البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 601 | مشاركات: 0 | 2018-05-11 10:21:16 |

العراق استخدم هاتف مساعد البغدادي للإيقاع بأربعة من قادة «داعش»

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - (Ludovic Marin/AFP/Getty Images)

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

قال مستشار أمني للحكومة العراقية يوم الخميس إن ضباطاً في الاستخبارات يحتجزون أحد مساعدي زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) أبو بكر البغدادي، مشيراً إلى أنهم استخدموا تطبيقاً على هاتفه المحمول للإيقاع بأربعة من قادة التنظيم.

وقال المستشار الأمني هشام الهاشمي اليوم إن «السلطات التركية ألقت القبض على إسماعيل العيثاوي المعروف كذلك بكنيته أبو زيد العراقي في شباط (فبراير) في تركيا وسلمته إلى مسؤولين في الاستخبارات العراقية».

وأضاف أن «العيثاوي مساعد مباشر للبغدادي، وكان مسؤولاً عن التحويلات المالية إلى الحسابات المصرفية للتنظيم في دول عدة».

وتابع الهاشمي أن «ضباط الاستخبارات العراقية استخدموا تطبيق تليغرام للرسائل على هاتف العيثاوي للإيقاع بقادة آخرين من التنظيم، واستدراجهم لعبور الحدود من سورية إلى العراق حيث ألقي القبض عليهم».

وأوضح أن «من بين المقبوض عليهم صدام الجمل، وهو سوري كان والي منطقة شرق الفرات في التنظيم».

ووصف الهاشمي، العيثاوي والجمل بأنهما أبرز شخصيتين يتم اعتقالهما من التنظيم. وأعلن التلفزيون العراقي القبض على الخمسة أمس.

وقال الهاشمي إن «العملية تمت بالتعاون مع الاستخبارات الأميركية، في إطار التحالف، والاستخبارات التركية»، مشيراً إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة يقاتل تنظيم «داعش» على جانبي الحدود السورية العراقية.

وتابع أن ضباط الاستخبارات العراقية والأميركية تمكنوا، بعد القبض على العيثاوي، من الكشف عن الحسابات المصرفية للتنظيم وجميع الشفرات التي كان يستخدمها.

وإلى جانب العيثاوي والجمل تم اعتقال ثلاثة قادة ميدانيين هم السوري محمد حسين القدير والعراقيان عمر شهاب الكربولي وعصام عبد القادر الزوبعي.

وذكر الهاشمي أن «الحبل يضيق حول البغدادي» (زعيم التنظيم) واسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن اليوم أن خمسة من بين «أبرز المطلوبين» من قادة «داعش» ضبطوا في إشارة إلى اعتقال خمسة من التنظيم في العراق.

وكتب ترامب في تغريدة على «تويتر»: «أبرز خمسة مطلوبين من قادة داعش اعتقلوا تواً»، من دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.

ويعتقد أن البغدادي، الذي أعلن نفسه خليفة للمسلمين في العام 2014 بعد أن سيطر التنظيم على مدينة الموصل العراقية، مختبئ الآن في المنطقة الحدودية بين سورية والعراق بعد أن خسر جميع المدن والبلدات التي كان يسيطر عليها.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الشهر الماضي إنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة ضد المتشددين المتمركزين في سورية. ونفذت القوات الجوية العراقية ضربات جوية عدة منذ العام الماضي ضد مواقع للتنظيم على الأراضي السورية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9855 ثانية