القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1166 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:39:02 |

بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في البداية أهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الفضيل، سائلاً الله تعالى أن يجعله فرصة متميزة للتسامح والمصالحة بين العراقيين.

كما اُهنيء النواب الفائزين في الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018، وأدعو لهم بالتوفيق في تحمل مسؤولياتهم كاملة لخدمة الوطن والمواطنين، وأتمنى ان تُشكَّل في أقرب وقت “حكومة مدنية وديمقراطية قوية”، تقف على مسافة واحدة من جميع المواطنين، حكومة تفتح صفحة جديدة من العلاقات المتوازنة بين الكتل السياسية كافة، بعيدة عن المحسوبية والمنسوبية والمطامح الضيقة، حكومة تهدف الى إنهاض العراق على كل الاصعدة من خلال خلق توازن سياسي بين كافة القوى الوطنية الفاعلة على أرض الواقع للوصول الى النضوج المنشود في التعاطي مع وجهات النظر والمواقف المختلفة.

نأمل أن تقود العملية السياسية الجديدة الى إقرار القوانين التي تحفظ للمواطنين حقوقهم وحرياتهم وكرامتهم على حد سواء، وتضع المصلحة الوطنية “السامية” فوق كل اعتبار، وترسّخ الوحدة الوطنية، وتوظّف كل الإمكانيات لإعمار ما تهدَّم،  من أجل الإسراع بعودة النازحين الى ديارهم بعد معاناتهم الطويلة.

وبخصوص ” كوتا المسيحيين”

أدعو المسيحيون الى تعلّم الدرس من هذه الانتخابات التي جاءت نتائجها مفاجئة لأسباب معروفة، أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: الممارسة السابقة والصراع على الكراس والتسقيطات قبل الانتخابات وبعدها، حجم عزوف المسيحيين عن التصويت بسبب القصور في التوعية، كثرة القوائم والمرشحين التي أدت الى تشتت الأصوات، فضلاً عن عامل التبعية. وعليه ادعوهم الى الجلوس معا لبلورة الرؤية ووضع الاصبع على الجرح وتوحيد المواقف لوقاية “الكوتا” الصغيرة واستقلالها حفاظاً على كرامتنا ووحدتنا. 

اهنيء الفائزين الخمسة وأتمنى أن يتم التفاهم بينهم ليكون أداؤهم أفضل، كما أشجعهم على إقامة علاقات ممتازة مع بقية زملائهم في المجلس بهدف تحقيق الاهداف المشتركة التي تهمنا جميعاً بغض النظر عن الانتماءات القومية والحزبية والدينية والسياسية.

عاش العراق

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6044 ثانية