القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1457 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 07:28:43 |

الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ

 

عشتارتيفي كوم- دجلة/

 

تستمر اعمال رفع الجثث من بين انقاض مدينة الموصل وشواطئ نهر دجلة المحاذي لها وسط تضارب بالارقام، فيما يقول ناشطون مدنيون يشاركون بهذا العمل ان معظم الجثث تعود لعناصر تنظيم داعش الارهابي، فيما ينتقد اخرون عملية دفن تلك الجثث في منطقة للطمر الصحي جنوبي الموصل.

مفارز الدفاع المدني تمكنت من رفع 763 جثة من بين انقاض مدينة الموصل، فيما تقول مصادر ان عدد الجثث المرفوعة والمنتشلة وصل الى 830 جثة، والرقم مرشح للارتفاع.

مرصد “موصليون” يقول “فرحنا باعلان الدفاع المدني في نينوى اطلاق حملة لانتشال ماتبقى من جثث في الموصل وكانت البداية رفع العديد منها من نهر دجلة قرب الجسر القديم وماتزال الحملة مستمرة، و الدفاع المدني اكد انه وبالتعاون مع صحة نينوى وبلدية الموصل يقوم بحفظ الجثث في الطب العدلي ويجري عليها فحص للتعرف DNA الى اصحابها”.

واستدرك بالقول لكن العديد من النشطاء والصحفيين اكدوا ان الجثث يتم دفنها في منطقة قرب السحاجي جنوب الموصل وهي منطقة طمر صحي للنفايات. مطالبا من الدفاع المدني وصحة نينوى والبلدية والحكومة المحلية والمركزية بايضاح هذا الموضوع وفتح تحقيق مع من يقوم بهذا الفعل الشنيع ان ثبت.

وبحسب موصليون فانه ما تزال هناك مئات الطلبات من اهالي المفقودين وهم على احر من الجمر بانتظار معرفة مصير ابنائهم او ايجاد جثثهم لدفنها، لكن ما يتم تداوله حول دفنهم بحجة ارسالهم الى بغداد هي جريمة لاتقل بشاعة عن قتلهم.

اما فريق السرور التطوعي الذي يشارك في انتشال ورفع الجثث الى جانب جهود فرق الدفاع المدني، فيقول هنالك البعض من الناس محدودي التفكير وعقولهم متحجرة.

و ان الجثث إلى ننتشلها معظمها تعود لعناصر داعش الإرهابي وأغلبها مفخخة، علما انه اذا بقت الجثث في مواضعها للصيف ستحدث كارثة بيئية وتنتشر الأوبئة والأمراض والكارثة الحقيقية هي أهل الموصل لحد الان لا يعرفون بذلك، اضافة الى ان هذه الجثث أخطر ـ على الصحة العامة ـ من داعش نفسه.

وكشف احد انصار التنظيم ان مئات المقاتلين من التنظيم حوصروا في المدينة القديمة، وكانوا يعانون من الجوع والعطش، حيث لم يبق هنالك مياه للشرب الا الوصول لنهر دجلة القريب، وعندما كنا نرسل 10 افراد لجلب الماء كان قناصة الجيش العرقي يردي منهم خمسة في الاقل، وكان الطعام شحيحا جدا ويقتصر على البرغل والمرق.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6262 ثانية