دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1040 | مشاركات: 0 | 2018-05-23 01:58:53 |

البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال بطريرك بابل على الكلدان لويس روفائيل الأول ساكو إن إعلاني كاردينالاً، يمثل دعمًا كبيرًا لكنيسة العراق، تعليقًا على إعلان البابا منحه درجة الكاردينالية بعد صلاة الملاك المعتادة يوم الأحد الماضي في ساحة القديس بطرس، إضافة إلى 13 آخرين من جميع أنحاء العالم.

وفي تصريحات لخدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين، أضاف البطريرك الكلداني "إنها مفاجأة حقيقية غير متوقعة تمامًا"، “أشكر البابا فرنسيس على ذلك، فهذا اللقب دعم كبير لكنيسة العراق، لبلادنا وللأشخاص الذين يعانون"، مؤكدًا "سأفعل كل ما بوسعي لأجل العراق وشعبه، دون تمييز من أي نوع".

وتابع البطريرك ساكو أن "البابا فرنسيس يريد بهذا القرار مرة أخرى، كما فعل مع النائب الرسولي في سورية، الكاردينال ماريو تزيناري، الإعراب عن قربه من الأراضي الملطخة بالدماء البريئة، التي كثيرًا ما تعرض المسيحيون الى العنف فيها".

وأضاف رأس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم "نحن المسيحيون ليس لدينا سيوف، بل فقط أسلحة السلام، الصلاة، العيش المتناغم"، وأن "دعوتنا هي أن نغفر سبعين مرة سبع مرات، أي دائمًا". وأردف "نحن مدعوون لنكون صانعي السلام، بناة أمل وحوار"، وأن "إخواننا المسلمين يقدرون ثقافة السلام هذه".

وكشف البطريرك الكلداني عن أن "سلطات حكومية وزعماء دينيين مسلمين شيعة وسنة، وكذلك أناس بسطاء، أعربوا لي عن فرحهم، قائلين إن هذا الترشيح هدية كبيرة لبلادنا، وأمل بمستقبل أفضل"، بل "وعلامة قرب روحي من إيماننا أيضًا، وليس المسيحي فحسب، كما قال لي أحد المسلمين".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8760 ثانية