بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 690 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 10:26:09 |

الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اجتمع الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل ، مع كافة مرشحي قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني /184/ .

وفي كلمة له خلال اللقاء، استعرض الزعيم الكوردي الأوضاع السياسية ومرحلة ما قبل الاستفتاء والأحداث التي تلت إجراء الاستفتاء، متوجهاً بالشكر لقوات البيشمركة وشعب كوردستان على ثباتهم خلال المرحلة الصعبة التي مروا بها.

وتوجه الرئيس بارزاني بالشكر لكافة كوادر وأعضاء وأنصار حزبه الديمقراطي الكوردستاني في الداخل والخارج، الذين عملوا معاً لإنجاح قائمة الحزب في انتخابات مجلس النواب العراقي.

وأشار  الرئيس بارزاني، إلى أن قائمة الديمقراطي الكوردستاني، وبالرغم من كل الصعوبات والعراقيل، حصدت النجاح على مستوى كوردستان والعراق والخارج، بفضل إرداة جماهير الحزب.

وتابع بالقول، إن الديمقراطي الكوردستاني خرج بنجاح من كل مواجهة وامتحان ، مؤكداً أن الحزب تأسس للدفاع عن حقوق شعب كوردستان، وأن النجاح دائماً يكون من نصيب المؤمنين بحقوق شعبهم المشروعة.

وطلب الزعيم الكوردي من نواب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، أن يغلبوا دائماً مصلحة شعبهم، ويبتعدوا عن الغرور حين النجاح، واليأس في أوقات الانكسارات.

وبصدد المشاكل التي تخللت العملية الانتخابية بمخيمات نازحي شنكال، انتقد الرئيس بارزاني مفوضية الانتخابات العراقية بسبب عدم احتسابها أصوات الإيزيديين، معتبراً ذلك بمثابة «أنفلة أصوات الإخوة والأخوات الإيزيديين»، وأن الهدف من هذا كان الحيلولة دون تصدر قائمة الديمقراطي الكوردستاني الانتخابات في محافظة نينوى.

ودعا الزعيم الكوردي إلى مراعاة أسس الشراكة والتوافق والتوازن بين المكونات في العملية السياسية العراقية، وأن تعمل كافة الأطراف وفق هذه الأسس. كما دعا الأطراف الكوردستانية إلى المشاركة بالعملية السياسية في بغداد بوحدة صف وكلمة.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3164 ثانية