وفاة والد سيادة المطران مار بشار رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية      موضوع مثلث الرحمات المطران مار بولس فرج رحو      قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان      في بيان مشترك بين الطاشناق والرابطة السريانية أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية      اكتشاف قرص فريد من نوعه في تركيا يعود تاريخه إلى 3200 عام وقد يكون من بلاد آشور      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم محاضرة للتوعية بمرض سرطان الثدي      وفد من مجلس عشائر السريان يزور المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في سرسنك / بادرش      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا      المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل      برشلونة ينهي الجدال بشأن عودة نيمار إلى صفوفه      العراق.. عملاق نفطي عالمي عاجز عن انارة مدنه      أزمة فى كندا بسبب نفاد مخدر الحشيش من الأسواق      ترامب: الولايات المتحدة سوف تبني ترسانة نووية      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب
| مشاهدات : 1051 | مشاركات: 0 | 2018-05-02 10:35:27 |

البطريرك ساكو يفتتح الشهر المريمي بصلاة المسبحة والقداس في كنيسة سلطانة الوردية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 إفتتح غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الشهر المريمي، شهر أيار 2018 بصلاة مسبحة الوردية وقداس إحتفالي في كنيسة سلطانة الوردية بالكرادة – بغداد، عاونه فيه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو وكاهن الرعية الاب مارتن بني والاب فراس كمال وبحضور الاخوات الراهبات وجمهور غفير من المصلين.

وفي عظته قال غبطته: يبدأ اليوم الشهر المريمي … هذا الشهر  المكرًس لإكرام اُمنا مريم وتلاوة ورديتها. هذا الشهر يتيح لنا الفرصة لنركز على التأمل بروحانية مريم حتى نعيشها في تفاصيل حياتنا الفردية والعائلية والكنسية …  وما روحانية مريم الا روحانية المسيح، روحانية الانجيل: “مهما قال لكم فافعلوه” (يوحنا 2/6). مريم ليست كما  توصف أحياناً كثيرة بالقديسة الصامتة، بل هي القديسة الفاعلة ولكن من دون الاعلام … مريم تصغي الى كلمة الله وتجسّدها “كانت تحفظ هذه الأشياء في قلبها وتتأمل بها” (لوقا2/51). هذه الصورة تتكلم بكل رمزيتها  عن حياة –مريم – تتفتح شيئا فشيئا وتنمو وترتقي.

مريم تعلن الخبر السار.. فهي تُبشّر حين تسرع الى زيارة نسيبتها اليصابات.. وهي تُبشّر أيضاً حين ترافق ابنها في  جولاته التبشيرية : “وانحدر بعد ذلك الى كفرناحوم ومعه امه.. فأقاموا فيها بضعة أيام” (يوحنا 2/12). مريم تجسّد خدمة المحبة…  تخدم المحتاج والفقير وتشعر باحتياجات الناس، كما في عرس قانا (يوحنا 2/1-12). كما ان مريم تعلمنا  كيف  ننتظر بصبر وثقة … لا ننسى ان السنة الطقسية تبدأ بالبشارة – سوبارا (الانتظار)… هذا الانتظار ليس فراغاً، بل انتظار برجاء وفرح وهو جزء من شخصيتنا المسيحية… الانتظار المفعم بالأمل الذي يقودنا الى الانفتاح والنضوج ويوجه حياتنا نحو الله. ولا يمكن لظروف الحياة مهما كانت قاسية ان تؤثر على ثباتنا وتقدمنا.

يقيناً سنعيش بسلام وسعادة لو جسدنا روحانية اُمنا مريم في تفاصيل حياتنا اليومية.

هذه فرصة لنكرّس بلدنا وكنيستنا لقلب مريم الطاهر لكي يحلَّ في أرضنا السلام والاستقرار وتغمر قلوبنا المحبة، التي هي مفتاح كل المشاكل. لذا أدعو الجميع للاتحاد معنا بالصلاة طوال هذا الشهر المبارك من أجل بلدنا حتى يخرج من كل ازماته ويستعيد عافيته. فنحن بحاجة الى نظرها الوالدي في هذه الظروف الصعبة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3801 ثانية