كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 1486 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 09:47:36 |

البدء في مسيرة تطويب الأب رغيد كني ورفاقه الشمامسة الثلاثة الشهداء

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أعلنت البطريركية الكلدانية بأن مجمع دعوى القديسين في حاضرة الفاتيكان قد وافق على البدء في مسيرة تطويب الأب رغيد عزيز كني، ورفاقه الشمامسة الثلاثة، الذين استشهدوا على يد الإرهابيين من أجل إيمانهم في عام 2007.

ونشرت البطريركية الكلدانية الرسالة التي وجهها رئيس المجمع الكاردينال أنجلوا أماتو، ويشير فيها إلى الطلب الذي وجهه المسؤول عن ملف التطويب المطران فرنسيس قلابات، بمفاتحة الكرسي الرسولي لإعلان تطويب الأب رغيد كني، ورفاقه الشمامسة الثلاثة الشهداء (وحيد حنا ايشو، غسان عصام بيداويذ وبسمان يوسف داؤد).

وقال الكاردينال أماتو في رسالته: "بعد دراسة هذا الملف، يسرني أن أؤكد بأنه لا يوجد أي عائق لتطويب وإعلان خدام الله: الأب رغيد عزيز كني كاهن أبرشية الموصل، ورفاقه الشمامسة الثلاثة. ويمكن أن تبدأ مرحلة التطويب حسب القوانين التي يجب مراعاتها في كتاب المجمع والمنشور في 7 شباط عام 1983".

يذكر أن مجموعة من المسلحين كانت قد اعترضت السيارة التي كان يستقلها الأب رغيد عزيز كني (+35 عامًا)، راعي كنيسة الروح القدس في حي النور، وسط الموصل، وثلاثة من الشمامسة، يوم 3 حزيران 2007، وهم يهمون بالخروج بعد انتهاء قداس الأحد، فاخرجوهم من السيارة، قبل أن يطلقوا النار عليهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8105 ثانية