كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1188 | مشاركات: 0 | 2018-05-22 03:59:41 |

المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية

 

عشتارتيفي كوم/

 

شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية وبمشاركة السفير المتجول لحرية الأديان سام براون باك ومسؤول الملف العراقي في الخارجية وعدد من موظفي الوزارة وحضور عدد من مستشاري الكونغرس الأمريكي ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان.

و خلال الجلسة نوقشت الحرية الدينية في عدد من الدول التي يتم فيها اضطهاد الأقليات وعدم قبول ممارسة العقيدة والدين بحرية وايضاً كيف يتم القتل والتهجير في بعض الدول التي مازال فيها يمارس الفكر الارهابي الاقصائي مثل العراق وسوريا، وتم التباحث في إيجاد آلية للتخلص من هذا الفكر المتطرف الذي دمر الكثير من الدول والشعوب.

وقال السيد لؤي ميخائيل أثناء مداخلته في الجلسة، علينا أن نأخذ الأمور بجدية حقيقية والعمل معاً للوقوف في وجه هذا الظلام الذي ما زال يطاردنا، ومازال شعبنا الكلداني السرياني الآشوري (المسيحي) يعاني من النكبة الداعشية الأخيرة، ويؤسفني أن أقول لقد بات شعبنا محبطا و فاقدا الثقة في المجتمع الدولي والأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال الوعود الفارغة منذ سنة 2003 ولحد الآن ومثالا على ذلك:

لقد مر اكثر من 8 أشهر على مبادرة نائب الرئيس الأمريكي الذي قال  أن المساعدة في طريقها إلى العراق لدعم الأقليات مباشرة ومازلنا ننتظر هذا الوعد، ولقد مرت أكثر من سنة ونصف على تحرير مناطق سهل نينوى والى اليوم لم تشهد المنطقة أي إعمار أو بناء حقيقي للبنية التحتية أو توفير للخدمات ومازال بعضكم يسألون كم هو عدد العوائل التي عادت إلى سهل نينوى، وأنا أوجه سؤلاً لكم كيف للعوائل أن تعود إلى مناطقها المدمرة وتعيش في بيوت محروقة، ألم تسألوا أنفسكم هذا السؤال؟.. اليوم أصبح عددنا قليلاً في العراق وأصبح وجودنا مهدداً ووصل الاستهداف بحق شعبنا الى حد التدخل في مقاعد (الكوتا المسيحية) في الانتخابات العراقية الاخيرة التي اجريت قبل ايام حيث تم مصادرة الارادة الحقيقية لشعبنا في اختيار ممثلين حقيقيين لهم في البرلمان العراقي وكان التدخل واضحاً من بعض الفصائل والاحزاب من خارج البيت القومي لشعبنا أمام مراى ومسمع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي. وبالرغم من كل شيء نحن مصرين على نيل جميع حقوقنا السياسية والقومية والدينية في الوطن وأن نكون شركاء حقيقيين  في الحكومة العراقية الجديدة وجميع مفاصل الدولة وأن يتم استحداث محافظة سهل نينوى لحين نيل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري الحكم الذاتي في مناطقه التاريخية.

   











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3327 ثانية