ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحيي الذكرى الخمسين لرحيل الملفان المطران مارغريغوريوس بولس بهنام      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 1292 | مشاركات: 0 | 2018-05-17 11:17:56 |

البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

زار صباح يوم الاربعاء 16 ايار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الجانب الايمن من الموصل وبلدات سهل نينوى برفقة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا والمطرانين المعاونين مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو، والابوين فريد كينا وفارس مروكي، كما رافقهم العميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق المحافظة مع الكنائس والسيد يوحنا توايا.

زار الوفد في البداية الجانب الايمن من الموصل وتوقف عند كنيسة ام المعونة للكلدان والتي خدم فيها البطريرك ككاهن سنين عديدة وبعد ذلك توجهوا الى حي الشفاء لزيارة مطرانية الكلدان وكنيسة “الطهرة”، بعد ذلك عبروا الى الجانب الايسر لزيارة كنيسة مار بولس الكلدانية والاطلاع على اخر الترميمات فيها وقريبا سيتم تعيين كاهنٍ لها، وصلوا عند قبر المطران الشهيد مار بولس فرج رحو.

بعد ذلك توجه الوفد لزيارات بلدات سهل نينوى وكانت المحطة الاولى بلدة تلكيف وكنيسة قلب يسوع ومزار مار يوحنا المعمذان بعد ترميمه وبعد ذلك بلدة باطنايا وكنيستها وفتح الطريق الذي يربط البلدة بتللسقف لتسهيل عودة الاهالي اليها. بعده زاروا سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي في مقر اقامته في قره قوش. وختمت الجولة بزيارة كنيسة مار ادي في كرمليس والاطلاع على اخر الترميمات فيها.

 






















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8603 ثانية