حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة
| مشاهدات : 717 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 10:34:12 |

بالأرقام والتفاصيل نسبة المشاركة في الانتخابات في عموم العراق

 

عشتار تيفي كوم - الاخبارية/

كشفت المفوضية العليا للإنتخابات في العراق ، اليوم السبت، عن نسبة التصويت في الاقتراع الخاص والعام، في الانتخابات التشريعية.

وقالت المفوضية في مؤتمر صحفي، إن' مجموع المصوتين الكلي في الانتخابات التشريعية بلغ نحو 10.7 مليون، في التصويت الخاص والعام.

وأفادت المفوضية 'بأن هذه الأرقام بعد فرز 92 بالمئة من الأصوات، فيما أوضحت أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 44.5 بالمئة من إجمالي المصوتين.

وذكرت ،ان' 10840989 من اصل 24.5 مليون ناخب شاركوا في التصويتين الخاص والعام، لتكون بذلك أعلى نسبة عزوف عن التصويت منذ أول انتخابات متعددة الأحزاب في العراق 2005.

واشارت المفوضية الى ،أن' العراق استخدم احدث التقنيات في العملية الانتخابية لافتة الى أنها ستدقق في كافة الشكاوى.

ونفت المفوضية حدوث أي تزوير أو تلاعب بالنتائج.

وتسببت الاتهامات المتبادلة بين أطراف انتخابية بتزوير النتائج الانتخابية الى حدوث أعمال شغب في كركوك والسليمانية، أفضت الى مطالبات بنقل عاجل للصناديق الى بغداد وفرض حظر تجوال في كركوك.

وأغلقت مراكز الاقتراع اليوم السبت أبوابها في الانتخابات التشريعية، في اقليم كوردستان وعموم العراق.

وبدأ العراقيون الادلاء بأصواتهم في المراكز المنتشرة في المحافظات في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي في عملية استمرت حتى السادسة مساء.

ومن المقرر إعلان نتائج الانتخابات في غضون ايام قليلة على عكس الانتخابات السابقة التي كان اعلان نتائجها يأخذ وقتا قد يصل لأسابيع.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2122 ثانية