وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      أعتقد أن أرمينيا ستكون واحدة من أقوى الديموقراطيات في العالم -رئيس الوزراء نيكول باشينيان لمجلة تايم الأمريكية-      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"      بدء العد والفرز اليدوي في دهوك      "تطور كبير" بتدفق المهاجرين من أميركا إلى كندا      بعد ملايين المشاهدات.. مفاجأة في فيديو فريق الإطفاء الكرواتي      بأمر فيفا.. "كارت أحمر" لفاتنات المونديال
| مشاهدات : 993 | مشاركات: 0 | 2018-05-12 07:40:09 |

غبطة البطريرك يونان يزور بلدة قلّث التاريخية، قرب ماردين – تركيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بعد ظهر يوم الجمعة ١١ أيّار ٢٠١٨، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بلدةَ قلّث التاريخية الرائعة الجمال بطبيعتها الخضراء البهية، وبأبنيتها الحجرية القديمة، والواقعة قرب مدينة ماردين في تركيا.

    بدايةً تفقّد غبطته الكنيسة السريانية الكاثوليكية في البلدة، حيث أدّى الصلاة شاكراً الرب الذي أهّله أن يتبارك من هذه الأرض التاريخية، حاثّاً المؤمنين على المساهمة في الإنتهاء من ترميمها لتبقى رمزاً وبركة.

    بعدئذٍ زار غبطته كنيسة مار يوحنّا الرسول للسريان الأرثوذكس في البلدة، والتي تقام فيها الصلوات والقداديس بصورة دورية. فأقام تشمشت (خدمة) القديسين، سائلاً الرب بشفاعة والدته مريم العذراء ومار يوحنّا الرسول، أن يحفظ هذه الأمكنة المباركة خير دليل وشاهد عيان على تجذُّر المسيحية والسريان في هذه الأرض الطيّبة.

    ثمّ صلّى غبطته وأقام تشمشت (خدمة) الموتى المؤمنين أمام المدافن قرب الكنيسة، مترحّماً على أرواح الآباء والأجداد الراقدين بالرب في هذه الأرض.

    وبعد قضاء وقت مميّز تسوده مشاعر الفرح والحنين والتأثّر البالغ، غادر غبطته ومرافقوه بلدة قلّث عائدين إلى مدينة ماردين، وقلوبهم تلهج بالشكر للرب على هذه الزيارة المباركة.

    وقد رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادةُ المطران بول باتريك روسّل السفير البابوي في تركيا، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار فيلكسينوس صليبا أوزمان مطران ماردين ودياربكر للسريان الأرثوذكس ورئيس دير الزعفران، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، الذي تعود جذور عائلته متحدّرةً من هذه البلدة التاريخية العريقة، وعدد من الآباء الكهنة من الكنائس الشقيقة في ماردين واسطنبول، والمؤمنون القادمون من اسطنبول مرافقين لغبطته في هذه الزيارة التاريخية والبالغ عددهم ١٥٠ شخصاً.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2110 ثانية