غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 653 | مشاركات: 0 | 2018-05-03 14:27:12 |

ليفربول وريال مدريد.. ماذا حدث في "آخر ليلة سوداء"؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

بعد 37 عاما من النهائي الذي جمع ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، ينتظر عشاق كرة القدم صداما مدويا يجمع الفريقين مجددا في نهائي دوري أبطال أوروبا.

النهائي الذي سيقام في كييف الأوكرانية، في السادس والعشرين من مايو الجاري، سيأتي بذكريات متباينة للفريقين بعد ليلة لا تنسى في نهائي عام 1981.

في ذلك التاريخ البعيد، وتحديدا في السابع والعشرين من مايو، كان كل شيء مختلفا، الأجواء والزخم وقيمة الحدث، وحتى اسم البطولة "كأس أوروبا للأندية أبطال الدوري"، أما النجوم والمدربين فأكثرهم على الأرجح باتوا مجهولين لعشاق الكرة هذه الأيام.

في ليلة الأربعاء، الموعد القديم للنهائي، واجه ليفربول العملاق المدريدي على ملعب "بارك دي برينس" في لقاء بات نقطة تحول تاريخية للفريق الملكي بشكل خاص.

ففي باريس، وأمام 48360 متفرجا، لقي الريال خسارته الأخيرة في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية الأبرز، وكانت الخاسرة قاتلة بهدف من آلان كينيدي في الدقيقة 82 من عمر اللقاء، الذي منح ليفربول لقبه الثالث وقتها في المسابقة، وحرم المدريديين من اللقب السابع.

كانت تلك آخر ليلة سوداء لـ"لوس بلانكو" في النهائي، فبعدها فاز ريال مدريد بالنهائيات الستة التالية أمام يوفنتوس (1998 و2017)، وفالنسيا (2000)، وباير ليفركوزن (2002)، وأتلتيكو مدريد (2014 و2016).

أما ليفربول فقد فاز مرتين بالنهائي أمام روما (1984) وميلان (2005)، وخسر مثلهما بمواجهة يوفنتوس (1985) وميلان (2007).

في تلك الليلة البعيدة المليئة بالذكريات الأليمة لعشاق ريال مدريد ضم الفريق أسماء لن يذكر منها على الأرجح سوى كماتشو ودل بوسكي وخوانيتو وسانتيلانا، فيما قاد الفريق مدرب صربي يدعى فويادين بوسكوف، لم يجر سوى تغيير واحد في الدقيقة 87.

وعلى الجانب الآخر كان يقود ليفربول المدرب الشهير بوب بيزلي، وضمت تشكيلته أسماء مثل آلان كنيدي وغراهام سونيس وكيني دالغليلش.

أما الهدف الوحيد الذي حسم اللقاء، واللقب، فأحرزه آلان كنيدي بعد خطأ دفاعي، وعقب اختراق فردي بدأ برمية تماس.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6181 ثانية