المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 921 | مشاركات: 0 | 2018-05-12 07:40:09 |

غبطة البطريرك يونان يزور بلدة قلّث التاريخية، قرب ماردين – تركيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بعد ظهر يوم الجمعة ١١ أيّار ٢٠١٨، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بلدةَ قلّث التاريخية الرائعة الجمال بطبيعتها الخضراء البهية، وبأبنيتها الحجرية القديمة، والواقعة قرب مدينة ماردين في تركيا.

    بدايةً تفقّد غبطته الكنيسة السريانية الكاثوليكية في البلدة، حيث أدّى الصلاة شاكراً الرب الذي أهّله أن يتبارك من هذه الأرض التاريخية، حاثّاً المؤمنين على المساهمة في الإنتهاء من ترميمها لتبقى رمزاً وبركة.

    بعدئذٍ زار غبطته كنيسة مار يوحنّا الرسول للسريان الأرثوذكس في البلدة، والتي تقام فيها الصلوات والقداديس بصورة دورية. فأقام تشمشت (خدمة) القديسين، سائلاً الرب بشفاعة والدته مريم العذراء ومار يوحنّا الرسول، أن يحفظ هذه الأمكنة المباركة خير دليل وشاهد عيان على تجذُّر المسيحية والسريان في هذه الأرض الطيّبة.

    ثمّ صلّى غبطته وأقام تشمشت (خدمة) الموتى المؤمنين أمام المدافن قرب الكنيسة، مترحّماً على أرواح الآباء والأجداد الراقدين بالرب في هذه الأرض.

    وبعد قضاء وقت مميّز تسوده مشاعر الفرح والحنين والتأثّر البالغ، غادر غبطته ومرافقوه بلدة قلّث عائدين إلى مدينة ماردين، وقلوبهم تلهج بالشكر للرب على هذه الزيارة المباركة.

    وقد رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادةُ المطران بول باتريك روسّل السفير البابوي في تركيا، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار فيلكسينوس صليبا أوزمان مطران ماردين ودياربكر للسريان الأرثوذكس ورئيس دير الزعفران، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، الذي تعود جذور عائلته متحدّرةً من هذه البلدة التاريخية العريقة، وعدد من الآباء الكهنة من الكنائس الشقيقة في ماردين واسطنبول، والمؤمنون القادمون من اسطنبول مرافقين لغبطته في هذه الزيارة التاريخية والبالغ عددهم ١٥٠ شخصاً.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0444 ثانية