غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1117 | مشاركات: 0 | 2018-05-02 10:35:27 |

البطريرك ساكو يفتتح الشهر المريمي بصلاة المسبحة والقداس في كنيسة سلطانة الوردية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 إفتتح غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الشهر المريمي، شهر أيار 2018 بصلاة مسبحة الوردية وقداس إحتفالي في كنيسة سلطانة الوردية بالكرادة – بغداد، عاونه فيه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو وكاهن الرعية الاب مارتن بني والاب فراس كمال وبحضور الاخوات الراهبات وجمهور غفير من المصلين.

وفي عظته قال غبطته: يبدأ اليوم الشهر المريمي … هذا الشهر  المكرًس لإكرام اُمنا مريم وتلاوة ورديتها. هذا الشهر يتيح لنا الفرصة لنركز على التأمل بروحانية مريم حتى نعيشها في تفاصيل حياتنا الفردية والعائلية والكنسية …  وما روحانية مريم الا روحانية المسيح، روحانية الانجيل: “مهما قال لكم فافعلوه” (يوحنا 2/6). مريم ليست كما  توصف أحياناً كثيرة بالقديسة الصامتة، بل هي القديسة الفاعلة ولكن من دون الاعلام … مريم تصغي الى كلمة الله وتجسّدها “كانت تحفظ هذه الأشياء في قلبها وتتأمل بها” (لوقا2/51). هذه الصورة تتكلم بكل رمزيتها  عن حياة –مريم – تتفتح شيئا فشيئا وتنمو وترتقي.

مريم تعلن الخبر السار.. فهي تُبشّر حين تسرع الى زيارة نسيبتها اليصابات.. وهي تُبشّر أيضاً حين ترافق ابنها في  جولاته التبشيرية : “وانحدر بعد ذلك الى كفرناحوم ومعه امه.. فأقاموا فيها بضعة أيام” (يوحنا 2/12). مريم تجسّد خدمة المحبة…  تخدم المحتاج والفقير وتشعر باحتياجات الناس، كما في عرس قانا (يوحنا 2/1-12). كما ان مريم تعلمنا  كيف  ننتظر بصبر وثقة … لا ننسى ان السنة الطقسية تبدأ بالبشارة – سوبارا (الانتظار)… هذا الانتظار ليس فراغاً، بل انتظار برجاء وفرح وهو جزء من شخصيتنا المسيحية… الانتظار المفعم بالأمل الذي يقودنا الى الانفتاح والنضوج ويوجه حياتنا نحو الله. ولا يمكن لظروف الحياة مهما كانت قاسية ان تؤثر على ثباتنا وتقدمنا.

يقيناً سنعيش بسلام وسعادة لو جسدنا روحانية اُمنا مريم في تفاصيل حياتنا اليومية.

هذه فرصة لنكرّس بلدنا وكنيستنا لقلب مريم الطاهر لكي يحلَّ في أرضنا السلام والاستقرار وتغمر قلوبنا المحبة، التي هي مفتاح كل المشاكل. لذا أدعو الجميع للاتحاد معنا بالصلاة طوال هذا الشهر المبارك من أجل بلدنا حتى يخرج من كل ازماته ويستعيد عافيته. فنحن بحاجة الى نظرها الوالدي في هذه الظروف الصعبة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2937 ثانية