المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 868 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 09:47:11 |

غبطة البطريرك يونان يغادر مطار ماردين عائداً إلى اسطنبول بعد أن أنهى زيارته الرسولية الراعوية التاريخية إلى ماردين وطورعبدين

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم السبت ١٢ أيّار ٢٠١٨، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مطار ماردين عائداً إلى اسطنبول، وذلك بعد أن قام غبطته بزيارة رسولية راعوية تاريخية إلى أرض الآباء والأجداد في ماردين وطورعبدين على مدى يومين كاملين.

    وفي صالون الشرف بمطار ماردين، كان في وداع غبطته صاحبُ النيافة مار فيلكسينوس صليبا أوزمان مطران ماردين ودياربكر للسريان الأرثوذكس ورئيس دير الزعفران، والخوراسقف كبريال أقيوز كاهن رعية ماردين، ورئيس وأعضاء اللجنة الراعوية لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في ماردين.

    وقد أعرب غبطته لنيافة المطران صليبا أوزمان عن عميق شكره وامتنانه لمرافقته واستضافته له خلال هذه الزيارة المباركة، متمنّياً له دوام النجاح والتوفيق في أعماله، وبخاصة في المحافظة على الجذور والتراث العريق والإرث الخالد لأرض الآباء والأجداد. كما شكر غبطته أيضاً رئيس وأعضاء اللجنة الراعوية في ماردين، على كلّ أتعابهم وجهودهم في إعادة ترميم كاتدرائية مريم العذراء "مريَمانا"، وفي إعداد وتنظيم وتنفيذ برامج ومحطّات الزيارة البطريركية إلى ماردين وطورعبدين، مباركاً إيّاهم وعائلاتهم، وداعياً لهم بالصحّة والعافية.

    يرافق غبطتَه ويعود معه إلى اسطنبول سيادةُ المطران بول باتريك روسّل السفير البابوي في تركيا، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعدد من الآباء الكهنة من الكنائس الشقيقة في ماردين واسطنبول، والمؤمنون القادمون من اسطنبول مرافقين لغبطته في هذه الزيارة التاريخية والبالغ عددهم ١٥٠ شخصاً.

    ولدى وصوله إلى مطار اسطنبول، انتقل غبطته والوفد المرافق إلى مقرّ إقامته في دار النيابة البطريركية في اسطنبول، حيث سيتابع غبطته برنامج زيارته إلى اسطنبول كما هو مقرَّر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8678 ثانية