البطريركية الكلدانية: تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ الاخوة المسلمين بمناسبة حلول عيد الاضحى      السيد عماد ججو يجري جولة تربوية في قضاء الحمدانية (بخديدا)      إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      ماذا تعني رموز الأسماك في المسيحية؟      "قنبلة المطر" حل أستراليا الوحيد      نيجيرفان البارزاني: كوردستان تخطو صوب مستقبل أكثر إشراقاً      ميسي ولقب أفضل لاعب أوروبي.. مفاجأة "صاعقة" أخرى      حكومة إقليم كوردستان توجه رسالة إلى الأطراف الكوردستانية      جرحى بإطلاق نار في لندن      الرئيس مسعود البارزاني يوجه رسالة تهنئة للكورد والعراقيين بعيد الأضحى      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 1129 | مشاركات: 0 | 2018-05-23 01:58:53 |

البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال بطريرك بابل على الكلدان لويس روفائيل الأول ساكو إن إعلاني كاردينالاً، يمثل دعمًا كبيرًا لكنيسة العراق، تعليقًا على إعلان البابا منحه درجة الكاردينالية بعد صلاة الملاك المعتادة يوم الأحد الماضي في ساحة القديس بطرس، إضافة إلى 13 آخرين من جميع أنحاء العالم.

وفي تصريحات لخدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين، أضاف البطريرك الكلداني "إنها مفاجأة حقيقية غير متوقعة تمامًا"، “أشكر البابا فرنسيس على ذلك، فهذا اللقب دعم كبير لكنيسة العراق، لبلادنا وللأشخاص الذين يعانون"، مؤكدًا "سأفعل كل ما بوسعي لأجل العراق وشعبه، دون تمييز من أي نوع".

وتابع البطريرك ساكو أن "البابا فرنسيس يريد بهذا القرار مرة أخرى، كما فعل مع النائب الرسولي في سورية، الكاردينال ماريو تزيناري، الإعراب عن قربه من الأراضي الملطخة بالدماء البريئة، التي كثيرًا ما تعرض المسيحيون الى العنف فيها".

وأضاف رأس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم "نحن المسيحيون ليس لدينا سيوف، بل فقط أسلحة السلام، الصلاة، العيش المتناغم"، وأن "دعوتنا هي أن نغفر سبعين مرة سبع مرات، أي دائمًا". وأردف "نحن مدعوون لنكون صانعي السلام، بناة أمل وحوار"، وأن "إخواننا المسلمين يقدرون ثقافة السلام هذه".

وكشف البطريرك الكلداني عن أن "سلطات حكومية وزعماء دينيين مسلمين شيعة وسنة، وكذلك أناس بسطاء، أعربوا لي عن فرحهم، قائلين إن هذا الترشيح هدية كبيرة لبلادنا، وأمل بمستقبل أفضل"، بل "وعلامة قرب روحي من إيماننا أيضًا، وليس المسيحي فحسب، كما قال لي أحد المسلمين".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4707 ثانية