المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 1318 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 09:47:36 |

البدء في مسيرة تطويب الأب رغيد كني ورفاقه الشمامسة الثلاثة الشهداء

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أعلنت البطريركية الكلدانية بأن مجمع دعوى القديسين في حاضرة الفاتيكان قد وافق على البدء في مسيرة تطويب الأب رغيد عزيز كني، ورفاقه الشمامسة الثلاثة، الذين استشهدوا على يد الإرهابيين من أجل إيمانهم في عام 2007.

ونشرت البطريركية الكلدانية الرسالة التي وجهها رئيس المجمع الكاردينال أنجلوا أماتو، ويشير فيها إلى الطلب الذي وجهه المسؤول عن ملف التطويب المطران فرنسيس قلابات، بمفاتحة الكرسي الرسولي لإعلان تطويب الأب رغيد كني، ورفاقه الشمامسة الثلاثة الشهداء (وحيد حنا ايشو، غسان عصام بيداويذ وبسمان يوسف داؤد).

وقال الكاردينال أماتو في رسالته: "بعد دراسة هذا الملف، يسرني أن أؤكد بأنه لا يوجد أي عائق لتطويب وإعلان خدام الله: الأب رغيد عزيز كني كاهن أبرشية الموصل، ورفاقه الشمامسة الثلاثة. ويمكن أن تبدأ مرحلة التطويب حسب القوانين التي يجب مراعاتها في كتاب المجمع والمنشور في 7 شباط عام 1983".

يذكر أن مجموعة من المسلحين كانت قد اعترضت السيارة التي كان يستقلها الأب رغيد عزيز كني (+35 عامًا)، راعي كنيسة الروح القدس في حي النور، وسط الموصل، وثلاثة من الشمامسة، يوم 3 حزيران 2007، وهم يهمون بالخروج بعد انتهاء قداس الأحد، فاخرجوهم من السيارة، قبل أن يطلقوا النار عليهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4811 ثانية