البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 799 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 10:26:09 |

الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اجتمع الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل ، مع كافة مرشحي قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني /184/ .

وفي كلمة له خلال اللقاء، استعرض الزعيم الكوردي الأوضاع السياسية ومرحلة ما قبل الاستفتاء والأحداث التي تلت إجراء الاستفتاء، متوجهاً بالشكر لقوات البيشمركة وشعب كوردستان على ثباتهم خلال المرحلة الصعبة التي مروا بها.

وتوجه الرئيس بارزاني بالشكر لكافة كوادر وأعضاء وأنصار حزبه الديمقراطي الكوردستاني في الداخل والخارج، الذين عملوا معاً لإنجاح قائمة الحزب في انتخابات مجلس النواب العراقي.

وأشار  الرئيس بارزاني، إلى أن قائمة الديمقراطي الكوردستاني، وبالرغم من كل الصعوبات والعراقيل، حصدت النجاح على مستوى كوردستان والعراق والخارج، بفضل إرداة جماهير الحزب.

وتابع بالقول، إن الديمقراطي الكوردستاني خرج بنجاح من كل مواجهة وامتحان ، مؤكداً أن الحزب تأسس للدفاع عن حقوق شعب كوردستان، وأن النجاح دائماً يكون من نصيب المؤمنين بحقوق شعبهم المشروعة.

وطلب الزعيم الكوردي من نواب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، أن يغلبوا دائماً مصلحة شعبهم، ويبتعدوا عن الغرور حين النجاح، واليأس في أوقات الانكسارات.

وبصدد المشاكل التي تخللت العملية الانتخابية بمخيمات نازحي شنكال، انتقد الرئيس بارزاني مفوضية الانتخابات العراقية بسبب عدم احتسابها أصوات الإيزيديين، معتبراً ذلك بمثابة «أنفلة أصوات الإخوة والأخوات الإيزيديين»، وأن الهدف من هذا كان الحيلولة دون تصدر قائمة الديمقراطي الكوردستاني الانتخابات في محافظة نينوى.

ودعا الزعيم الكوردي إلى مراعاة أسس الشراكة والتوافق والتوازن بين المكونات في العملية السياسية العراقية، وأن تعمل كافة الأطراف وفق هذه الأسس. كما دعا الأطراف الكوردستانية إلى المشاركة بالعملية السياسية في بغداد بوحدة صف وكلمة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6909 ثانية