أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 10:35:44 |

القيادات الكوردية تدعو إلى توحيد الصفوف بعد الانتخابات

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أجمعت تصريحات قيادات الأحزاب الكوردية أثناء الانتخابات على الدعوة إلى توحيد كلمة الكورد وإعادة ترتيب البيت الكوردي، وكانت نبرات الخطاب للجميع هادئة بعد انتهاء حملات الدعاية الانتخابية.

كان رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني أول مسؤول رفيع المستوى في الإقليم يدلي بصوته، وقد تناقلت وسائل الإعلام المحلية والعالمية باهتمام عملية تصويته، وقال نيجيرفان البارزاني لوسائل الإعلام إن الحكومة العراقية القادمة ستفشل إن لم تكن توافقية، ومشكلة الكورد في بغداد ليست مشكلة مناصب بل هي مشكلة شعب كوردستان.

وأمل رئيس الوزراء وكل المسؤولين، بعد الإدلاء بأصواتهم، أن يتحد الكورد، معتبرين هذه الوحدة شرطاً للانتصار، وفي معرض إجابته على سؤال لشبكة رووداو الإعلامية، كشف نيجيرفان البارزاني عن موقفه من الحكومة العراقية القادمة.

فقد أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني أنها "يجب أن تقوم على أساس التوافق، فهناك أمور أساسية تجب مراعاتها، وقد اعتبر الدستور العراقي الكورد والعرب شركاء في الوطن، والكورد مكون رئيس في البلد تجب مراعاته، كما تجب مراعاة المكونات الأخرى أيضاً، في رأينا، هناك حاجة إلى وجود التوافق حول طريقة تشكيل الحكومة المستقبلية في بغداد".

الناخبون في المركز المخصص لكبار الشخصيات، كانوا من كبار مسؤولي الحكومة والأحزاب، الذين سيحددون الموقف السياسي الكوردي القادم في بغداد، وكانت تصريحاتهم لوسائل الإعلام ورسائلهم السياسية موجهة إلى الداخل وإلى بغداد.

وقال أمين عام الاتحاد الإسلامي الكوردستاني، صلاح الدين بهاء الدين: "انتهت هذه المرحلة وقمنا بحشد الأصوات وعبر كل عن وجوده بطريقته، وقد آن الأوان لتوحيد كلمتنا وموقفنا".

أمضى الكورد أربع سنوات حافلة بالمشاكل مع بغداد، ويريدون عدم تكرار تلك التجربة في السنوات الأربعة القادمة، ويتطلعون إلى أربع سنوات خالية من المشاكل مع بغداد.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5915 ثانية