تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2018-05-12 07:39:00 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يقدّس كنيسة مارت شموني في غلا - مسقط

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في العاشر من أيار 2018، قدّس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني كنيسة مارت شموني في غلا بمسقط في عمان.

عاون قداسته غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول، مفريان الهند، وأصحاب النيافة الأحبار الأجلاء المطارنة: مار إيريناوس فولوس، مطران كوزيكود والنائب البطريركي في سلطنة عمان، مار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، مار برتلماوس نثنائيل يوسف، النائب البطريركي في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي، مار غريغوريوس جوزف، مطران كوشي وسكرتير المجمع المحلي في الهند، مار ملاطيوس يوحانون، مطران ثومبامون والنائب البطريركي في أستراليا، مار ثيودوسيوس ماثيو، مطران المؤسسة الإنجيلية في الشرق، ومار أوسطاثيوس إسحق، مطران ميلابور والنائب البطريركي لكنيستنا الهندية في الإمارات، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، بحضور الآباء والشمامسة والمؤمنين.

ثمّ احتفل قداسته بالقدّاس الإلهي في الكنيسة الجديدة. وفي ختام القدّاس توجّه قداسته بكلمةٍ عبّر فيها عن فرحته الكبيرة بالاجتماع بأبنائه الروحيّين في مسقط، وخاصّةً من أجل تقديس كنيسةٍ جديدةٍ لتصير بيتًا الله. وشكر قداستُه جلالةَ السلطان قابوس وحكومة السلطنة والشعب العماني الطيّب والمشهور بالتسامح الديني على تسهيل الأمور لبناء الكنيسة الجديدة. وشرح قداسته أنّ طقس التقديس هو ما يجعل من المكان مقدّسًا ومكرّسًا للعبادة، بحيث يجتمع المؤمنون سويةً ليمجّدوا الله ويعبدوه ويشتركوا بالقدّاس الإلهي ويتقدّسوا هم بدورهم. وفي الختام، شكر جميع الذين ساهموا بشتّى الطرق في إنجاز بناء الكنيسة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5508 ثانية