المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 852 | مشاركات: 0 | 2018-05-14 09:29:57 |

غبطة البطريرك يونان يترأس اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول - تركيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الأحد ١٣ أيّار ٢٠١٨، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول، وذلك في مقرّ النيابة البطريركية في اسطنبول - تركيا.

    شارك في الإجتماع سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، ورئيس المجلس السيّد زكي باسيتيمير، وأعضاء المجلس.

    افتتح غبطة أبينا البطريرك الإجتماع بالصلاة، ثمّ أعرب عن الفرح العميق الذي يغمر قلبه لما تحقّق في الأيّام الأخيرة سواء في اسطنبول أو في ماردين وطورعبدين، مهنّئاً النائب البطريركي الخوراسقف أورهان الذي بمحبّة وصبر وحكمة عرف أن يكسب ثقة المجلس، وأن يجمع المؤمنين بروح الأب المُحبّ والراعي الصالح.

    كما وجّه غبطته شكره إلى رئيس وأعضاء المجلس، مذكّراً إيّاهم أنّ الرئاسة هي خدمة وليست سلطة، عملاً بقول الرب يسوع "ما جئتُ لأُخدَم بل لأخدم".

    وأكّد غبطته على أنّنا يجب نتطلّع دائماً إلى الأمام وأن نفكّر بأولادنا وشبابنا، ونوجّه الكاهن والمربّي كي يتابعهم في مرحلة تنشئتهم ونموّهم، معرباً عن فرحه وسروره بمشاركة عشرين شابّاً وشابّةً من النيابة البطريركية في تركيا في المؤتمر الأوّل للشباب السرياني الكاثوليكي الذي سيُعقد في تمّوز القادم في لبنان.

    وختم غبطته مانحاً النيابة البطريركية في تركيا، راعياً وإكليروساً ولجاناً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، مؤكّداً أنّ هذه النيابة البطريركية عزيزة جداً على قلبه، داعياً إلى الله أن تزدهر الكنيسة في تركيا وتنجح مشاريع الوقف سواء في ماردين والإسكندرون واسطنبول.

    ومن جهتهم، شكر الخوراسقف أورهان ورئيس المجلس وأعضاءه، غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته، مثمّنين محبّته ورعايته الأبوية، ومؤكّدين على العمل معاً يداً بيد لرفع شأن الكنيسة في تركيا وخير مؤمنيها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8728 ثانية