كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 950 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:49:55 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٢٠ أيّار ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد العنصرة وهو حلول الروح القدس على التلاميذ، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بمشاركة الشمامسة والراهبات الأفراميات وجمع من المؤمنين.

     خلال القداس، أقام غبطته رتبة السجدة واستدعاء حلول الروح القدس التي تقام في هذا العيد بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، ثمّ رشّ المؤمنين وباركهم بالماء المقدس.

     وفي موعظته، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن عيد العنصرة، وهو من أهمّ الأعياد، إذ فيه حلّ الروح القدس على العذراء مريم والرسل في العلّيّة بعد خمسين يوماً من قيامة الرب يسوع من بين الأموات وعشرة أيّام من صعوده إلى السماء، وذلك بحسب وعد الرب يسوع للتلاميذ، "وهذا الروح يذكّرنا بجوهر الله، فالله هو روح، والعبادة لله هي بالروح والحقّ".

     وتأمّل غبطته بمواهب الروح القدس ودوره المحوري في حياة الكنيسة والمؤمنين، فهو المرشد والموجّه، وهو المعزّي والمشجّع، وهو الذي يقوّي المؤمنين كي يسلّموا ذواتهم وحياتهم كلّها للرب. "فرغم أنّ حياتنا على هذه الفانية متعلّقة بالجسد والمادّة، لكنّ أنطارنا وقلوبنا هي نحو الله الذي سيكمل كلّ أهدافنا وتطلّعاتنا ومقاصدنا بحسب مشيئته وروحه القدوس".

     وختم غبطته موعظته سائلاً الروح القدس، الأقنوم الثالث من الثالوث الأقدس، "أن يملأ الكنيسة بمواهبه وعطاياه، وينير قلوب وعقول ونفوس جميع الذين يخدمون في الكنيسة، كي يكونوا مثال الرعاة الصالحين والخدّام المكرَّسين، وجميع المؤمنين، كي يشهدوا أنّ الله هو روح، ويبقى الله مبتغانا وهدفنا، والله هو الذي يغمر قلوبنا بالتعزية والفهم والحكمة، وهو يعطينا المواهب، وبشكل خاص المحبّة، فنتخلّى عن أنانيتنا وننفتح على الآخرين".

     وفي نهاية القداس، منح غبطته المؤمنين البركة، مستمطراً عليهم غنى وغزارة مواهب الروح القدس.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2364 ثانية