مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 751 | مشاركات: 0 | 2018-05-07 10:54:36 |

كيف تتذكر الكلمات والأسماء؟

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

كشف علماء أوروبيون عن العلاقة بين نسيان وتذكر كلمات معينة، نعرفها وتدور في ذهننا لكننا لا نستطيع تحويلها إلى ألفاظ، وبعض الممارسات اليومية التي تحرض على التذكر اللفظي.

ودرس علماء جامعات أوروبية مختلفة حوادث تحصل لكبار السن عندما يؤكدون على أنهم يعرفون بالتحديد بعض الأسماء والكلمات لكنهم لا يتذكرونها خلال الحديث وفي الأوقات اللازمة لتذكرها.

وقام العلماء بتجربة في علم اللغة النفسية حيث يتوجب على المشاركين فيها من كبار السن تذكر أسماء المشاهير والفنانين والكتاب والسياسيين، فضلا عن تذكر مجموعة من الكلمات تصف كل واحد من المشاهير.

وشارك في التجربة مجموعتان، الأولى من كبار السن ممن تتراوح أعمارهم بين 67 و70 عاما، والثانية ممن تتراوح أعمارهم بين 22 و23 عاما.

وتبين أن كبار السن استطاعوا تسمية مجموعة كبيرة من الأشخاص المشهورين وهم على جهاز الركض الهوائي الذي يقيس درجة استهلاك الأكسجين في جسم الإنسان، وربط العلماء هذه النتائج ببعضها وتوصلوا إلى أن النشاط البدني يحرض على إطلاق التسميات التي نعرفها وتدور في "خواطرنا" لكننا لا نستطيع النطق بها على شكل كلمات وأسماء محددة.

لكن الفرق يبقى شاسعا بين المجموعتين في المقدرة على تذكر الكلمات والأسماء التي ربطها الباحثون بشكل عام بتراجع الذاكرة بشكل عام، لذلك أكد العلماء من خلال هذه التجربة على أن النشاط الرياضي البدني أفضل محرض للدماغ على تذكر أشياء نعرفها ولكننا لا نستطيع تسميتها.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8766 ثانية