المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 565 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 10:34:12 |

بالأرقام والتفاصيل نسبة المشاركة في الانتخابات في عموم العراق

 

عشتار تيفي كوم - الاخبارية/

كشفت المفوضية العليا للإنتخابات في العراق ، اليوم السبت، عن نسبة التصويت في الاقتراع الخاص والعام، في الانتخابات التشريعية.

وقالت المفوضية في مؤتمر صحفي، إن' مجموع المصوتين الكلي في الانتخابات التشريعية بلغ نحو 10.7 مليون، في التصويت الخاص والعام.

وأفادت المفوضية 'بأن هذه الأرقام بعد فرز 92 بالمئة من الأصوات، فيما أوضحت أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 44.5 بالمئة من إجمالي المصوتين.

وذكرت ،ان' 10840989 من اصل 24.5 مليون ناخب شاركوا في التصويتين الخاص والعام، لتكون بذلك أعلى نسبة عزوف عن التصويت منذ أول انتخابات متعددة الأحزاب في العراق 2005.

واشارت المفوضية الى ،أن' العراق استخدم احدث التقنيات في العملية الانتخابية لافتة الى أنها ستدقق في كافة الشكاوى.

ونفت المفوضية حدوث أي تزوير أو تلاعب بالنتائج.

وتسببت الاتهامات المتبادلة بين أطراف انتخابية بتزوير النتائج الانتخابية الى حدوث أعمال شغب في كركوك والسليمانية، أفضت الى مطالبات بنقل عاجل للصناديق الى بغداد وفرض حظر تجوال في كركوك.

وأغلقت مراكز الاقتراع اليوم السبت أبوابها في الانتخابات التشريعية، في اقليم كوردستان وعموم العراق.

وبدأ العراقيون الادلاء بأصواتهم في المراكز المنتشرة في المحافظات في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي في عملية استمرت حتى السادسة مساء.

ومن المقرر إعلان نتائج الانتخابات في غضون ايام قليلة على عكس الانتخابات السابقة التي كان اعلان نتائجها يأخذ وقتا قد يصل لأسابيع.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8324 ثانية