ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحيي الذكرى الخمسين لرحيل الملفان المطران مارغريغوريوس بولس بهنام      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، اقتبال عشر مؤمنين لدرجات شماسية مختلفة في بغداد      عشرات العائلات المسيحية تعود إلى الموصل بعد الهجرة القسرية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني      اثر لقائه وزير الدفاع الوطني حبيب افرام: أبو صعب حاكى الضمير المشرقي: "لن ننسى المطرانين المغيبين"      عنكاوا تحتفل " باليوم العالمي للغة الأم "      اليونسكو تعتبر لغة الأرمن الهامشين في تركيا واللغة الأرمنية الغربية من اللغات في طور الزوال      الدراسة السريانية تشارك في احتفال الدراسة التركمانية باليوم العالمي للغة الأم في بغداد      بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      الكشف عن تعديلات بقانون الاحزاب تهدف لـ"استقرار العراق"      جيوش الخليج تتحرك بعد إطلاق إيران "الولاية 97"      مانشستر يونايتد يستعد لعرقلة ليفربول في موقعة نارية      الشموع أصبحت "قاتلة"      البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"
| مشاهدات : 745 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 10:35:44 |

القيادات الكوردية تدعو إلى توحيد الصفوف بعد الانتخابات

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أجمعت تصريحات قيادات الأحزاب الكوردية أثناء الانتخابات على الدعوة إلى توحيد كلمة الكورد وإعادة ترتيب البيت الكوردي، وكانت نبرات الخطاب للجميع هادئة بعد انتهاء حملات الدعاية الانتخابية.

كان رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني أول مسؤول رفيع المستوى في الإقليم يدلي بصوته، وقد تناقلت وسائل الإعلام المحلية والعالمية باهتمام عملية تصويته، وقال نيجيرفان البارزاني لوسائل الإعلام إن الحكومة العراقية القادمة ستفشل إن لم تكن توافقية، ومشكلة الكورد في بغداد ليست مشكلة مناصب بل هي مشكلة شعب كوردستان.

وأمل رئيس الوزراء وكل المسؤولين، بعد الإدلاء بأصواتهم، أن يتحد الكورد، معتبرين هذه الوحدة شرطاً للانتصار، وفي معرض إجابته على سؤال لشبكة رووداو الإعلامية، كشف نيجيرفان البارزاني عن موقفه من الحكومة العراقية القادمة.

فقد أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني أنها "يجب أن تقوم على أساس التوافق، فهناك أمور أساسية تجب مراعاتها، وقد اعتبر الدستور العراقي الكورد والعرب شركاء في الوطن، والكورد مكون رئيس في البلد تجب مراعاته، كما تجب مراعاة المكونات الأخرى أيضاً، في رأينا، هناك حاجة إلى وجود التوافق حول طريقة تشكيل الحكومة المستقبلية في بغداد".

الناخبون في المركز المخصص لكبار الشخصيات، كانوا من كبار مسؤولي الحكومة والأحزاب، الذين سيحددون الموقف السياسي الكوردي القادم في بغداد، وكانت تصريحاتهم لوسائل الإعلام ورسائلهم السياسية موجهة إلى الداخل وإلى بغداد.

وقال أمين عام الاتحاد الإسلامي الكوردستاني، صلاح الدين بهاء الدين: "انتهت هذه المرحلة وقمنا بحشد الأصوات وعبر كل عن وجوده بطريقته، وقد آن الأوان لتوحيد كلمتنا وموقفنا".

أمضى الكورد أربع سنوات حافلة بالمشاكل مع بغداد، ويريدون عدم تكرار تلك التجربة في السنوات الأربعة القادمة، ويتطلعون إلى أربع سنوات خالية من المشاكل مع بغداد.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4923 ثانية