المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      شبكة ومحكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط تهنئ البطريرك ساكو بتسميته كردينالا      البابا فرنسيس يعلن البطريرك ساكو كردينالاً      منظمة حمورابي تصدر تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الانسان في العراق لعام 2017      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح      4 كتل فائزة بالانتخابات العراقية على وشك تشكيل تحالف      صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت
| مشاهدات : 817 | مشاركات: 0 | 2018-05-02 10:35:27 |

البطريرك ساكو يفتتح الشهر المريمي بصلاة المسبحة والقداس في كنيسة سلطانة الوردية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 إفتتح غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الشهر المريمي، شهر أيار 2018 بصلاة مسبحة الوردية وقداس إحتفالي في كنيسة سلطانة الوردية بالكرادة – بغداد، عاونه فيه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو وكاهن الرعية الاب مارتن بني والاب فراس كمال وبحضور الاخوات الراهبات وجمهور غفير من المصلين.

وفي عظته قال غبطته: يبدأ اليوم الشهر المريمي … هذا الشهر  المكرًس لإكرام اُمنا مريم وتلاوة ورديتها. هذا الشهر يتيح لنا الفرصة لنركز على التأمل بروحانية مريم حتى نعيشها في تفاصيل حياتنا الفردية والعائلية والكنسية …  وما روحانية مريم الا روحانية المسيح، روحانية الانجيل: “مهما قال لكم فافعلوه” (يوحنا 2/6). مريم ليست كما  توصف أحياناً كثيرة بالقديسة الصامتة، بل هي القديسة الفاعلة ولكن من دون الاعلام … مريم تصغي الى كلمة الله وتجسّدها “كانت تحفظ هذه الأشياء في قلبها وتتأمل بها” (لوقا2/51). هذه الصورة تتكلم بكل رمزيتها  عن حياة –مريم – تتفتح شيئا فشيئا وتنمو وترتقي.

مريم تعلن الخبر السار.. فهي تُبشّر حين تسرع الى زيارة نسيبتها اليصابات.. وهي تُبشّر أيضاً حين ترافق ابنها في  جولاته التبشيرية : “وانحدر بعد ذلك الى كفرناحوم ومعه امه.. فأقاموا فيها بضعة أيام” (يوحنا 2/12). مريم تجسّد خدمة المحبة…  تخدم المحتاج والفقير وتشعر باحتياجات الناس، كما في عرس قانا (يوحنا 2/1-12). كما ان مريم تعلمنا  كيف  ننتظر بصبر وثقة … لا ننسى ان السنة الطقسية تبدأ بالبشارة – سوبارا (الانتظار)… هذا الانتظار ليس فراغاً، بل انتظار برجاء وفرح وهو جزء من شخصيتنا المسيحية… الانتظار المفعم بالأمل الذي يقودنا الى الانفتاح والنضوج ويوجه حياتنا نحو الله. ولا يمكن لظروف الحياة مهما كانت قاسية ان تؤثر على ثباتنا وتقدمنا.

يقيناً سنعيش بسلام وسعادة لو جسدنا روحانية اُمنا مريم في تفاصيل حياتنا اليومية.

هذه فرصة لنكرّس بلدنا وكنيستنا لقلب مريم الطاهر لكي يحلَّ في أرضنا السلام والاستقرار وتغمر قلوبنا المحبة، التي هي مفتاح كل المشاكل. لذا أدعو الجميع للاتحاد معنا بالصلاة طوال هذا الشهر المبارك من أجل بلدنا حتى يخرج من كل ازماته ويستعيد عافيته. فنحن بحاجة الى نظرها الوالدي في هذه الظروف الصعبة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8714 ثانية