مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      الرابطة السريانية: دون الاقليات المسيحية لن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية!      على مدى ستة ايام من تشرين الاول واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزيع ( 435) منظومة تصفية وتحلية المياه المنزلية للعوائل في مركز قضاء الحمدانية      رؤى متفائلة حول التنوع الديني في العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور سعادة سفير لبنان لدى الإمارات العربية المتحدة في مقرّ السفارة اللبنانية في دبي      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا
| مشاهدات : 682 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 10:35:44 |

القيادات الكوردية تدعو إلى توحيد الصفوف بعد الانتخابات

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أجمعت تصريحات قيادات الأحزاب الكوردية أثناء الانتخابات على الدعوة إلى توحيد كلمة الكورد وإعادة ترتيب البيت الكوردي، وكانت نبرات الخطاب للجميع هادئة بعد انتهاء حملات الدعاية الانتخابية.

كان رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني أول مسؤول رفيع المستوى في الإقليم يدلي بصوته، وقد تناقلت وسائل الإعلام المحلية والعالمية باهتمام عملية تصويته، وقال نيجيرفان البارزاني لوسائل الإعلام إن الحكومة العراقية القادمة ستفشل إن لم تكن توافقية، ومشكلة الكورد في بغداد ليست مشكلة مناصب بل هي مشكلة شعب كوردستان.

وأمل رئيس الوزراء وكل المسؤولين، بعد الإدلاء بأصواتهم، أن يتحد الكورد، معتبرين هذه الوحدة شرطاً للانتصار، وفي معرض إجابته على سؤال لشبكة رووداو الإعلامية، كشف نيجيرفان البارزاني عن موقفه من الحكومة العراقية القادمة.

فقد أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني أنها "يجب أن تقوم على أساس التوافق، فهناك أمور أساسية تجب مراعاتها، وقد اعتبر الدستور العراقي الكورد والعرب شركاء في الوطن، والكورد مكون رئيس في البلد تجب مراعاته، كما تجب مراعاة المكونات الأخرى أيضاً، في رأينا، هناك حاجة إلى وجود التوافق حول طريقة تشكيل الحكومة المستقبلية في بغداد".

الناخبون في المركز المخصص لكبار الشخصيات، كانوا من كبار مسؤولي الحكومة والأحزاب، الذين سيحددون الموقف السياسي الكوردي القادم في بغداد، وكانت تصريحاتهم لوسائل الإعلام ورسائلهم السياسية موجهة إلى الداخل وإلى بغداد.

وقال أمين عام الاتحاد الإسلامي الكوردستاني، صلاح الدين بهاء الدين: "انتهت هذه المرحلة وقمنا بحشد الأصوات وعبر كل عن وجوده بطريقته، وقد آن الأوان لتوحيد كلمتنا وموقفنا".

أمضى الكورد أربع سنوات حافلة بالمشاكل مع بغداد، ويريدون عدم تكرار تلك التجربة في السنوات الأربعة القادمة، ويتطلعون إلى أربع سنوات خالية من المشاكل مع بغداد.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6255 ثانية