البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 1015 | مشاركات: 0 | 2018-05-17 11:28:15 |

غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

قبل ظهر يوم الأربعاء 16 أيّار 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أخوية إلى قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك في مقرّه البطريركي في دير مار يعقوب البرادعي، العطشانة – بكفيا، لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في زيارته سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. وحضر اللقاء نيافةُ المطران مار خريسوستوموس ميخائيل شمعون مدير المؤسّسات البطريركية الخيرية للسريان الأرثوذكس في العطشانة، والشمّاس عماد سرياني.

    تحدّث غبطة أبينا البطريرك بفرح وسرور عن الزيارة البطريركية التاريخية التي قام بها غبطته في الأيّام السابقة إلى اسطنبول وماردين وطورعبدين في تركيا، مثمّناً ما لقيه من محبّة وحفاوة استقبال من قبل أساقفة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية هناك، شاكراً محبّة قداسته وكنيسته الشقيقة.

    ومن جهته أعرب قداسته عن سروره بنجاح زيارة غبطته إلى تركيا، مؤكّداً على المحبّة والوحدة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين.

    ثمّ تناول البطريركان مواضيع عدّة تتعلّق بشؤون مسكونية متنوّعة، وتطرّقا خاصةً إلى آخر مستجدّات الأوضاع العامّة في بلاد الشرق، سيّما في لبنان وسوريا والعراق، وكذلك شؤون أبناء شعبنا السرياني المنتشرين في مختلف أنحاء العالم، وتحدّيات الخدمة في كنيسة الإنتشار.

    وبعد اللقاء، جال البطريركان في مبنى المقرّ البطريركي الجديد الذي ابتناه قداسته في العطشانة، وتجري فيه حالياً المرحلة الأخيرة من الأعمال على قدمٍ وساق. وقد اغتنم قداسته المناسبة لتوجيه الدعوة إلى غبطته لحضور احتفال تدشين المقرّ في غضون شهر حزيران القادم بإذن الله.

    بعدئذٍ غادر غبطته مُوَدَّعاً بمثل ما استُقبِل من حفاوة وإكرام.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8171 ثانية