تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 629 | مشاركات: 0 | 2018-05-11 11:47:19 |

ترامب يعلن موعد ومكان لقائه بزعيم كوريا الشمالية

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موعد ومكان أول اجتماع على الإطلاق يجمع بين رئيس أمريكي خلال ولايته وزعيم كوري شمالي.

وكتب ترامب على ‹تويتر› «اللقاء المرتقب بيني وبين كيم جونغ أون سيعقد في سنغافورة في 12 يونيو / حزيران. سنحاول كلانا أن نجعلها لحظة خاصة جداً للسلام العالمي!».

 وجاء إعلان ترامب لمكان وموعد عقد القمة، بعد ساعات من وصول ثلاثة أمريكيين كانوا محتجزين في كوريا الشمالية إلى قاعدة عسكرية أمريكية خارج واشنطن بعد أن أفرج عنهم الزعيم الكوردي الشمالي كبادرة حسن نية قبل القمة.

ولدى وصولهم قال ترامب إنه يعتقد أن كيم يريد أن يضم كوريا الشمالية «للعالم الحقيقي».

وقال «أعتقد أن لدينا فرصة جيدة جداً لنفعل شيئاً عظيماً ... من بين أكثر الإنجازات التي سأكون فخوراً بها هي عندما ننزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بأكملها».

وزار وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو بيونغيانغ مرتين في الأسابيع القليلة الماضية إحداهما حين كان رئيسا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه). لكن لا توجد مؤشرات على أنه وصل إلى إجابة عن السؤال الرئيسي وهو ما إذا كانت كوريا الشمالية مستعدة للتخلي عن أسلحتها النووية التي يعتبر حكامها منذ زمن طويل أنها ضرورية من أجل بقائهم.

ويعقد ترامب القمة مع كيم بعد إعلانه يوم الثلاثاء انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق أبرم عام 2015 يفرض إشرافاً دولياً على برنامج إيران النووي.

وقالت كوريا الجنوبية يوم الخميس إنها تعلق آمالا كبرى على القمة.

وأضافت «نرحب بعقد قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في سنغافورة في 12 يونيو. نأمل أن تنجح هذه القمة في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وتحقيق السلام الدائم بها».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5502 ثانية