الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      احتفالات عيد مار أفرام السرياني في زحلة - لبنان      غبطة أبينا البطريرك يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كاتدرائية سيّدة البشارة، المتحف – بيروت      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)      جمال كوجر: يفترض أن تطلق بغداد الأسبوع المقبل رواتب شهر آذار لموظفي اقليم كوردستان
| مشاهدات : 1191 | مشاركات: 0 | 2018-05-11 10:21:16 |

العراق استخدم هاتف مساعد البغدادي للإيقاع بأربعة من قادة «داعش»

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - (Ludovic Marin/AFP/Getty Images)

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

قال مستشار أمني للحكومة العراقية يوم الخميس إن ضباطاً في الاستخبارات يحتجزون أحد مساعدي زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) أبو بكر البغدادي، مشيراً إلى أنهم استخدموا تطبيقاً على هاتفه المحمول للإيقاع بأربعة من قادة التنظيم.

وقال المستشار الأمني هشام الهاشمي اليوم إن «السلطات التركية ألقت القبض على إسماعيل العيثاوي المعروف كذلك بكنيته أبو زيد العراقي في شباط (فبراير) في تركيا وسلمته إلى مسؤولين في الاستخبارات العراقية».

وأضاف أن «العيثاوي مساعد مباشر للبغدادي، وكان مسؤولاً عن التحويلات المالية إلى الحسابات المصرفية للتنظيم في دول عدة».

وتابع الهاشمي أن «ضباط الاستخبارات العراقية استخدموا تطبيق تليغرام للرسائل على هاتف العيثاوي للإيقاع بقادة آخرين من التنظيم، واستدراجهم لعبور الحدود من سورية إلى العراق حيث ألقي القبض عليهم».

وأوضح أن «من بين المقبوض عليهم صدام الجمل، وهو سوري كان والي منطقة شرق الفرات في التنظيم».

ووصف الهاشمي، العيثاوي والجمل بأنهما أبرز شخصيتين يتم اعتقالهما من التنظيم. وأعلن التلفزيون العراقي القبض على الخمسة أمس.

وقال الهاشمي إن «العملية تمت بالتعاون مع الاستخبارات الأميركية، في إطار التحالف، والاستخبارات التركية»، مشيراً إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة يقاتل تنظيم «داعش» على جانبي الحدود السورية العراقية.

وتابع أن ضباط الاستخبارات العراقية والأميركية تمكنوا، بعد القبض على العيثاوي، من الكشف عن الحسابات المصرفية للتنظيم وجميع الشفرات التي كان يستخدمها.

وإلى جانب العيثاوي والجمل تم اعتقال ثلاثة قادة ميدانيين هم السوري محمد حسين القدير والعراقيان عمر شهاب الكربولي وعصام عبد القادر الزوبعي.

وذكر الهاشمي أن «الحبل يضيق حول البغدادي» (زعيم التنظيم) واسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن اليوم أن خمسة من بين «أبرز المطلوبين» من قادة «داعش» ضبطوا في إشارة إلى اعتقال خمسة من التنظيم في العراق.

وكتب ترامب في تغريدة على «تويتر»: «أبرز خمسة مطلوبين من قادة داعش اعتقلوا تواً»، من دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.

ويعتقد أن البغدادي، الذي أعلن نفسه خليفة للمسلمين في العام 2014 بعد أن سيطر التنظيم على مدينة الموصل العراقية، مختبئ الآن في المنطقة الحدودية بين سورية والعراق بعد أن خسر جميع المدن والبلدات التي كان يسيطر عليها.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الشهر الماضي إنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة ضد المتشددين المتمركزين في سورية. ونفذت القوات الجوية العراقية ضربات جوية عدة منذ العام الماضي ضد مواقع للتنظيم على الأراضي السورية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5942 ثانية