البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 625 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 02:46:16 |

مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تجتمع اليوم، الخميس 24 أيار 2018، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، للتباحث حول محموعة مسائل، من بينها مسألة استخدام أجهزة تسريع العد والفرز الإلكترونية في انتخابات إقليم كوردستان من عدم استخدامها.

وصرح مقرر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، إسماعيل خورمالي، لشبكة رووداو الإعلامية بأن مجلس مفوضي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان سيجتمع اليوم في أربيل لبحث وتداول مجموعة مسائل.

وأوضح خورمالي بأن مسألة البحث والتداول حول استخدام النظام الإلكتروني لتسريع العد والفرز، الذي استخدم في انتخابات مجلس النواب العراقي الأخيرة، والذي أثار استياء الكثير من الأطراف، هي واحدة من المسائل المطروحة على جدول أعمال الاجتماع.
               
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان قد قررت، قبل إجراء انتخابات 12 أيار الجاري في العراق، استخدام النظام الإلكتروني للعد والفرز أسوة بالعراق، لكن استياء ورفض عدد من الأطراف في إقليم كوردستان من هذا النظام دفع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان إلى مراجعة قرارها.

وكانت خمسة أطراف كوردستانية، هي حركة التغيير، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، والجماعة والحركة الإسلاميتين، قد رفعت في 21 أيار الحالي مذكرة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان تطالب من خلالها بعد استخدام أجهزة العد والفرز الإلكترونية في انتخابات إقليم كوردستان المقرر إجراؤها في 30 أيلول القادم.

استخدم نظام العد والفرز الإلكتروني في انتخابات مجلس النواب العراقي الأخيرة، وبعد الانتخابات مباشرة أعلنت أربعة أطراف كوردستانية وأطراف عراقية استياءها واستنكارها للنتائج، وقالت بأن أصواتها حولت إلى أطراف أخرى من خلال النظام المذكور.

لم تتخذ حركة التغيير، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، والجماعة الإسلامية بعد قرارها بشأن المشاركة في العملية السياسية في العراق ومن المتوقع أن تعلم في الأيام القادمة موقفها النهائي، لكن وفوداً من الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحراك الجديد توجهت إلى بغداد للتفاوض مع الأطراف العراقية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3576 ثانية