مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2018-05-07 09:25:18 |

في كلمته قبل تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء البابا يطلق نداء من أجل السلام في أفريقيا الوسطى

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا البابا فرنسيس ظهر يوم الأحد صلاة افرحي يا ملكة السماء مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان. توقف البابا في كلمته عند ما قاله الرب يسوع لتلاميذه "اثبتوا في محبتي"، الثبات في محبة المسيح! ولفت فرنسيس إلى أنه من خلال الثبات في محبة الله نحافظ على محبتنا على الرغم من قساوة الحياة. كما ينبغي علينا أن نقبل بامتنان المحبة المتأتية من عند الآب، وهي مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة. وشدد البابا بعدها على أن محبة المسيح ليست شعوراً سطحياً، بل إنها موقف متجذّر في القلب ينعكس من خلال العيش بحسب مشيئة الله، وبالتالي تتحقق هذه المحبة يومياً من خلال المواقف والأعمال كما يجب أن نتذكّر وصية الرب الذي دعا تلاميذه ليحبوا بعضهم بعضا كما أحببهم هو.

بعدها ذكّر فرنسيس المؤمنين بأن الرب يسوع – وفي أكثر من مناسبة – علمنا من هو الآخر الذي ينبغي أن نحبه ليس بالقول وحسب إنما من خلال العمل أيضا. إنه الشخص الذي يدعونا إلى الخروج من ذواتنا والابتعاد عن مصالحنا الخاصة. بالتالي يتعين على كل مؤمن أن يكون جاهزا لمساعدة الأخوة، بدءا من أفراد العائلة المحيطين به، وصولا إلى الجماعة وبيئة العمل والمدرسة. كما يجب ألا تقتصر أعمال المحبة على الحالات الاستثنائية إذ ينبغي أن تكون جزءا من كياننا، وبالتالي لا بد أن نساعد المسنين والمرضى ونوفر الرعاية لهم حتى من شارفوا على الموت. وينبغي أن ندافع عن الحياة في جميع مراحلها بدءا من الحبل بها ولغاية موتها الطبيعي. وهذه هي المحبة! ولفت البابا بعدها إلى أن الله يحبنا بشخص يسوع المسيح، الذي يطلب منا أن نحب بعضنا بعضا كما أحبنا هو.

وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي ذكّر البابا المؤمنين المحتشدين في الساحة الفاتيكانية باحتفال تطويب كيارا فاي الذي تم يوم أمس في أكيسغرانا بألمانيا، وهي مؤسسة راهبات الطفل يسوع الفقير، والتي عاشت في النصف الثاني من القرن التاسع عشر. وقال إنه يرفع الشكر لله على هذه الشاهدة الغيورة للإنجيل، والمربية المواظبة للشبان الفقراء. هذا ثم أطلق البابا نداء من أجل السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى، وطلب من المؤمنين أن يصلوا على نية سكان هذا البلد الذي سُرّ بزيارته وما يزال يحمل ذكراه في قلبه. وأشار فرنسيس إلى أعمال العنف الخطيرة التي وقعت في جمهورية أفريقيا الوسطى خلال الأيام الماضية مسفرة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، بينهم كاهن. وسأل الرب أن يساعد الجميع كي يقولوا لا للعنف والانتقام ويعملوا معاً من أجل السلام.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7274 ثانية