بالصور.. قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقيم قداسا بمناسبة تذكار مريم العذراء في كنيسة مريم العذراء - دهوك      محاضرة ثانية للدكتور روبين بيت شموئيل في طهران: اللغة الأم والأرض الأم      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية كوماني      قداس بمناسبة تذكار مريم العذراء في قرية بيناثا      المطرانان موشي وعبّا يزوران البطريركية الكلدانية      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم العذراء الكلدانية في كركوك      اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      أردوغان يطمئن العراق بشأن حصته من المياه      واشنطن تهدد العراق بعقوبات شبيهة بالمفروضة على إيران      بريطانيا: تقارير إعلامية تكشف هوية منفذ الاعتداء بسيارة على البرلمان      نيجيرفان بارزاني وبومبيو يتباحثان ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة      راموس يفتح النار على رونالدو بعد تصريحاته عن "العائلة"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن
| مشاهدات : 1006 | مشاركات: 0 | 2018-04-28 09:25:38 |

البطريرك ساكو يترأس الرسامة الكهنوتية للشماس غسان بوتاني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو  مساء الخميس 26 نيسان 2017 القداس الإلهي في كاتدرائية مار يوسف، بغداد – الكرادة، وسام خلاله الشماس غسان داؤد منصور البوتاني كاهناً جديداً لابرشية بغداد.

اشترك بالرسامة سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي  ولفيف من كهنة بغداد وحضرها السادة الاساقفة: جان سليمان، افرام يوسف عبا وافاك اسادوريان وسكرتير السفارة البابوية والاخوات الراهبات، كما حضر السيد رعد كجه جي، رئيس ديوان الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية والنائب يونادم كنا وسعادة السفير الكرواتي ومعه الوزير المفوض وجمع غفير من المؤمنين واهالي المرتسم.

في عظته قال غبطة البطريرك:  هذه الرسامة في بغداد وبعد 3 أسابيع  رسامة أربعة اخرين في أربيل هي رسالة رجاء للكنيسة الكلدانية. وشجع  غبطته الكاهن الجديد على ان تكون محبته للمسيح والكنيسة أكثر من محبته لنفسه.  ودعاه  الى الابتعاد عن المصلحة الذاتية والعائلية،  والانتباه من الوقوع في فخ السلطة والمال ليهتم كلياً بخدمة الرب والناس خصوصاً في هذه الظروف الصعبة والقاسية. الكاهن الجديد متزوج وله طفلتان ويعرف معنى المسؤولية والابوة. وفي الختام شدّد غبطته على موضوع الاصغاء الى الناس والوقوف الى جانبهم، وهذا  الامر يتطلب قسطاً كبيراً من التواضع وحكمة التمييز وعيش ما يصلّيه ويكرز به بعمق وفرح ليصبح لرعيته شاهداً للربّ.

وفي الختام ذكر غبطته  انه تلقى اتصالا  يوم الثلاثاء 24 نيسان من نيافة الكردينال ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية بان البابا فرنسيس سوف يدعو كافة البطاركة الشرقيين الكاثوليك والارثوذكس  في السابع من شهر تموز 2018 في مدينة باري بجنوب شرق ايطاليا، الى قمة من أجل السلام في الشرق الأوسط، وجاء هذا بناء على طلب الأساقفة الكلدان اثناء الزيارة القانونية له في الخامس من شهر شباط الماضي.

 وهذه نبذة مختصرة عن الكاهن الجديد:

من مواليد بغداد 1973، متزوج من السيدة منيرة بولس وله طفلتان (آن وغزل)، حاصل على دبلوم فني – كهرباء 1994، خدم في كنيسة مار كوركيس في الغدير ودخل الرهبنة الانطونية الهرمزدية الكلدانية من 1999 – 2001، ثم عمل سكرتيرا في السفارة الكرواتية في بغداد وحاليا استاذ في مركز الدراسات المشرقية.

الف مبروك للكاهن الجديد وللكنيسة الكلدانية.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4326 ثانية