محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 584 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 10:26:09 |

الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اجتمع الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل ، مع كافة مرشحي قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني /184/ .

وفي كلمة له خلال اللقاء، استعرض الزعيم الكوردي الأوضاع السياسية ومرحلة ما قبل الاستفتاء والأحداث التي تلت إجراء الاستفتاء، متوجهاً بالشكر لقوات البيشمركة وشعب كوردستان على ثباتهم خلال المرحلة الصعبة التي مروا بها.

وتوجه الرئيس بارزاني بالشكر لكافة كوادر وأعضاء وأنصار حزبه الديمقراطي الكوردستاني في الداخل والخارج، الذين عملوا معاً لإنجاح قائمة الحزب في انتخابات مجلس النواب العراقي.

وأشار  الرئيس بارزاني، إلى أن قائمة الديمقراطي الكوردستاني، وبالرغم من كل الصعوبات والعراقيل، حصدت النجاح على مستوى كوردستان والعراق والخارج، بفضل إرداة جماهير الحزب.

وتابع بالقول، إن الديمقراطي الكوردستاني خرج بنجاح من كل مواجهة وامتحان ، مؤكداً أن الحزب تأسس للدفاع عن حقوق شعب كوردستان، وأن النجاح دائماً يكون من نصيب المؤمنين بحقوق شعبهم المشروعة.

وطلب الزعيم الكوردي من نواب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، أن يغلبوا دائماً مصلحة شعبهم، ويبتعدوا عن الغرور حين النجاح، واليأس في أوقات الانكسارات.

وبصدد المشاكل التي تخللت العملية الانتخابية بمخيمات نازحي شنكال، انتقد الرئيس بارزاني مفوضية الانتخابات العراقية بسبب عدم احتسابها أصوات الإيزيديين، معتبراً ذلك بمثابة «أنفلة أصوات الإخوة والأخوات الإيزيديين»، وأن الهدف من هذا كان الحيلولة دون تصدر قائمة الديمقراطي الكوردستاني الانتخابات في محافظة نينوى.

ودعا الزعيم الكوردي إلى مراعاة أسس الشراكة والتوافق والتوازن بين المكونات في العملية السياسية العراقية، وأن تعمل كافة الأطراف وفق هذه الأسس. كما دعا الأطراف الكوردستانية إلى المشاركة بالعملية السياسية في بغداد بوحدة صف وكلمة.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0365 ثانية