- أزتاك/

 

قام وفد برلماني قبرصي برئاسة رئيس البرلمان القبرصي ديمتريس سيلوريس في 22 أيار الجاري بزيارة الى النصب التذكاري للابادة الأرمنية، تكريماً للشهداء الأرمن، برفقة ادوارد شارمازانوف نائب رئيس البرلمان الأرميني.

ووضع أعضاء الوفد أكاليل الورد على النصب التذكاري، ووقفوا دقيقة صمت أمام الشعلة الأبدية اجلالاً لأرواح شهداء الإبادة الأرمنية.

كما جال أعضاء الوفد في متحف الإبادة، وتعرفوا على مقتنياته والوثائق والصور، حيث قدم مدير المتحف كيفورك فارتانيان شرحاً مفصلاً عن المتحف والنصب وتفاصيل تاريخية.

وقال رئيس البرلمان ان الاعتراف بالابادة الأرمنية من قبل الدول وتركيا مهم من أجل عدم تكرار تلك الأحداث. مشدداً أن قبرص تقف دائماً الى جانب الأرمن كدولة، وهذا واجب ليس فقط تجاه الأرمن بل تجاه الإنسانية لكي لاتتكرر الابادات.

وسجل رئيس الوفد كلمة في السجل الزوار: “رأينا مرة أخرى معاناة الشعب الأرمني بسبب البربرية والحقد، ونقول: لن تتكرر. ولقد اعترفت قبرص بالابادة الأرمنية، وكانت من أوائل الدول التي أدانتها. وقد تبنت قرارات في الأعوام 1975 و1982 و1990. وهي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. كم أن قبرص تبنت قانوناً يجرم إنكار الإبادة في 2 نيسان 2015”.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4035 ثانية