سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      بلد عربي يغلق الكنائس ويضيّق على المسيحيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يتقدم باحر التهاني الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني      بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      احتفال كبير في كنيسة انتقال مريم العذراء في سيدني      حكومة إقليم كوردستان توزع رواتب المتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى      البابا تواضروس يعزي شعب الكنيسة في رحيل الأنبا أرسانيوس      علماء يكتشفون أثر قدم عمرها 3000 عام      7 أرقام قياسية تنتظر ميسي في غياب رونالدو      موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022      بنس: الأفضل لتركيا ألا تختبر تصميم ترامب      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه
| مشاهدات : 952 | مشاركات: 0 | 2018-05-12 07:39:00 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يقدّس كنيسة مارت شموني في غلا - مسقط

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في العاشر من أيار 2018، قدّس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني كنيسة مارت شموني في غلا بمسقط في عمان.

عاون قداسته غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول، مفريان الهند، وأصحاب النيافة الأحبار الأجلاء المطارنة: مار إيريناوس فولوس، مطران كوزيكود والنائب البطريركي في سلطنة عمان، مار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، مار برتلماوس نثنائيل يوسف، النائب البطريركي في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي، مار غريغوريوس جوزف، مطران كوشي وسكرتير المجمع المحلي في الهند، مار ملاطيوس يوحانون، مطران ثومبامون والنائب البطريركي في أستراليا، مار ثيودوسيوس ماثيو، مطران المؤسسة الإنجيلية في الشرق، ومار أوسطاثيوس إسحق، مطران ميلابور والنائب البطريركي لكنيستنا الهندية في الإمارات، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، بحضور الآباء والشمامسة والمؤمنين.

ثمّ احتفل قداسته بالقدّاس الإلهي في الكنيسة الجديدة. وفي ختام القدّاس توجّه قداسته بكلمةٍ عبّر فيها عن فرحته الكبيرة بالاجتماع بأبنائه الروحيّين في مسقط، وخاصّةً من أجل تقديس كنيسةٍ جديدةٍ لتصير بيتًا الله. وشكر قداستُه جلالةَ السلطان قابوس وحكومة السلطنة والشعب العماني الطيّب والمشهور بالتسامح الديني على تسهيل الأمور لبناء الكنيسة الجديدة. وشرح قداسته أنّ طقس التقديس هو ما يجعل من المكان مقدّسًا ومكرّسًا للعبادة، بحيث يجتمع المؤمنون سويةً ليمجّدوا الله ويعبدوه ويشتركوا بالقدّاس الإلهي ويتقدّسوا هم بدورهم. وفي الختام، شكر جميع الذين ساهموا بشتّى الطرق في إنجاز بناء الكنيسة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4799 ثانية