المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 09:47:11 |

غبطة البطريرك يونان يغادر مطار ماردين عائداً إلى اسطنبول بعد أن أنهى زيارته الرسولية الراعوية التاريخية إلى ماردين وطورعبدين

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم السبت ١٢ أيّار ٢٠١٨، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مطار ماردين عائداً إلى اسطنبول، وذلك بعد أن قام غبطته بزيارة رسولية راعوية تاريخية إلى أرض الآباء والأجداد في ماردين وطورعبدين على مدى يومين كاملين.

    وفي صالون الشرف بمطار ماردين، كان في وداع غبطته صاحبُ النيافة مار فيلكسينوس صليبا أوزمان مطران ماردين ودياربكر للسريان الأرثوذكس ورئيس دير الزعفران، والخوراسقف كبريال أقيوز كاهن رعية ماردين، ورئيس وأعضاء اللجنة الراعوية لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في ماردين.

    وقد أعرب غبطته لنيافة المطران صليبا أوزمان عن عميق شكره وامتنانه لمرافقته واستضافته له خلال هذه الزيارة المباركة، متمنّياً له دوام النجاح والتوفيق في أعماله، وبخاصة في المحافظة على الجذور والتراث العريق والإرث الخالد لأرض الآباء والأجداد. كما شكر غبطته أيضاً رئيس وأعضاء اللجنة الراعوية في ماردين، على كلّ أتعابهم وجهودهم في إعادة ترميم كاتدرائية مريم العذراء "مريَمانا"، وفي إعداد وتنظيم وتنفيذ برامج ومحطّات الزيارة البطريركية إلى ماردين وطورعبدين، مباركاً إيّاهم وعائلاتهم، وداعياً لهم بالصحّة والعافية.

    يرافق غبطتَه ويعود معه إلى اسطنبول سيادةُ المطران بول باتريك روسّل السفير البابوي في تركيا، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعدد من الآباء الكهنة من الكنائس الشقيقة في ماردين واسطنبول، والمؤمنون القادمون من اسطنبول مرافقين لغبطته في هذه الزيارة التاريخية والبالغ عددهم ١٥٠ شخصاً.

    ولدى وصوله إلى مطار اسطنبول، انتقل غبطته والوفد المرافق إلى مقرّ إقامته في دار النيابة البطريركية في اسطنبول، حيث سيتابع غبطته برنامج زيارته إلى اسطنبول كما هو مقرَّر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0771 ثانية