بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      القبض على 4 أشخاص بحوزتهم كتب أثرية سريانية وآرامية قديمة في ولاية دنيزلي التركية      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي
| مشاهدات : 1174 | مشاركات: 0 | 2018-05-12 07:40:09 |

غبطة البطريرك يونان يزور بلدة قلّث التاريخية، قرب ماردين – تركيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بعد ظهر يوم الجمعة ١١ أيّار ٢٠١٨، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بلدةَ قلّث التاريخية الرائعة الجمال بطبيعتها الخضراء البهية، وبأبنيتها الحجرية القديمة، والواقعة قرب مدينة ماردين في تركيا.

    بدايةً تفقّد غبطته الكنيسة السريانية الكاثوليكية في البلدة، حيث أدّى الصلاة شاكراً الرب الذي أهّله أن يتبارك من هذه الأرض التاريخية، حاثّاً المؤمنين على المساهمة في الإنتهاء من ترميمها لتبقى رمزاً وبركة.

    بعدئذٍ زار غبطته كنيسة مار يوحنّا الرسول للسريان الأرثوذكس في البلدة، والتي تقام فيها الصلوات والقداديس بصورة دورية. فأقام تشمشت (خدمة) القديسين، سائلاً الرب بشفاعة والدته مريم العذراء ومار يوحنّا الرسول، أن يحفظ هذه الأمكنة المباركة خير دليل وشاهد عيان على تجذُّر المسيحية والسريان في هذه الأرض الطيّبة.

    ثمّ صلّى غبطته وأقام تشمشت (خدمة) الموتى المؤمنين أمام المدافن قرب الكنيسة، مترحّماً على أرواح الآباء والأجداد الراقدين بالرب في هذه الأرض.

    وبعد قضاء وقت مميّز تسوده مشاعر الفرح والحنين والتأثّر البالغ، غادر غبطته ومرافقوه بلدة قلّث عائدين إلى مدينة ماردين، وقلوبهم تلهج بالشكر للرب على هذه الزيارة المباركة.

    وقد رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادةُ المطران بول باتريك روسّل السفير البابوي في تركيا، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار فيلكسينوس صليبا أوزمان مطران ماردين ودياربكر للسريان الأرثوذكس ورئيس دير الزعفران، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، الذي تعود جذور عائلته متحدّرةً من هذه البلدة التاريخية العريقة، وعدد من الآباء الكهنة من الكنائس الشقيقة في ماردين واسطنبول، والمؤمنون القادمون من اسطنبول مرافقين لغبطته في هذه الزيارة التاريخية والبالغ عددهم ١٥٠ شخصاً.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6252 ثانية