الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يؤكدان على صياغة برنامج مشترك لإدارة الإقليم      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية
| مشاهدات : 949 | مشاركات: 0 | 2018-05-17 11:28:15 |

غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

قبل ظهر يوم الأربعاء 16 أيّار 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أخوية إلى قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك في مقرّه البطريركي في دير مار يعقوب البرادعي، العطشانة – بكفيا، لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في زيارته سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. وحضر اللقاء نيافةُ المطران مار خريسوستوموس ميخائيل شمعون مدير المؤسّسات البطريركية الخيرية للسريان الأرثوذكس في العطشانة، والشمّاس عماد سرياني.

    تحدّث غبطة أبينا البطريرك بفرح وسرور عن الزيارة البطريركية التاريخية التي قام بها غبطته في الأيّام السابقة إلى اسطنبول وماردين وطورعبدين في تركيا، مثمّناً ما لقيه من محبّة وحفاوة استقبال من قبل أساقفة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية هناك، شاكراً محبّة قداسته وكنيسته الشقيقة.

    ومن جهته أعرب قداسته عن سروره بنجاح زيارة غبطته إلى تركيا، مؤكّداً على المحبّة والوحدة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين.

    ثمّ تناول البطريركان مواضيع عدّة تتعلّق بشؤون مسكونية متنوّعة، وتطرّقا خاصةً إلى آخر مستجدّات الأوضاع العامّة في بلاد الشرق، سيّما في لبنان وسوريا والعراق، وكذلك شؤون أبناء شعبنا السرياني المنتشرين في مختلف أنحاء العالم، وتحدّيات الخدمة في كنيسة الإنتشار.

    وبعد اللقاء، جال البطريركان في مبنى المقرّ البطريركي الجديد الذي ابتناه قداسته في العطشانة، وتجري فيه حالياً المرحلة الأخيرة من الأعمال على قدمٍ وساق. وقد اغتنم قداسته المناسبة لتوجيه الدعوة إلى غبطته لحضور احتفال تدشين المقرّ في غضون شهر حزيران القادم بإذن الله.

    بعدئذٍ غادر غبطته مُوَدَّعاً بمثل ما استُقبِل من حفاوة وإكرام.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5632 ثانية