البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 792 | مشاركات: 0 | 2018-05-24 02:46:16 |

مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تجتمع اليوم، الخميس 24 أيار 2018، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، للتباحث حول محموعة مسائل، من بينها مسألة استخدام أجهزة تسريع العد والفرز الإلكترونية في انتخابات إقليم كوردستان من عدم استخدامها.

وصرح مقرر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان، إسماعيل خورمالي، لشبكة رووداو الإعلامية بأن مجلس مفوضي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان سيجتمع اليوم في أربيل لبحث وتداول مجموعة مسائل.

وأوضح خورمالي بأن مسألة البحث والتداول حول استخدام النظام الإلكتروني لتسريع العد والفرز، الذي استخدم في انتخابات مجلس النواب العراقي الأخيرة، والذي أثار استياء الكثير من الأطراف، هي واحدة من المسائل المطروحة على جدول أعمال الاجتماع.
               
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان قد قررت، قبل إجراء انتخابات 12 أيار الجاري في العراق، استخدام النظام الإلكتروني للعد والفرز أسوة بالعراق، لكن استياء ورفض عدد من الأطراف في إقليم كوردستان من هذا النظام دفع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان إلى مراجعة قرارها.

وكانت خمسة أطراف كوردستانية، هي حركة التغيير، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، والجماعة والحركة الإسلاميتين، قد رفعت في 21 أيار الحالي مذكرة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان تطالب من خلالها بعد استخدام أجهزة العد والفرز الإلكترونية في انتخابات إقليم كوردستان المقرر إجراؤها في 30 أيلول القادم.

استخدم نظام العد والفرز الإلكتروني في انتخابات مجلس النواب العراقي الأخيرة، وبعد الانتخابات مباشرة أعلنت أربعة أطراف كوردستانية وأطراف عراقية استياءها واستنكارها للنتائج، وقالت بأن أصواتها حولت إلى أطراف أخرى من خلال النظام المذكور.

لم تتخذ حركة التغيير، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، والجماعة الإسلامية بعد قرارها بشأن المشاركة في العملية السياسية في العراق ومن المتوقع أن تعلم في الأيام القادمة موقفها النهائي، لكن وفوداً من الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحراك الجديد توجهت إلى بغداد للتفاوض مع الأطراف العراقية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9021 ثانية