البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 1316 | مشاركات: 0 | 2018-05-23 01:58:53 |

البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال بطريرك بابل على الكلدان لويس روفائيل الأول ساكو إن إعلاني كاردينالاً، يمثل دعمًا كبيرًا لكنيسة العراق، تعليقًا على إعلان البابا منحه درجة الكاردينالية بعد صلاة الملاك المعتادة يوم الأحد الماضي في ساحة القديس بطرس، إضافة إلى 13 آخرين من جميع أنحاء العالم.

وفي تصريحات لخدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين، أضاف البطريرك الكلداني "إنها مفاجأة حقيقية غير متوقعة تمامًا"، “أشكر البابا فرنسيس على ذلك، فهذا اللقب دعم كبير لكنيسة العراق، لبلادنا وللأشخاص الذين يعانون"، مؤكدًا "سأفعل كل ما بوسعي لأجل العراق وشعبه، دون تمييز من أي نوع".

وتابع البطريرك ساكو أن "البابا فرنسيس يريد بهذا القرار مرة أخرى، كما فعل مع النائب الرسولي في سورية، الكاردينال ماريو تزيناري، الإعراب عن قربه من الأراضي الملطخة بالدماء البريئة، التي كثيرًا ما تعرض المسيحيون الى العنف فيها".

وأضاف رأس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم "نحن المسيحيون ليس لدينا سيوف، بل فقط أسلحة السلام، الصلاة، العيش المتناغم"، وأن "دعوتنا هي أن نغفر سبعين مرة سبع مرات، أي دائمًا". وأردف "نحن مدعوون لنكون صانعي السلام، بناة أمل وحوار"، وأن "إخواننا المسلمين يقدرون ثقافة السلام هذه".

وكشف البطريرك الكلداني عن أن "سلطات حكومية وزعماء دينيين مسلمين شيعة وسنة، وكذلك أناس بسطاء، أعربوا لي عن فرحهم، قائلين إن هذا الترشيح هدية كبيرة لبلادنا، وأمل بمستقبل أفضل"، بل "وعلامة قرب روحي من إيماننا أيضًا، وليس المسيحي فحسب، كما قال لي أحد المسلمين".

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8210 ثانية