مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      الرابطة السريانية: دون الاقليات المسيحية لن تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية!      على مدى ستة ايام من تشرين الاول واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزيع ( 435) منظومة تصفية وتحلية المياه المنزلية للعوائل في مركز قضاء الحمدانية      رؤى متفائلة حول التنوع الديني في العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور سعادة سفير لبنان لدى الإمارات العربية المتحدة في مقرّ السفارة اللبنانية في دبي      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2018-05-07 09:25:18 |

في كلمته قبل تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء البابا يطلق نداء من أجل السلام في أفريقيا الوسطى

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا البابا فرنسيس ظهر يوم الأحد صلاة افرحي يا ملكة السماء مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان. توقف البابا في كلمته عند ما قاله الرب يسوع لتلاميذه "اثبتوا في محبتي"، الثبات في محبة المسيح! ولفت فرنسيس إلى أنه من خلال الثبات في محبة الله نحافظ على محبتنا على الرغم من قساوة الحياة. كما ينبغي علينا أن نقبل بامتنان المحبة المتأتية من عند الآب، وهي مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة. وشدد البابا بعدها على أن محبة المسيح ليست شعوراً سطحياً، بل إنها موقف متجذّر في القلب ينعكس من خلال العيش بحسب مشيئة الله، وبالتالي تتحقق هذه المحبة يومياً من خلال المواقف والأعمال كما يجب أن نتذكّر وصية الرب الذي دعا تلاميذه ليحبوا بعضهم بعضا كما أحببهم هو.

بعدها ذكّر فرنسيس المؤمنين بأن الرب يسوع – وفي أكثر من مناسبة – علمنا من هو الآخر الذي ينبغي أن نحبه ليس بالقول وحسب إنما من خلال العمل أيضا. إنه الشخص الذي يدعونا إلى الخروج من ذواتنا والابتعاد عن مصالحنا الخاصة. بالتالي يتعين على كل مؤمن أن يكون جاهزا لمساعدة الأخوة، بدءا من أفراد العائلة المحيطين به، وصولا إلى الجماعة وبيئة العمل والمدرسة. كما يجب ألا تقتصر أعمال المحبة على الحالات الاستثنائية إذ ينبغي أن تكون جزءا من كياننا، وبالتالي لا بد أن نساعد المسنين والمرضى ونوفر الرعاية لهم حتى من شارفوا على الموت. وينبغي أن ندافع عن الحياة في جميع مراحلها بدءا من الحبل بها ولغاية موتها الطبيعي. وهذه هي المحبة! ولفت البابا بعدها إلى أن الله يحبنا بشخص يسوع المسيح، الذي يطلب منا أن نحب بعضنا بعضا كما أحبنا هو.

وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي ذكّر البابا المؤمنين المحتشدين في الساحة الفاتيكانية باحتفال تطويب كيارا فاي الذي تم يوم أمس في أكيسغرانا بألمانيا، وهي مؤسسة راهبات الطفل يسوع الفقير، والتي عاشت في النصف الثاني من القرن التاسع عشر. وقال إنه يرفع الشكر لله على هذه الشاهدة الغيورة للإنجيل، والمربية المواظبة للشبان الفقراء. هذا ثم أطلق البابا نداء من أجل السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى، وطلب من المؤمنين أن يصلوا على نية سكان هذا البلد الذي سُرّ بزيارته وما يزال يحمل ذكراه في قلبه. وأشار فرنسيس إلى أعمال العنف الخطيرة التي وقعت في جمهورية أفريقيا الوسطى خلال الأيام الماضية مسفرة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، بينهم كاهن. وسأل الرب أن يساعد الجميع كي يقولوا لا للعنف والانتقام ويعملوا معاً من أجل السلام.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4571 ثانية