المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 912 | مشاركات: 0 | 2018-05-16 17:35:56 |

نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى

رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، 16 أيار، 2018، أننا أمام مرحلة جديدة في العراق، مشدداً على مشاركة جدية في المحادثات لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أربيل، حضرته شبكة رووداو الإعلامية: أود أن أشكر مفوضية الانتخابات والمؤسسات الأمنية التي عانت كثيراً في هذه الفترة، كما اشكر المواطنين على مشاركتهم، حيث كانت نسبة المشاركة في إقليم كوردستان كانت أكبر من سائر المدن العراقية، وهذا دليل على حالة صحية جيدة وتستحق التقدير".

وأضاف "أننا سنشارك بجدية في المحادثات في سبيل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة"، مشيراً إلى "أننا أمام مرحلة جديدة في العراق".

وفي معرض رده على سؤال حول فيما إذا دخل إقليم كوردستان في المفاوضات مع الكتل السياسية في بغداد، قال نيجيرفان البارزاني: "لم ندخل بشكل رسمي في المفاوضات حول تشكيل الحكومة العراقية، ولغاية الآن، نحن على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية في بغداد".

وأوضح "أننا سنرسل قريباً وفداً إلى بغداد للبحث في تشكيل الحكومة المقبلة".

وأشار إلى أن "قوة الكورد في بغداد بوحدة صفوفهم، ويهمنا أن نذهب إلى بغداد بكتلة كوردستانية موحدة، ومن حق الكورد أن يتسملوا منصباً سيادياً في العراق".

ودعا رئيس حكومة إقليم كوردستان مفوضية الانتخابات لـ "النظر في دعاوى الأطراف التي رفضت نتائج الانتخابات في السليمانية"، كذلك مطالباً المفوضية بـ "القيام بكافة الإجراءات حول عملية العد والفرز الخاص بالأصوات التي عليها مشاكل وعدم رضا".

وحول زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، قال نيجيرفان البارزاني إن "لقاءات بريت ماكغورك، مستمرة مع جميع الأطراف السياسية، ومن المقرر أن يجتمع اليوم مع الرئيس مسعود البارزاني في مصيف صلاح الدين".

وكشف نيجيرفان البارزاني، أن "الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد بكوردستان (30 أيلول القادم)"، مؤكداً "أننا في الحكومة سندخل بمرحلة جديدة، وأولوياتنا هي تقديم الخدمات للمواطنين، كذلك إلغاء نظام الإدخار في رواتب موظفي كوردستان".

كذلك أشار إلى أن "الكورد فقدوا الأمل من السياسات التي كانت تنفذ بحقهم في الفترة الماضية"، وأوضح أنه "ليست لدينا مشاكل مع العرب والمكونات الأخرى في العراق". 

وحول أوضاع المسيحيين في مناطق سهل نينوى، قال نيجيرفان البارزاني إن "حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في تلك المناطق".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9607 ثانية