بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2018-05-14 09:29:57 |

غبطة البطريرك يونان يترأس اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول - تركيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الأحد ١٣ أيّار ٢٠١٨، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول، وذلك في مقرّ النيابة البطريركية في اسطنبول - تركيا.

    شارك في الإجتماع سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، ورئيس المجلس السيّد زكي باسيتيمير، وأعضاء المجلس.

    افتتح غبطة أبينا البطريرك الإجتماع بالصلاة، ثمّ أعرب عن الفرح العميق الذي يغمر قلبه لما تحقّق في الأيّام الأخيرة سواء في اسطنبول أو في ماردين وطورعبدين، مهنّئاً النائب البطريركي الخوراسقف أورهان الذي بمحبّة وصبر وحكمة عرف أن يكسب ثقة المجلس، وأن يجمع المؤمنين بروح الأب المُحبّ والراعي الصالح.

    كما وجّه غبطته شكره إلى رئيس وأعضاء المجلس، مذكّراً إيّاهم أنّ الرئاسة هي خدمة وليست سلطة، عملاً بقول الرب يسوع "ما جئتُ لأُخدَم بل لأخدم".

    وأكّد غبطته على أنّنا يجب نتطلّع دائماً إلى الأمام وأن نفكّر بأولادنا وشبابنا، ونوجّه الكاهن والمربّي كي يتابعهم في مرحلة تنشئتهم ونموّهم، معرباً عن فرحه وسروره بمشاركة عشرين شابّاً وشابّةً من النيابة البطريركية في تركيا في المؤتمر الأوّل للشباب السرياني الكاثوليكي الذي سيُعقد في تمّوز القادم في لبنان.

    وختم غبطته مانحاً النيابة البطريركية في تركيا، راعياً وإكليروساً ولجاناً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، مؤكّداً أنّ هذه النيابة البطريركية عزيزة جداً على قلبه، داعياً إلى الله أن تزدهر الكنيسة في تركيا وتنجح مشاريع الوقف سواء في ماردين والإسكندرون واسطنبول.

    ومن جهتهم، شكر الخوراسقف أورهان ورئيس المجلس وأعضاءه، غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته، مثمّنين محبّته ورعايته الأبوية، ومؤكّدين على العمل معاً يداً بيد لرفع شأن الكنيسة في تركيا وخير مؤمنيها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3894 ثانية