محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 506 | مشاركات: 0 | 2018-05-23 02:49:57 |

حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

تسربت الحمم من بركان كيلاويا في بيغ أيلاند بهاواي إلى موقع محطة للطاقة الحرارية وهرع العاملون لإغلاق المحطة لمنع انبعاث الغازات السامة بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وقال مسؤولون محليون واتحاديون إن العمال واصلوا عملهم أثناء الليل لسد البئر 11 والأخيرة في محطة بونا للطاقة الحرارية التي تمد بيغ أيلاند بربع احتياجاتها من الكهرباء في حين تقدمت الحمم البركانية إلى مسافة ما بين 200 و300 متر من أقرب بئر.

وقالت الإدارة المحلية "يتعاون شركاء من المقاطعة والولاية والدولة بشكل وثيق لمراقبة الوضع والعمل مع إدارة المحطة لضمان سلامة السكان في المنطقة المحيطة بها".

ويمثل ذلك أحدث تحد تواجهه السلطات من أحد أنشط البراكين في العالم.

وخلال أسبوع جرى نقل نحو 227124 لترا من مادة البنتان سريعة الاشتعال التي كانت مخزنة بالمحطة. وقالت الولاية الأسبوع الماضي إنها تضخ ماء باردا في الآبار وتغطيها.

ويبلغ عمق الآبار ما بين 1829 مترا و2438 مترا تحت الأرض للوصول إلى مياه شديدة السخونة وبخار يستخدم في تشغيل توربينات وتوليد الكهرباء.

ومن ناحية أخرى تسبب البركان في ضياع ملايين الدولارات من إيرادات السياحة.

فقد ألغت سفن سياحية توقفها في بيج أيلاند وستظل الغرف الفندقية شاغرة هذا الصيف رغم تخفيضات الأسعار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0060 ثانية