المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 653 | مشاركات: 0 | 2018-05-07 10:54:36 |

كيف تتذكر الكلمات والأسماء؟

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

كشف علماء أوروبيون عن العلاقة بين نسيان وتذكر كلمات معينة، نعرفها وتدور في ذهننا لكننا لا نستطيع تحويلها إلى ألفاظ، وبعض الممارسات اليومية التي تحرض على التذكر اللفظي.

ودرس علماء جامعات أوروبية مختلفة حوادث تحصل لكبار السن عندما يؤكدون على أنهم يعرفون بالتحديد بعض الأسماء والكلمات لكنهم لا يتذكرونها خلال الحديث وفي الأوقات اللازمة لتذكرها.

وقام العلماء بتجربة في علم اللغة النفسية حيث يتوجب على المشاركين فيها من كبار السن تذكر أسماء المشاهير والفنانين والكتاب والسياسيين، فضلا عن تذكر مجموعة من الكلمات تصف كل واحد من المشاهير.

وشارك في التجربة مجموعتان، الأولى من كبار السن ممن تتراوح أعمارهم بين 67 و70 عاما، والثانية ممن تتراوح أعمارهم بين 22 و23 عاما.

وتبين أن كبار السن استطاعوا تسمية مجموعة كبيرة من الأشخاص المشهورين وهم على جهاز الركض الهوائي الذي يقيس درجة استهلاك الأكسجين في جسم الإنسان، وربط العلماء هذه النتائج ببعضها وتوصلوا إلى أن النشاط البدني يحرض على إطلاق التسميات التي نعرفها وتدور في "خواطرنا" لكننا لا نستطيع النطق بها على شكل كلمات وأسماء محددة.

لكن الفرق يبقى شاسعا بين المجموعتين في المقدرة على تذكر الكلمات والأسماء التي ربطها الباحثون بشكل عام بتراجع الذاكرة بشكل عام، لذلك أكد العلماء من خلال هذه التجربة على أن النشاط الرياضي البدني أفضل محرض للدماغ على تذكر أشياء نعرفها ولكننا لا نستطيع تسميتها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0877 ثانية