بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 1092 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 02:54:24 |

رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- أزتاك/

 

قام وفد برلماني قبرصي برئاسة رئيس البرلمان القبرصي ديمتريس سيلوريس في 22 أيار الجاري بزيارة الى النصب التذكاري للابادة الأرمنية، تكريماً للشهداء الأرمن، برفقة ادوارد شارمازانوف نائب رئيس البرلمان الأرميني.

ووضع أعضاء الوفد أكاليل الورد على النصب التذكاري، ووقفوا دقيقة صمت أمام الشعلة الأبدية اجلالاً لأرواح شهداء الإبادة الأرمنية.

كما جال أعضاء الوفد في متحف الإبادة، وتعرفوا على مقتنياته والوثائق والصور، حيث قدم مدير المتحف كيفورك فارتانيان شرحاً مفصلاً عن المتحف والنصب وتفاصيل تاريخية.

وقال رئيس البرلمان ان الاعتراف بالابادة الأرمنية من قبل الدول وتركيا مهم من أجل عدم تكرار تلك الأحداث. مشدداً أن قبرص تقف دائماً الى جانب الأرمن كدولة، وهذا واجب ليس فقط تجاه الأرمن بل تجاه الإنسانية لكي لاتتكرر الابادات.

وسجل رئيس الوفد كلمة في السجل الزوار: “رأينا مرة أخرى معاناة الشعب الأرمني بسبب البربرية والحقد، ونقول: لن تتكرر. ولقد اعترفت قبرص بالابادة الأرمنية، وكانت من أوائل الدول التي أدانتها. وقد تبنت قرارات في الأعوام 1975 و1982 و1990. وهي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. كم أن قبرص تبنت قانوناً يجرم إنكار الإبادة في 2 نيسان 2015”.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5058 ثانية