غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1174 | مشاركات: 0 | 2018-04-28 09:25:38 |

البطريرك ساكو يترأس الرسامة الكهنوتية للشماس غسان بوتاني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو  مساء الخميس 26 نيسان 2017 القداس الإلهي في كاتدرائية مار يوسف، بغداد – الكرادة، وسام خلاله الشماس غسان داؤد منصور البوتاني كاهناً جديداً لابرشية بغداد.

اشترك بالرسامة سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي  ولفيف من كهنة بغداد وحضرها السادة الاساقفة: جان سليمان، افرام يوسف عبا وافاك اسادوريان وسكرتير السفارة البابوية والاخوات الراهبات، كما حضر السيد رعد كجه جي، رئيس ديوان الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية والنائب يونادم كنا وسعادة السفير الكرواتي ومعه الوزير المفوض وجمع غفير من المؤمنين واهالي المرتسم.

في عظته قال غبطة البطريرك:  هذه الرسامة في بغداد وبعد 3 أسابيع  رسامة أربعة اخرين في أربيل هي رسالة رجاء للكنيسة الكلدانية. وشجع  غبطته الكاهن الجديد على ان تكون محبته للمسيح والكنيسة أكثر من محبته لنفسه.  ودعاه  الى الابتعاد عن المصلحة الذاتية والعائلية،  والانتباه من الوقوع في فخ السلطة والمال ليهتم كلياً بخدمة الرب والناس خصوصاً في هذه الظروف الصعبة والقاسية. الكاهن الجديد متزوج وله طفلتان ويعرف معنى المسؤولية والابوة. وفي الختام شدّد غبطته على موضوع الاصغاء الى الناس والوقوف الى جانبهم، وهذا  الامر يتطلب قسطاً كبيراً من التواضع وحكمة التمييز وعيش ما يصلّيه ويكرز به بعمق وفرح ليصبح لرعيته شاهداً للربّ.

وفي الختام ذكر غبطته  انه تلقى اتصالا  يوم الثلاثاء 24 نيسان من نيافة الكردينال ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية بان البابا فرنسيس سوف يدعو كافة البطاركة الشرقيين الكاثوليك والارثوذكس  في السابع من شهر تموز 2018 في مدينة باري بجنوب شرق ايطاليا، الى قمة من أجل السلام في الشرق الأوسط، وجاء هذا بناء على طلب الأساقفة الكلدان اثناء الزيارة القانونية له في الخامس من شهر شباط الماضي.

 وهذه نبذة مختصرة عن الكاهن الجديد:

من مواليد بغداد 1973، متزوج من السيدة منيرة بولس وله طفلتان (آن وغزل)، حاصل على دبلوم فني – كهرباء 1994، خدم في كنيسة مار كوركيس في الغدير ودخل الرهبنة الانطونية الهرمزدية الكلدانية من 1999 – 2001، ثم عمل سكرتيرا في السفارة الكرواتية في بغداد وحاليا استاذ في مركز الدراسات المشرقية.

الف مبروك للكاهن الجديد وللكنيسة الكلدانية.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4817 ثانية