البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 479 | مشاركات: 0 | 2018-05-11 11:47:19 |

ترامب يعلن موعد ومكان لقائه بزعيم كوريا الشمالية

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موعد ومكان أول اجتماع على الإطلاق يجمع بين رئيس أمريكي خلال ولايته وزعيم كوري شمالي.

وكتب ترامب على ‹تويتر› «اللقاء المرتقب بيني وبين كيم جونغ أون سيعقد في سنغافورة في 12 يونيو / حزيران. سنحاول كلانا أن نجعلها لحظة خاصة جداً للسلام العالمي!».

 وجاء إعلان ترامب لمكان وموعد عقد القمة، بعد ساعات من وصول ثلاثة أمريكيين كانوا محتجزين في كوريا الشمالية إلى قاعدة عسكرية أمريكية خارج واشنطن بعد أن أفرج عنهم الزعيم الكوردي الشمالي كبادرة حسن نية قبل القمة.

ولدى وصولهم قال ترامب إنه يعتقد أن كيم يريد أن يضم كوريا الشمالية «للعالم الحقيقي».

وقال «أعتقد أن لدينا فرصة جيدة جداً لنفعل شيئاً عظيماً ... من بين أكثر الإنجازات التي سأكون فخوراً بها هي عندما ننزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بأكملها».

وزار وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو بيونغيانغ مرتين في الأسابيع القليلة الماضية إحداهما حين كان رئيسا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه). لكن لا توجد مؤشرات على أنه وصل إلى إجابة عن السؤال الرئيسي وهو ما إذا كانت كوريا الشمالية مستعدة للتخلي عن أسلحتها النووية التي يعتبر حكامها منذ زمن طويل أنها ضرورية من أجل بقائهم.

ويعقد ترامب القمة مع كيم بعد إعلانه يوم الثلاثاء انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق أبرم عام 2015 يفرض إشرافاً دولياً على برنامج إيران النووي.

وقالت كوريا الجنوبية يوم الخميس إنها تعلق آمالا كبرى على القمة.

وأضافت «نرحب بعقد قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في سنغافورة في 12 يونيو. نأمل أن تنجح هذه القمة في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وتحقيق السلام الدائم بها».

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1633 ثانية