المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 1099 | مشاركات: 0 | 2018-05-12 07:40:09 |

غبطة البطريرك يونان يزور بلدة قلّث التاريخية، قرب ماردين – تركيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بعد ظهر يوم الجمعة ١١ أيّار ٢٠١٨، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بلدةَ قلّث التاريخية الرائعة الجمال بطبيعتها الخضراء البهية، وبأبنيتها الحجرية القديمة، والواقعة قرب مدينة ماردين في تركيا.

    بدايةً تفقّد غبطته الكنيسة السريانية الكاثوليكية في البلدة، حيث أدّى الصلاة شاكراً الرب الذي أهّله أن يتبارك من هذه الأرض التاريخية، حاثّاً المؤمنين على المساهمة في الإنتهاء من ترميمها لتبقى رمزاً وبركة.

    بعدئذٍ زار غبطته كنيسة مار يوحنّا الرسول للسريان الأرثوذكس في البلدة، والتي تقام فيها الصلوات والقداديس بصورة دورية. فأقام تشمشت (خدمة) القديسين، سائلاً الرب بشفاعة والدته مريم العذراء ومار يوحنّا الرسول، أن يحفظ هذه الأمكنة المباركة خير دليل وشاهد عيان على تجذُّر المسيحية والسريان في هذه الأرض الطيّبة.

    ثمّ صلّى غبطته وأقام تشمشت (خدمة) الموتى المؤمنين أمام المدافن قرب الكنيسة، مترحّماً على أرواح الآباء والأجداد الراقدين بالرب في هذه الأرض.

    وبعد قضاء وقت مميّز تسوده مشاعر الفرح والحنين والتأثّر البالغ، غادر غبطته ومرافقوه بلدة قلّث عائدين إلى مدينة ماردين، وقلوبهم تلهج بالشكر للرب على هذه الزيارة المباركة.

    وقد رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادةُ المطران بول باتريك روسّل السفير البابوي في تركيا، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار فيلكسينوس صليبا أوزمان مطران ماردين ودياربكر للسريان الأرثوذكس ورئيس دير الزعفران، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، الذي تعود جذور عائلته متحدّرةً من هذه البلدة التاريخية العريقة، وعدد من الآباء الكهنة من الكنائس الشقيقة في ماردين واسطنبول، والمؤمنون القادمون من اسطنبول مرافقين لغبطته في هذه الزيارة التاريخية والبالغ عددهم ١٥٠ شخصاً.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4989 ثانية