رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 898 | مشاركات: 0 | 2018-05-07 09:25:18 |

في كلمته قبل تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء البابا يطلق نداء من أجل السلام في أفريقيا الوسطى

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا البابا فرنسيس ظهر يوم الأحد صلاة افرحي يا ملكة السماء مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان. توقف البابا في كلمته عند ما قاله الرب يسوع لتلاميذه "اثبتوا في محبتي"، الثبات في محبة المسيح! ولفت فرنسيس إلى أنه من خلال الثبات في محبة الله نحافظ على محبتنا على الرغم من قساوة الحياة. كما ينبغي علينا أن نقبل بامتنان المحبة المتأتية من عند الآب، وهي مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة. وشدد البابا بعدها على أن محبة المسيح ليست شعوراً سطحياً، بل إنها موقف متجذّر في القلب ينعكس من خلال العيش بحسب مشيئة الله، وبالتالي تتحقق هذه المحبة يومياً من خلال المواقف والأعمال كما يجب أن نتذكّر وصية الرب الذي دعا تلاميذه ليحبوا بعضهم بعضا كما أحببهم هو.

بعدها ذكّر فرنسيس المؤمنين بأن الرب يسوع – وفي أكثر من مناسبة – علمنا من هو الآخر الذي ينبغي أن نحبه ليس بالقول وحسب إنما من خلال العمل أيضا. إنه الشخص الذي يدعونا إلى الخروج من ذواتنا والابتعاد عن مصالحنا الخاصة. بالتالي يتعين على كل مؤمن أن يكون جاهزا لمساعدة الأخوة، بدءا من أفراد العائلة المحيطين به، وصولا إلى الجماعة وبيئة العمل والمدرسة. كما يجب ألا تقتصر أعمال المحبة على الحالات الاستثنائية إذ ينبغي أن تكون جزءا من كياننا، وبالتالي لا بد أن نساعد المسنين والمرضى ونوفر الرعاية لهم حتى من شارفوا على الموت. وينبغي أن ندافع عن الحياة في جميع مراحلها بدءا من الحبل بها ولغاية موتها الطبيعي. وهذه هي المحبة! ولفت البابا بعدها إلى أن الله يحبنا بشخص يسوع المسيح، الذي يطلب منا أن نحب بعضنا بعضا كما أحبنا هو.

وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي ذكّر البابا المؤمنين المحتشدين في الساحة الفاتيكانية باحتفال تطويب كيارا فاي الذي تم يوم أمس في أكيسغرانا بألمانيا، وهي مؤسسة راهبات الطفل يسوع الفقير، والتي عاشت في النصف الثاني من القرن التاسع عشر. وقال إنه يرفع الشكر لله على هذه الشاهدة الغيورة للإنجيل، والمربية المواظبة للشبان الفقراء. هذا ثم أطلق البابا نداء من أجل السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى، وطلب من المؤمنين أن يصلوا على نية سكان هذا البلد الذي سُرّ بزيارته وما يزال يحمل ذكراه في قلبه. وأشار فرنسيس إلى أعمال العنف الخطيرة التي وقعت في جمهورية أفريقيا الوسطى خلال الأيام الماضية مسفرة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، بينهم كاهن. وسأل الرب أن يساعد الجميع كي يقولوا لا للعنف والانتقام ويعملوا معاً من أجل السلام.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8589 ثانية