كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 1065 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 09:47:11 |

غبطة البطريرك يونان يغادر مطار ماردين عائداً إلى اسطنبول بعد أن أنهى زيارته الرسولية الراعوية التاريخية إلى ماردين وطورعبدين

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم السبت ١٢ أيّار ٢٠١٨، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مطار ماردين عائداً إلى اسطنبول، وذلك بعد أن قام غبطته بزيارة رسولية راعوية تاريخية إلى أرض الآباء والأجداد في ماردين وطورعبدين على مدى يومين كاملين.

    وفي صالون الشرف بمطار ماردين، كان في وداع غبطته صاحبُ النيافة مار فيلكسينوس صليبا أوزمان مطران ماردين ودياربكر للسريان الأرثوذكس ورئيس دير الزعفران، والخوراسقف كبريال أقيوز كاهن رعية ماردين، ورئيس وأعضاء اللجنة الراعوية لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في ماردين.

    وقد أعرب غبطته لنيافة المطران صليبا أوزمان عن عميق شكره وامتنانه لمرافقته واستضافته له خلال هذه الزيارة المباركة، متمنّياً له دوام النجاح والتوفيق في أعماله، وبخاصة في المحافظة على الجذور والتراث العريق والإرث الخالد لأرض الآباء والأجداد. كما شكر غبطته أيضاً رئيس وأعضاء اللجنة الراعوية في ماردين، على كلّ أتعابهم وجهودهم في إعادة ترميم كاتدرائية مريم العذراء "مريَمانا"، وفي إعداد وتنظيم وتنفيذ برامج ومحطّات الزيارة البطريركية إلى ماردين وطورعبدين، مباركاً إيّاهم وعائلاتهم، وداعياً لهم بالصحّة والعافية.

    يرافق غبطتَه ويعود معه إلى اسطنبول سيادةُ المطران بول باتريك روسّل السفير البابوي في تركيا، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعدد من الآباء الكهنة من الكنائس الشقيقة في ماردين واسطنبول، والمؤمنون القادمون من اسطنبول مرافقين لغبطته في هذه الزيارة التاريخية والبالغ عددهم ١٥٠ شخصاً.

    ولدى وصوله إلى مطار اسطنبول، انتقل غبطته والوفد المرافق إلى مقرّ إقامته في دار النيابة البطريركية في اسطنبول، حيث سيتابع غبطته برنامج زيارته إلى اسطنبول كما هو مقرَّر.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4157 ثانية