المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب      برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:49:55 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٢٠ أيّار ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد العنصرة وهو حلول الروح القدس على التلاميذ، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بمشاركة الشمامسة والراهبات الأفراميات وجمع من المؤمنين.

     خلال القداس، أقام غبطته رتبة السجدة واستدعاء حلول الروح القدس التي تقام في هذا العيد بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، ثمّ رشّ المؤمنين وباركهم بالماء المقدس.

     وفي موعظته، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن عيد العنصرة، وهو من أهمّ الأعياد، إذ فيه حلّ الروح القدس على العذراء مريم والرسل في العلّيّة بعد خمسين يوماً من قيامة الرب يسوع من بين الأموات وعشرة أيّام من صعوده إلى السماء، وذلك بحسب وعد الرب يسوع للتلاميذ، "وهذا الروح يذكّرنا بجوهر الله، فالله هو روح، والعبادة لله هي بالروح والحقّ".

     وتأمّل غبطته بمواهب الروح القدس ودوره المحوري في حياة الكنيسة والمؤمنين، فهو المرشد والموجّه، وهو المعزّي والمشجّع، وهو الذي يقوّي المؤمنين كي يسلّموا ذواتهم وحياتهم كلّها للرب. "فرغم أنّ حياتنا على هذه الفانية متعلّقة بالجسد والمادّة، لكنّ أنطارنا وقلوبنا هي نحو الله الذي سيكمل كلّ أهدافنا وتطلّعاتنا ومقاصدنا بحسب مشيئته وروحه القدوس".

     وختم غبطته موعظته سائلاً الروح القدس، الأقنوم الثالث من الثالوث الأقدس، "أن يملأ الكنيسة بمواهبه وعطاياه، وينير قلوب وعقول ونفوس جميع الذين يخدمون في الكنيسة، كي يكونوا مثال الرعاة الصالحين والخدّام المكرَّسين، وجميع المؤمنين، كي يشهدوا أنّ الله هو روح، ويبقى الله مبتغانا وهدفنا، والله هو الذي يغمر قلوبنا بالتعزية والفهم والحكمة، وهو يعطينا المواهب، وبشكل خاص المحبّة، فنتخلّى عن أنانيتنا وننفتح على الآخرين".

     وفي نهاية القداس، منح غبطته المؤمنين البركة، مستمطراً عليهم غنى وغزارة مواهب الروح القدس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3527 ثانية