كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 744 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 02:46:16 |

مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تجتمع اليوم، الخميس 24 أيار 2018، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، للتباحث حول محموعة مسائل، من بينها مسألة استخدام أجهزة تسريع العد والفرز الإلكترونية في انتخابات إقليم كوردستان من عدم استخدامها.

وصرح مقرر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، إسماعيل خورمالي، لشبكة رووداو الإعلامية بأن مجلس مفوضي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان سيجتمع اليوم في أربيل لبحث وتداول مجموعة مسائل.

وأوضح خورمالي بأن مسألة البحث والتداول حول استخدام النظام الإلكتروني لتسريع العد والفرز، الذي استخدم في انتخابات مجلس النواب العراقي الأخيرة، والذي أثار استياء الكثير من الأطراف، هي واحدة من المسائل المطروحة على جدول أعمال الاجتماع.
               
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان قد قررت، قبل إجراء انتخابات 12 أيار الجاري في العراق، استخدام النظام الإلكتروني للعد والفرز أسوة بالعراق، لكن استياء ورفض عدد من الأطراف في إقليم كوردستان من هذا النظام دفع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان إلى مراجعة قرارها.

وكانت خمسة أطراف كوردستانية، هي حركة التغيير، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، والجماعة والحركة الإسلاميتين، قد رفعت في 21 أيار الحالي مذكرة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان تطالب من خلالها بعد استخدام أجهزة العد والفرز الإلكترونية في انتخابات إقليم كوردستان المقرر إجراؤها في 30 أيلول القادم.

استخدم نظام العد والفرز الإلكتروني في انتخابات مجلس النواب العراقي الأخيرة، وبعد الانتخابات مباشرة أعلنت أربعة أطراف كوردستانية وأطراف عراقية استياءها واستنكارها للنتائج، وقالت بأن أصواتها حولت إلى أطراف أخرى من خلال النظام المذكور.

لم تتخذ حركة التغيير، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، والجماعة الإسلامية بعد قرارها بشأن المشاركة في العملية السياسية في العراق ومن المتوقع أن تعلم في الأيام القادمة موقفها النهائي، لكن وفوداً من الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحراك الجديد توجهت إلى بغداد للتفاوض مع الأطراف العراقية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2816 ثانية